الفنادق الساحلية: أسبوع بين ألفين و4 آلاف دينار للعائلة التونسية!! - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 25 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
26
2020

الفنادق الساحلية: أسبوع بين ألفين و4 آلاف دينار للعائلة التونسية!!

السبت 19 جويلية 2014
نسخة للطباعة
 الفنادق الساحلية: أسبوع بين ألفين و4 آلاف دينار للعائلة التونسية!!

ما تزال النزل التونسية بعيدة المنال عن العائلة التونسية بحكم ارتفاع الأسعار حيث أن السائح التونسي يدفع أكثر من الأجنبي وهو ما تثبته الأرقام. وقد تحصلت الصباحس وجربة وسوسة، وهي أسعار لا تشجع التونسيين على التمتع بالسياحة الداخلية في وقت يتحدث فيه مهنيي القطاع عن تقلص عدد السياح. وكانت المفاجأة ارتفاع الأسعار مقارنة بالصائفة الفارطة. فالإقامة بنزل في جربة يتراوح بين 120 و 200 دينار في اليوم للفرد الواحد. من ذلك أن أحد النزل الذي تقصده العائلات في الغالب حدد الإقامة في اليوم بـ165 دينارا مما يعني أن عائلة مكونة من 4 أفراد مطالبة بأن تدفع 495 دينارا في اليوم إذا كان لديها طفلين أقل من 12 سنة و في الأسبوع تصل الفاتورة إلى 3 آلاف دينار. وفي جرجيس حدد أحد النزل من فئة 4 نجوم سعر نصف إقامة بـ 195 دينارا في اليوم وإقامة كاملة 220 دينارا في اليوم وبالتالي فان فاتورة عائلة مكونة من 4 افراد (زوج وزوجة وطفلين اقل من 12 سنة) تصل إلى 4 ألاف دينار. ولا تختلف أسعار نزل الحمامات وسوسة عن هذه الاسعار التي تعتبر جد باهظة وليس في متناول العائلة التونسية ولابد من تدخل وزارة السياحة لوضع حد لهذه التسعيرات والعناية بالسياحة الداخلية ووضع أسعار قصوى للسائح التونسي حتى تشجعه ويستفيد من نزل بلاده وفرض ضوابط على أصحاب النزل في خصوص التعريفات المشطة في وقت يتمتع فيه الأجنبي بالنزل بأسعار في متناوله مع تذاكر السفر باعتبار أن تونس هي أرخص وجهة سياحية بالبحر الابيض المتوسط مقارنة بتركيا والمغرب. فمعدل الاسبوع في تونس للسائح الأجنبي لا يتعدى 250 أورو وفيالمغرب يتجاوز 750 أورو. كما أن هنالك مقترحات لم يقع تفعيلها تقتضي احتساب السعر حسب الغرفة وليس حسب الافراد بالنسبة للعائلة التونسية حتى تشجعها على السياحة. كما أن عديد المتدخلين في الميدان السياحي يؤكدون أن السائح التونسي ينفق كثيرا عكس الأجنبي الذي يأتي في نطاق نظام (All inclusif) ولا ينفق في إجازته بيننا أكثر من 50 أورو.

الالتجاء للإقامات العائلية

أمام هذه الأسعار المشطة للنزل بالنسبة للسائح التونسي فإن العائلات التونسية غيرت وجهتها لكراء الإقامات لمدة أسبوع والتي عرفت إقبالا كبيرا وشجعت العديد من رجال الأعمال على الاستثمار فيها. فهذه الإقامات قريبة من شاطئ البحر وتتوفر على شقق مهيئة للعائلات ويصل الأسبوع حاليا في جزيرة جربة وجرجيس بين 600 و 800 دينار وفي سوسة والحمامات بين 800 وألف دينار للأسبوع حسب نوعية الإقامة من توفر مسبح و كماليات.

 وفي تصريح للـصباح أكد أصحاب هذه الإقامات بجزيرة جربة أن الطلب موجودا من العائلات التونسية وكذلك السياح الاجانب الذين يخيرونها على النزل باعتبارها اقل تكلفة وكذلك تضمن لهم حرية التنقل والتجول.

كما ان هنالك اعدادا كبيرة من العائلات التونسية تخير كراء شقق لمدة شهر أو 15 يوما بالمدن الساحلية جرجيس وجربة والمهدية وسوسة والحمامات وبنزرت وتكون تكلفتها أقل من الإقامات.

 عماد بلهيبة

إضافة تعليق جديد