عدد المسجلين بلغ 30 ألفا: حملات ميدانية لتجاوز العزوف عن التسجيل - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
19
2019

عدد المسجلين بلغ 30 ألفا: حملات ميدانية لتجاوز العزوف عن التسجيل

الاثنين 30 جوان 2014
نسخة للطباعة
عدد المسجلين بلغ 30 ألفا: حملات ميدانية لتجاوز العزوف عن التسجيل

في الوقت الذي  بلغ فيه عدد المسجلين 30 الفا بعد أسبوع من انطلاق عملية التسجيل تباينت وجهات نظر أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بين من اعتبرها أرقاما عادية لا تدعو الى الفزع مقارنة بانتخابات 2011 وبين من دق ناقوس الخطر وأرجعها الى العزوف عن الانتخابات لأسباب موضوعية مما يتطلب جهودا أكثر للتوعية والتحسيس من مختلف الأطراف.

وقالت خمائل فنيش عضو هيئة الانتخابات ان الارقام التي سجلت الى حد الان متقاربة مع انتخابات 2011 حيث بلغ عدد المسجلين الى حد الجمعة الماضي  ليلا  30 الفا بعد ان سجل في اليوم 2000 واليوم الثاني 6 الاف واليوم الثالث 13 الفا بينما سجل في انتخابات 2011 في اليوم الاول 2000 وفي اليوم الثاني 7 آلاف ولم يصعد الرقم الى 30 الفا الا في اليوم الرابع وهو ما يبدو غير بعيد عن ارقام سنة 2014. ورغم ان الارقام المسجلة لم تكن في مستوى التطلعات فقد ابدت فنيش تفاؤلها لان التونسيين عرفوا دوما بالتسجيل في آخر لحظة مؤكدة ان الاسابيع القادمة ستشهد ارتفاعا في النسق يغير كل المعطيات.

وحول النقائص التي سجلتها الهيئة  كشفت فنيش ان 98 من مراكز التسجيل القارة مركزة وتعمل بصفة طبيعية ولم يسجل نقص الا في المغازات الكبرى حيث يتم معالجة هذه المسألة وتتكاثف الجهود من اجل حلها .

وفي سياق متصل اكدت فنيش ان الهيئة شرعت في حملات ميدانية واعلامية للتحسيس والتوعية تشمل مختلف مناطق الجمهورية . ومن جانبه اعتبر أنور بن حسن عضو الهيئة المستقلة للانتخابات ان سبب العزوف الذي سجل الى حد الان هو ان  ثقة الناخب في الطبقة السياسية مهزوزة مما يتطلب جهودا مضاعفة من كل الأطراف لان الزبلة والاعتصامات وغيرهما من المظاهر السلبية كلها تؤثر على التسجيل . مضيفا تصوروا أخذنا لافتات الى ملعب رادس بمناسبة الدور النهائي للتحسيس والتوعية ولاحظنا غضب الجمهور حيث أراد البعض تمزيقها بما يعكس عزوفا وفقدانا للثقة ليس من السهل معالجته .

وعبر أنور بن حسن عن أمله في ان يتحسن الاقبال خاصة ان حملة التحسيس متواصلة مشددا على ان التمديد في التسجيل وارد في الخارج فقط اما في تونس فإنه غير وارد بالمرة.

 محمد صالح الربعاوي

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة