النادي الصفاقسي «كواكو» في انتظار وصول الترخيص القانوني... وماذا عن وضعية البحري؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 22 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
23
2020

النادي الصفاقسي «كواكو» في انتظار وصول الترخيص القانوني... وماذا عن وضعية البحري؟

الخميس 24 جويلية 2014
نسخة للطباعة

الكل يعلم أن النادي الصفاقسي انتدب لاعب الوسط الهجومي الإيفواري باتريك كواكو والحاقه بالقائمة الافريقية وبالرصيد البشري ككل ليتقمص الزي في المسابقات الوطنية والاقليمية وكان في الحسبان أن يقع  التعويل عليه وعلى بقية المنتدبين الجدد الحبيب بلعيد وابراهيم البحري  إلا أن وضعية كواكو تتطلب وصول بطاقة الانتقال  الدولي (الورقة الصفراء) إلى الجامعة التونسية لكرة القدم كي يتسنى تأهيله وطنيا أولا ثم إفريقيا في مرحلة موالية  رغم أن هذا اللاعب انتهى عقده  مع حسنية أغادير وليس  له أي ارتباط باي ناد كان.. وبالتحري في المسألة علمنا أنه في صورة عدم ارسالها من قبل فريقه السابق بأغادير لسبب  من الأسباب فإن الجامعة ستنتظر شهرا كاملا قبل أن تؤهله رسميا ما لم تتصل باعتراض وجيه للغرض.
أما عن بقية اللاعبين فإن أمورهم واضحة ويتوقف انضمامهم إلى  المجموعة خلال المقابلات الرسمية على تسوية المستحقات المادية لصالحهم ولوداد الدار البيضاء بالنسبة للمهاجم ابراهيم  البحري ولوكيل الأعمال أيضا الذي أصر على الحلول بصفاقس قبل أن يمضي منوبه باتريك كواكو على العقد مع النادي الصفاقسي.

طاقم التحكيم بصفاقس
وفي هذه الأثناء وصل اليوم إلى تونس  قادما من القاهرة طاقم تحكيمي يتكون من جهاد جريشة كحكم ساحة وأبو السادات وشكران دايا ومحمد زكرياء البنة وقد أقاموا بفندق في قلب المدينة.

والمغربي علام في الموعد
أما مراقب المباراة المغربي كريم علام فإنه يحل اليوم بتونس ومنها يتحول إلى صفاقس للإقامة بالفندق الذي يرابط به الحكام.. ليشرف على الاجتماع الفني غدا بحضور ممثلي الفريقين المعنيين بالأمر.

 

الحبيب الصادق عبيد

 

في اجتماع بمنزله في الحمامات
بماذا وعد المنصف السلامي هيئة النادي الصفاقسي؟

مثلما ذكرنا في عدد الأمس استضاف المنصف السلامي رئيس اللجنة العليا للدعم بمنزله بالحمامات وفدا عن هيئة النادي الصفاقسي يضم لطفي عبد الناظر والحبيب الحمامي وجمال المهيري الى جانب حضور كل من محمد السلامي والمنذر بن عياد الرئيس السابق للجنة العليا للدعم وطبعا تناول الحاضرون بالدرس العديد من الملفات المطروحة واستأثر الجانب المالي بنصيب الاسد من السهرة حيث قدم لطفي عبد الناظر والحبيب الحمامي للمنصف السلامي بسطة شاملة عن الوضع المالي الصعب والاستحقاقات التي تنتظر الفريق في هذا الظرف الدقيق والحساس خصوصا وان الدعم توقف بصفة تكاد تكون كلية من الاطراف الفاعلة واضحى رئيس الهيئة المديرة يتصارع بصفة يومية لمجابهة الحاجيات المتأكدة والتي تطلبت منه تضحيات مادية اضافة هامة كي لا تتوقف العجلة عن الدوران.. ولئن ابدى المنصف السلامي استعدادا لمد يد المساعدة فان الحاجيات المتأكدة تتطلب تحركات مكثفة من الهيئة ولجنة الدعم كي يفي الفريق بالتزاماته مع اللاعبين والاطار الفني والاطراف التي تعامل معها اثناء انتدابات اللاعبين فضلا عن المزودين بكل اصنافهم والاكيد ان الوضع يستدعي من الانصار اصحاب الامكانيات الالتفاف حول النادي حتى يكون عند حسن ظن الجميع.

حصة نموذجية
استأنف كماهو معلوم النادي الصفاقسي نشاطه يوم الثلاثاء الماضي باشراف المدرب فيليب تروسي وكامل الطاقم الذي رافقه منذ انطلاق التحضيرات وتركز الاهتمام في حصتي الامس وامس الاول التي عقبت الاجازة بيومين على الجوانب البدنية بالاساس دون ان يهمل الاطار الفني بقية مكونات الاعداد للمواعيد الحاسمة وسوف يخصص حصة الليلة التي تدور على ارضية الميدان الرئيسي للجانب التكتيكي ووضع ملامح التشكيلة الاساسية التي ستواجه الترجي الرياضي مساء السبت انطلاقا من الساعة العاشرة مساء ملعب الطيب المهيري الذي سيكون في حلة قشبية بفضل تحركات العديد من الانصار والمجموعات التي تحاول الظهور بمظهر افضل ولافت للانتباه وطبعا تقتصر نشاطه غدا على حصة بالميدان الفرعي يضع خلالها اللمسات الاخيرة للجوانب التكتيكية والبدنية والفنية سيما وان الميدان الرئيسي سيوضع على ذمة الترجي حسبما تنص عليه الاعراف في الكنفدرالية الافريقية.

ح ـ عبيد

إضافة تعليق جديد