كأس رابطة الأبطال الإفريقية: اهلي بنغازي- النادي الصفاقسي (0 1) .. «السي.آس.آس.» في النصف النهائي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Nov.
19
2019

كأس رابطة الأبطال الإفريقية: اهلي بنغازي- النادي الصفاقسي (0 1) .. «السي.آس.آس.» في النصف النهائي

الاثنين 11 أوت 2014
نسخة للطباعة
كأس رابطة الأبطال الإفريقية: اهلي بنغازي- النادي الصفاقسي (0 1) .. «السي.آس.آس.» في النصف النهائي

بعد مباراة لم ترتق إلى مستوى رفيع تمكّن النادي الصفاقسي من الفوز على مضيّفه أهلي بنغازي بملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة بسبب الحرب الأهلية التي تدور رحاها بين الأشقّاء في ليبيا.

 الممرّن الجديد فيليب تروسييه فاجأ الجميع بتشكيلة غير معهودة،لم يكن ينتظرها أحد إذ توخّى طريقة 3- 5- 2 أي بالاعتماد على ثلاثة لاعبين في المحور هم بسّام البولعابي ومحمود بن صالح وزياد الدربالي، وهي طريقة فيها مبالغة في الحذر . كما أنّ للمدرّب الشجاعة في ترك فخرالدين بن يوسف على بنك الاحتياطيين ولم يقحمه إلاّ في الدقيقة 83عندما كان الفريق متقدّما على منافسه بهدف مقابل صفر، في حين اعتمد الليبيون على طريقة 4-5-1.

 الهدف اليتيم في المباراة اختطفه الفرجاني ساسي في الدقيقة 67 إثر تمريرة ذكية من ماهر الحنّاشي الذي لم يمرّ على إقحامه إلاّ دقائق معدودات ، فكان «كوتشينغ» تروسّييه ناجحا للغاية ، ليحقق بذلك غايته بالتّرشّح بأقلّ الأعباء وأقلّ الجهود لأنه تنتظره مباراة جدّ هامّة في الجولة الافتتاحية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى يوم الخميس المقبل بالملعب الاولمبي بسوسة عند مواجهته للنجم الساحلي .

 النادي الصفاقسي كان أوّل المترشّحين للدور نصف النهائي من كأس رابطة الأبطال الإفريقية ، ثمّ التحق به وفاق سطيف الجزائري بعد إزاحتهما على التّوالي لأهلي بنغازي والترجي الرياضي، وبالتالي سيتنافس فريق عاصمة الجنوب ووفاق سطيف الجزائري يوم السبت 23 أوت الحالي بملعب الطيب المهيري بصفاقس على المرتبة الأولى ضمن مجموعتها في انتظار نتائج الجولة الأخيرة من مقابلتي المجموعة الأخرى للتعرّف على منافس كلّ منهما في الدور المقبل.

   

في لقاء ودي..تعادل بين «السي.آس.آس» و شبيبة القبائل

واجه النادي الصفاقسي صبيحة أمس الأوّل السبت ودّيا فريق شبيبة القبائل الجزائرية وذلك بملعب أحد النزل بضاحية قمّرت بالعاصمة وقد انتهى اللقاء بالتعادل (1-1)، النادي الصفاقسي بادر بالتسجيل عن طريق غازي شلّوف في الدقيقة 70 ثمّ حقّق فريق الشبيبة هدف التعادل بعد خمس دقائق، وقد قدم الفريق الجزائري إلى تونس استعدادا للبطولة الجزائرية.

وأشرك المدرب تروسّييه في هذا اللقاء اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة فريقهم مع أهلي بنغازي يوم الجمعة الماضي وهم :الحارس محمد علي قعلول وأيوب جرتيلة وعمر بوراوي وسليم المحجبي والحبيب بلعيد الذي عوّضه الغامبي مصطفى ووسيم كمون وحمزة الشطبري وغازي شلّوف والغامبي ريمون وحسام اللواتي وباتريك كواكو.

   

 تروسييه:أنا اللاعب الأساسي الوحيد في النادي الصفاقسي

في تصريح خصّنا به الأستاذ عبد الحميد عميرة الكاتب العام للنادي الصفاقسي جاء فيه :» إن لجنة الاستئناف الخاصّة بالعقوبات ستصدر غدا الثلاثاء الموافق للثاني عشر من أوت 2014 أحكامها بخصوص اللاعبين الضالعين في الأحداث التي جدّت عقب الدور النهائي من كأس تونس سواء كانوا من النادي الصفاقسي أومن النجم الساحلي ، وأفادنا الأستاذ محمد جمال الدين المهيري النائب الأول لرئيس الجمعية في نفس السياق قائلا :» الأحكام الجديدة قابلة للتنفيذ بالرغم من الطّعون التي يمكن أن تقدّم من هذا الطّرف أو من ذاك ... أي أنّ اللاعبين الذين شملهم التخفيض وأصبحوا في حلّ من أيّ عقاب يمكنهم المشاركة في اللقاء المنتظر بين الفريق والنجم يوم الخميس القادم.»

تروسييه يؤكد..

في جلّ تصريحاته ولقاءاته الصّحفية يقول فيليب عمر تروسييه ممرّن النادي الصفاقسي الجديد :» أنا اللاعب الأساسي الوحيد في النادي الصفاقسي وجميع لاعبي المجموعة ليسوا أساسيين ،وبإمكاني خوض اللقاء القادم بتشكيل واللقاء الذي يليه بتشكيل مغاير وفق الخطّة ووفق الطريقة ووفق الظروف والمنافس واستعدادات اللاعبين».

بن يوسف يتغيّب

وبخصوص لقاء الجولة الاولى من بطولة الرابطة المحترفة الاولى فان اللاعب فخري الدين بن يوسف سيكون ابرز المتغيبين بسبب جمعه لثلاثة إنذارات.

السبّورة اللامعة في إجازة وسلطة الإشراف تتجاهل

دخلت السبورة اللامعة بملعب الطيب المهيري بصفاقس في إجازة مطوّلة منذ فترة طويلة ، وكان من المنتظر إعادة تثبيت سبورة لامعة جديدة خلال شهر جويلية الماضي لتدارك أخطاء الماضي المتمثّلة في إهدار المال العام. وتبلغ كلفة السبورة الجديدة ما يناهز 600 ألف دينار رصدتها وزارة الرياضة في عهد طارق ذياب ، لكنّ الوزارة الحالية تغطّ في سبات عميق متجاهلة الأمر ، وتساءل الدكتور محمد جليّل نائب بلدية صفاقس مكلّف بالتجهيزات الرياضية فقال :» هناك مماطلة من قبل وزارة الإشراف في غياب الردود على تساؤلات الجميع».

حصّة لإزالة الإرهاق

خضع اللاعبون الذين شاركوا في لقاء الجمعة مع أهلي بنغازي إلى حصّة خاصّة بإزالة الإرهاق صبيحة أمس الأول السبت بضاحية قمّرت قبل العودة إلى صفاقس يوم أمس الأحد والركون إلى الراحة طيلة اليوم وقبل استئناف النشاط اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء في انتظار الانتقال إلى سوسة يوم الأربعاء لخوض اللقاء المنتظر يوم الخميس المقبل بالملعب الأولمبي بسوسة مع النجم الساحلي في إطار الجولة الافتتاحية من الرابطة المحترفة الأولى التي ستنطلق بعد غد الأربعاء 13 أوت الحالي

 محمد القبي

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة