لتنشيط السياحة بتوزر: تظاهرة موسيقية عالمية في شهر نوفمبر.. وطلعات بالطائرات الخفيفة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

لتنشيط السياحة بتوزر: تظاهرة موسيقية عالمية في شهر نوفمبر.. وطلعات بالطائرات الخفيفة

الثلاثاء 15 جويلية 2014
نسخة للطباعة
 لتنشيط السياحة بتوزر: تظاهرة موسيقية عالمية في شهر نوفمبر.. وطلعات بالطائرات الخفيفة

امام غياب قنوات وتظاهرات تهتم بالتنشيط السياحي وتنويع هذا المجال بفعاليات قادرة على استجذاب السياح بأعداد كبيرة للإقامة بالجهة اقامة طويلة خلافا لما هو الحال الان، بادرت مجموعة من مكونات المجتمع المدني بمدينة توزر ببعث جمعية تعنى بالتنشيط السياحي والثقافي والرياضي تحمل اسم جمعية التنشيط السياحي واكتشاف المجال. وبخصوص اهداف هذا المولود السياحي الجديد ذكر صفي الدين ميعادي رئيس الجمعية انها تتمثل في استكشاف المجال بواحات الجريد وصحرائها بالإضافة الى خلق انشطة سياحية متجددة ومتنوعة وجعلها جالبة للسياح ومنشطة للدورة الاقتصادية وخصوصا السياحة بولاية توزر التي تشهد ركودا قاتلا على جميع المستويات للقطاع السياحي الصحراوي. فضلا عن تثمين مجال جهة الجريد لاستقطاب المستثمرين الاجانب والتونسيين للاستثمار في عدة قطاعات ذات الصلة بهذا القطاع.

 واول مبادرة قامت بها جمعية التنشيط السياحي واكتشاف المجال تتمثل في ابرام اتفاقية شراكة مع جمعية فرنسية تحمل اسم image du ciel(صورة السماء او الفضاء) والتي تعنى بالتنشيط بالطائرات الخفيفة U L Mوتصر هذه الاتفاقية على تنشيط الجهة بإدخال نوع جديد من النشاط السياحي هو الاول من نوعه في افريقيا يمكّن السياح من استكشاف الواحات والصحراء وشط الجريد والمعالم الاثرية والتاريخية من الفضاء وهو ما من شأنه أن يساهم في تحويل جهة توزر من سياحة عبور الى سياحة اقامة. وقد تم استدعاء رئيس الجمعية الفرنسية بتوزر وتم الاتفاق على تبادل الخبرات والعمل على تنمية السياحة والتنشيط السياحي.

وفي نطاق هذه التوأمة ينتظر ان يتم اقامة تظاهرة سياحية تنشيطية كبرى بعنق الجمل استعدادا للموسم السياحي الجديد خلال شهر نوفمبر وتتضمن هذه الفعاليات طلعات بواسطة الطائرات الخفيفة لاستكشاف مفاتن السياحة الصحراوية وذلك لمدة يومين بالإضافة الى اقامة حفل موسيقي عالمي للجاز بمشاركة فرق عالمية. واشار رئيس جمعية limage du cielانه تم الاختيار على ولاية توزر لتنفيذ هذه الاتفاقية واقامة هذه الانشطة والتظاهرات لاستقرار الوضع الامني الذي يميز ربوع الجريد. ومن المنتظر ان يتم استضافة عدد هام من مشاهير السياسة والفن والسياحة و الاعلام لحضور هذه الفعاليات التي من شانها ان تحرك من جديد عجلة القطاع السياحي الصحراوي.

 الهادي زريك

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة