النجم الساحلي ـ سيوي سبور الايفواري (0-1).. أداء باهت وهزيمة مفاجئة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
28
2020

النجم الساحلي ـ سيوي سبور الايفواري (0-1).. أداء باهت وهزيمة مفاجئة

الأحد 10 أوت 2014
نسخة للطباعة
لا مفر من الانتصار على الاهلي في القاهرة
النجم الساحلي ـ سيوي سبور الايفواري (0-1).. أداء باهت وهزيمة مفاجئة

الملعب الاولمبي بسوسة في ثوبه الجديد بعد اضافة 5 امتار طولا وعرضا.

لقاء دون حضور الجمهور ـ ارضية معشبة طيبة ـ تحكيم جزائري بقيادة محمد بنوزة ومساعده بوعبدالله عماري ومقران قوراري ـ حكم رابع مختار عمامو ـ مراقب اللقاء محمد صالح عيسى من التشاد

الانذارات: سيف الغزال (النجم)

قبوهو (الحارس الايفواري) واكروتي وكاميني

ـ سيوي سبور الايفواري ينتصر على النجم بـ(1-0).

ـ هدف كواكو (51د)

النجم الساحلي: ايمن بن ايوب ـ حمدي النقاز (خليل بانقورا) ـ غازي عبد الرزاق (قدور بن الجيلالي) ـ رامي البدوي ـ سيف الغزال ـ فرانك كوم ـ علية البريقي ـ مروان تاج ـ يوسف المويهبي (حمزة لحمر) ـ لسعد الجزيري ـ سفيان موسى

سيوي سبور الايفواري: قبوهو ـ ابراهيم كوني ـ بودلير ـ كواكو (اكروتي) ـ قابرا (كواديد) ـ دمبالي ـ هرفان ـ عصمان ـ كاميني ـ كوامي ـ مانشو

بعد تواتر خبر انهزام الاهلي المصري امام نكانا الزمبي بـ(0-1) لم يعد امام النجم الساحلي سوى الانتصار على سيوي سبور الايفواري بفارق لا يقل عن هدفين حتى يصبح التعادل الايجابي في مصر مجديا ومؤهلا للترشح.. من هذا المنطلق نزل زملاء سيف الغزال الميدان عاقدين العزم على تجاوز الهزيمة القاسية الحاصلة في الجولة الماضية وتحقيق الانتصار. وقد قام المدرب دراغان بدعم خط الدفاع من خلال وضع رامي البدوي في المحور وتأخير حمدي النقاز الى الناحية اليمنى مقابل محافظة وسط الميدان على نفس الثالوث اي فرانك كوم وعلية البريقي ومروان تاج، وبالتوازي مع ذلك وقع تعزيز الخط الامامي باعتماد 3 مهاجمين هم يوسف المويهبي ولسعد الجزيري وسفيان موسي.. ورغم هذه التشكيلة المتجانسبة الا ان الشوط الاول انتهى بنتيجة بيضاء (0-0) اذ لم تمنع السيطرة شبه الكلية التي فرضها المحليون من عدم ظهور فرص سانحة للتهديف من هذا الجانب او ذاك بحيث لم نسجل طيلة 47 دقيقة من اللعب سوى فرصتين للضيوف حصلت الاولى في 28د اثر بهتة دفاعية مما حتم على الحارس بن ايوب الخروج من مرماه لابعاد الكرة والثانية ـ وهي اكثر وضوحا ـ وضاعت من سفيان سوسي في د31 بعد قذفة رأسية تصدى لها بنجاح الحارس الايفواري قبوهو، وعدا ذلك لم يتجاوز الاداء مستوى المتوسط..

في الشوط الثاني وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر نجاعة اكبر من النجم دون الاقتصار على مسك الكرة يقوم الفريق الايفواري بهجوم معاكس تمر خلاله الكرة الى كواكو الذي لم يجد صعوبة في اسكانها شباك بن ايوب وذلك في د51.. وكرد فعل على هذا الهدف غير المنتظر والذي جاء ضد مجرى اللعب قام الممرن دراغان باقحام المهاجم خليل بانقورا مكان المدافع حمدي النقازي وحمزة لحمر عوض المويهبي ومباشرة بعد هذين التغييرين يتحرك هجوم النجم بفاعلية حيث تتاح الفرصة الاولى اثر ركنية يتصدى لها الحارس الايفواري بنجاح ثم تصطدم كرة البريقي بالعارضة وذلك في د58 وبمرور الوقت ضاعف النجم عملياته الهجومية مقابل حصانة دفاعية متينة للايفواريين مما حتم اقحام الجزائري قدور بن الجيلالي لاول مرة وذلك في د75 عسى ان يعطي الدفع المؤمل ويجسد النجاعة المفقودة وهو ماكاد يحصل في د81 حين صوب سيف الغزال بقوة في اتجاه المرمى لكن الحارس كان في الموعد ولم يجد الضغط الكبير المفروض على الضيوف واضافة الحكم بن نوزة 5 قائق من بقاء النتيجة على حالها ليتكبد النجم الهزيمة الثانية على التوالي يتحول على اثرها الى المركز الاخير للمجموعة بـ5 نقط وتتقلص حظوظه في الترشح الى المربع الذهبي وسيبقى فوزه على الاهلي المصري في الجولة السادسة والاخيرة في القاهرة لا مفر منه لكسب ورقة الترشح.

    

نكانا الزمبي يهزم الاهلي المصري ويعقد وضعية المجموعة

 تلقى النادي الأهلي المصري هزيمة مريرة بهدف نظيف أمام مضيفه نكانا الزمبي في المباراة التي أقيمت امس في «كيتواي». بين الفريقين لحساب الجولة الخامسة لدور المجموعتين لكاس الاتحاد الافريقي .وسجل الهدف الوحيد للمباراة المهاجم موانزا في الدقيقة 50 ليرفع نكانا رصيده إلى 7 نقاط .

 وازدادت الحسابات تعقيداً في هذه المجموعة حيث أهدر الأهلي فرصة حسم التأهل للمربع الذهبي وأصبح بانتظار المواجهة الأخيرة أمام النجم الساحلي بالقاهرة.

 

جماهير النجم ممنوع عليها حضور لقاء الاهلي في مصر

في الوقت الذي شرعت فيه جماهير النجم في الاعداد لمقابلة الاياب ضد الاهلي المصري المقرر اجراؤها يوم السبت بعد القادم الموافق لـ23 اوت الجاري يأتي قرار عدم حضور الجمهور في هذا اللقاء ليغير كل البرامج فضلا عن لعب المقابلة في ملعب بتروجات وليس بستاد القاهرة حتى يتم تطبيق الويكلو بصرامة من الجانبين.. وقد اعلن النجم في هذا الصدد على لسان نائب الرئيس ورئيس الفرع وامين المال والناطق الرسمي جلال كريفة «انه لا يتحمل اي مسؤولية فيما يخص تنقل الجمهور الى مصر».. فهل تعاقد النجم مع الويكلو من هذه الدورة؟

 

لماذا تخلف أيمن المثلوثي عن لقاء أمس في آخر لحظة؟

لم يتمكن امس الحارس الاساسي للنجم ايمن المثلوثي من المشاركة في لقاء سيوي سبور الايفواري. «الصباح» سألت مدرب الحراس بالنجم طارق عبد العليم عن السبب فقال: «لقد تعرض البلبولي الى اصابة خفيفة على مستوى العنق منحه اثرها طبيب الفريق راحة ببضعة ايام مما حال دون مشاركته امس..» وحول امكانية اللعب يوم الخميس القادم ضد النادي الصفاقسي قال طارق عبد العليم «حالة البلبولي في تحسن مطرد وسيكون جاهزا يوم الخميس القادم بحول الله».

     

كيف سابق النجم الساحلي الزمن من أجل تأهيل بلجيلالي؟

في وقت قياسي تمكن النجم الساحلي امس من تجاوز العراقيل التي كانت تحول دون مشاركة الجزائري قدور بلجيلالي في كأس الكاف. فبعد المجهودات المضنية التي بذلها المسؤولون من اجل اتمام العملية كللت مساعيهم بالنجاح حيث وصل الترخيص من فريق شبيبة ساورا الجزائري بعد تمكنه من تسلم القسط الاول من منابه الجملي البالغ 350 الف أورو وبذلك تمكن المدرب دراغن في لقاء امس ضد سيوي سبور الايفواري من اقحام اللاعب ضمن العناصر المعتمدة بوضعه على قائمة البدلاء حاملا الرقم 6.

بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة