ملامح وأخبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Mar.
27
2019

ملامح وأخبار

الأحد 13 جويلية 2014
نسخة للطباعة

الترخيص للعاملين بالمحلات التجارية والمقاهي بالعمل بعد الساعة العاشرة ليلا

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية امس في بلاغ لها أنه تقرّر الترخيص للعاملين والعاملات بالمحلات التجارية والخدمات والمقاهي وما يشابهها بكامل تراب الجمهورية بالعمل بعد الساعة العاشرة ليلا. وأضافت الوزارة أنّه يرخص لهم أيضا العمل أيام الراحة الأسبوعية وذلك طيلة النصف الثاني لشهر رمضان. 

  

النهضة تجري تعديلا في تركيبة مكتبها السياسي

ينظر مجلس شورى حركة النهضة المنعقد منذ يوم امس والى غاية اليوم في تعديل تركيبة المكتب السياسي للحركة الذي سيقدّمه رئيس الحركة راشد الغنوشي إلى أعضاء المجلس وفق ما يقتضيه النظام الداخلي للحركة. كما سيناقش أعضاء المجلس تقريرا تم إعداده حول المبادرة التي أطلقتها الحركة منذ أسابيع حول رئيس توافقي بين الأحزاب السياسية ونتائج المشاورات التي أجرتها في هذا الشأن إلى جانب إعداد القائمات الانتخابية للحركة.

 

تيار المحبة يرفع شكوى رسمية لـ«الهايكا»

اودع اول امس النائب سعيد الخرشوفي عضو المجلس الوطني التأسيسي والناطق الرسمي باسم تيار المحبة لدى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تونس شكوى خطّية وتظلما رسميا من إقصاء التيار من برامج التلفزة الوطنية بقناتيها والإذاعة الوطنية وعدد من الفضائيات المحلية.

 وجاء في نص الشكوى: حيث أعلنت الهيئة أنه يتوجب ضمان الحق في النفاذ إلى وسائل الاتصال السمعي البصري لكل المجموعات السياسية على أساس التعددية، وضمان تغطية إعلامية متوازنة لمختلف المجموعات السياسية، وذلك طيلة مدة الفترة الانتخابية، فإن تيار المحبة، الممثل في المجلس الوطني التأسيسي بسبعة نواب، يرفع هذه الشكوى الرسمية للهيئة، متظلما من تجاهله من قبل التلفزة الوطنية الأولى بقناتيها، والإذاعة الوطنية، وقنوات نسمة والتونسية وحنبعل، وعدم دعوته إلى أي ندوة حوارية بثتها هذه القنوات منذ يوم الاثنين الماضي 7 جويلية".

ت زس ز بالتحقيق في الأمر قبل فوات الأوان ووقف الضرر الكبير الذي يلحق بتيار المحبة من تجاهله في هذه المنابر.

 

اعتداء أعوان امن على صحفيين في جربة: نقابة الصحفيين تعتزم مقاضاة المعتدين

نبهت النقابة الوطنية للصحفيين وزارة الداخلية من خطورة الاعتداءات التي يقترفها أمنيون ضد الصحفيين أثناء أدائهم لعملهم. وذلك في بلاغ اصدرته امس. ويأتي هذا التنبيه على خلفية تعرض المراسل نبيل بن وزدو للاعتداء بالعنف الشديد من طرف أعوان الأمن تسبب له في إصابات خطيرة تستوجب خضوعه للراحة مدة شهر. وجاءت عملية الاعتداء خلال تغطية احتجاجات أهالي قلالة بسبب النفايات والوضع البيئي. وأكد بيان نقابة الصحفيين أن عديد الصحفيين والمراسلين مُنعوا من تغطية الاحتجاجات في قلالة من طرف عدد من المحتجين.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة