وثائق بالجملة في كتاب محمد مواعدة: «قصتي مع بن علي..» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

وثائق بالجملة في كتاب محمد مواعدة: «قصتي مع بن علي..»

السبت 12 جويلية 2014
نسخة للطباعة

صدر قبل أيام كتاب جديد أعده الدكتور محمد مواعدة الرئيس السابق لحركة الديمقراطيين الاشتراكيين والسجين السياسي السابق بسبب سلسلة رسائله المفتوحة منذ 1994 إلى بن علي حول الفساد المالي وانتهاكات القانون من قبل عائلته وأصهاره وأقربائهم..
الكتاب الذي صدر في طبعة أنيقة عن منشورات «كارم الشريف» في 368 صفحة من الحجم المتوسط اختار له صاحبه عنوانا مثيرا :» قصتي مع بن علي / أو « في صناعة الطاغية «..
وقد قدم مواعدة في كتابه قراءة كاملة لمسيرته السياسية خاصة منذ تأسيس حركة الديمقراطيين الاشتراكيين في 1977 وتوليه رئاستها في 1989 خلفا للسيد احمد المستيري وتطور علاقته بالسلطة مرارا بين الكر والفر.. بين الحوار والصــــراع إلى حد اعتقاله مرارا وإصدار أحكام صارمة ضده ..
ولعل من أهم ما في الكتاب سلسلة من الوثائق التي تهم الباحث في تاريخ تونس خلال العقدين الماضين.. بينها رسائل وصلته زمن محنته من قبل شخصيات سياسية وحقوقية من مختلف التيارات ..
الكتاب قد يثير جدلا .. لكنه مهم جدا في هذه المرحلة التي تتعاقب فيها الإصدارات التي تتضمن شهادات شخصيات ساهمت في صنع الأحداث والقرارات خلال العقود الماضية ..من مواقع مختلفة ..

إضافة تعليق جديد