وزير الدفاع: الإرهابيون فروا نحو الحدود الغربية - وزير الداخلية: أحبطنا 6 مخططات إرهابية خلال رمضان - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
25
2019

وزير الدفاع: الإرهابيون فروا نحو الحدود الغربية - وزير الداخلية: أحبطنا 6 مخططات إرهابية خلال رمضان

الجمعة 18 جويلية 2014
نسخة للطباعة
وزير الدفاع: الإرهابيون فروا نحو الحدود الغربية - وزير الداخلية: أحبطنا 6 مخططات إرهابية خلال رمضان

أكد وزير الدفاع الوطني غازي الجريبي أن عدد الإرهابيين اللذين هاجموا الوحدات العسكرية مساء أول أمس بهنشير التلة، يتراوح بين 40 و60 عنصرا، تسلل أغلبهم من خارج الحدود التونسية. وتفيد المعطيات الأولوية أنهم من جنسيات مختلفة يرجح أن أغلبهم جزائريون. واعتبر وزير الدفاع خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الداخلية، انتظمت أمس بقصر الحكومة بالقصبة، أن الإرهابيين اتجهوا نحو الحدود الغربية، وقد تم التنسيق مع السلطات الجزائرية لتعقبهم..

وفي ذات الإطار أفاد الجريبي أمس في لقاء إعلامي بقصر الحكومة بالقصبة بأنه رغم التواجد العسكري الكبير داخل المنطقة العسكرية، فان ذلك لا يعني منع التسلل بصفة نهائية، خاصة وأن هذه المجموعات المرتزقة تعمل بطريقة منظمة، واستعمالها لصواريخ «آر-بي-جي» يدل على النقلة النوعية التي عرفتها التنظيمات الإرهابية.

ولاحظ أن العمليات الإرهابية تستهدف بالأساس الانتقال الديمقراطي في تونس، في إطار مخططات جهنمية إقليمية تستهدف كامل منطقة المغرب العربي وشمال إفريقيا. من جهته وفي نفس السياق أعلن وزير الداخلية لطفي بن جدو أن الأجهزة الأمنية تمكنت منذ بداية شهر رمضان من إحباط 6 عمليات إرهابية والقبض على عدد من الإرهابيين خططوا لاستهداف سياسيين ومقرات سيادية، كان آخرها أمس في مدينة سيدي بوعلي من ولاية سوسة. كما أكد بن جدو أن الوزارة تعمل على تفعيل القرارات الهامة لمواجهة الإرهاب، مطالبا المجلس التأسيسي بالإسراع في سنّ قانون الإرهاب لتسهيل عمل الأجهزة الأمنية، إضافة إلى سعي الوزارة إلى استرجاع المساجد التي استولت عليها عناصر متشددة.. مؤكدا على أهمية تفعيل الوكالة الوطنية للاتصال لمراقبة وتتبع المواقع التي تروّج لخطاب التحريض والعنف والتكفير على الشبكة العنكبوتية.

 وجيه

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة