«الصباح» في كواليس تصوير سيتكوم «ديما أصحاب» للتلفزة الوطنية..أحداث طريفة وهزلية في روضة للأطفال - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
19
2018

«الصباح» في كواليس تصوير سيتكوم «ديما أصحاب» للتلفزة الوطنية..أحداث طريفة وهزلية في روضة للأطفال

الثلاثاء 17 جوان 2014
نسخة للطباعة
دليلة المفتاحي طباخة وزهير الرايس يتحايل على والد زوجته
«الصباح» في كواليس تصوير سيتكوم «ديما أصحاب» للتلفزة الوطنية..أحداث طريفة وهزلية في روضة للأطفال

 بمشاركة أبرز الأسماء الفنية، التي حققت نجاحات في أعمال التلفزة الوطنية عبر سنوات على غرار عبد الحميد قياس ودليلة المفتاحي وزهير بالرايس ورياض النهدي، يصور هذه الأيام - بإحدى فيلات مدينة المرسى- المخرج عبد القادر الجربي مشاهد سيتكوم "ديما أصحاب" أو "أحنا أصحاب" إذ لم يقع بعد اختيار العنوان الرسمي للعمل- وذلك في ديكور روضة للأطفال يملكها "سي حمادي" (الممثل عبد الحميد قياس) وهو رب أسرة يحاول كسب المال من خلال هذا المشروع التربوي التجاري ويتعرض لعدد من المواقف الكوميدية صحبة أفراد عائلته والعاملين بالروضة..

 وفي أجواء مضغوطة لكثرة ساعات العمل، يحاول كل من الفريق التقني والفني لسيتكوم "ديما أصحاب"، سيناريو جمال شمس الدين، اللحاق بالماراطون الرمضاني وتصوير أكبر قدر من المشاهد قبل حلول الشهر الكريم وفي هذا الإطار واكبت "الصباح" يوم الأحد- تصوير الحلقة السادسة من العمل، الذي ينطلق في تصوير مشاهده من الساعة الثامنة صباحا إلى حدود السادسة مساء.

 عن سيتكوم "ديما أصحاب"، أفادنا عبد القادر الجربي، أن التأخر في انطلاق العمل بسبب قلة إمكانيات التلفزة التونسية- حاليا- جعلنا نحاول الإسراع في عمليات الكاستينغ والتصوير والمونتاج مضيفا أنه يعتمد على المواقف الكوميدية في العمل لجذب المشاهدين في رمضان أمّا عن الميزانية المخصصة لتصوير "ديما أصحاب" فأكد محدثنا أنه تحصل على ما طلبه من تجهيزات فيما لم يناقش أجره أو الميزانية الكاملة للعمل مراعاة للظروف التي يعيشها القطاع الدرامي في المرحلة الراهنة.

 مساعد المخرج الأول لسلسلة "ديما أصحاب" صادق هلالي، تحدث لـ"الصباح" عن أجواء العمل، التي وصفها بالمتعبة والممتعة في الآن نفسه خاصة وأن السيتكوم يحمل جرعة من الكوميديا الخفيفة ويطرح حكايا مختلفة للموجود من خلال أحداث تقع في روضة للأطفال ومدته 22 دقيقة في 15 حلقة- كما أن قائمة ممثليه تضم أسماء بارزة في مجال الكوميديا في تونس وعن سر هذا الكاستينغ المميز رغم انطلاق العمل في وقت متأخر نسبيا أشار محدثنا إلى أن قلة الأعمال هذا الموسم الدرامي أحالت عددا من الممثلين على البطالة الإجبارية تلفزيونيا- لذلك لم يجد فريق "ديما أصحاب" صعوبة في اختيار الأفضل للعمل.

 ممثلو سيتكوم التلفزة الوطنية، الذي تشرف على إنتاجه شركة "دراما برود" يستعدون لأدوارهم كل حسب طريقته، بعضهم يتجول في حديقة المنزل مرددا العبارات الواردة في حواره والبعض الآخر يكرر المشهد مع زميل له في غرفة الملابس والاكسسوارات... روح المرح طاغية بين الفنانين والتقنيين رغم ضغط التصوير وفي هذا السياق، قالت الممثلة بيه الزردي وتجسد دور عائدة مديرة الروضة- أن ساعات التصوير طويلة ومجهدة وذلك بسبب ضيق الوقت ومع ذلك مطالبون بتقديم الأفضل، حتى تخرج السلسلة متقنة وخفيفة ظل على المشاهدين وعن تعاملها مع المخرج عبد القادر الجربي، أضافت الإعلامية والممثلة التونسية أنها سعيدة بهذا الدور وبالعمل مع هذا المخرج لأول مرة في عمل فني إذ لم يسبق أن تعاونا معا سوى في منوعة تلفزيونية بعنوان "غدا عطلة."

 الممثلة الصاعدة أمل الجليزي، تبحث عن التنوع في أدوارها حسب ما صرحت به "للصباح" لذلك تجد في شخصية الأستاذة سوسن ابنة صاحب الروضة مساحة جديدة لإثبات قدراتها الفنية خاصة وأن أبطال العمل من أفضل الممثلين الذين يمكن أن تستفيد من تجاربهم وخبراتهم.

 وفي كواليس سيتكوم "ديما أصحاب"، استقبلتنا الفنانة دليلة المفتاحي بابتسامتها الهادئة وورقات من سيناريو العمل، حيث عبّرت عن حماسها لدور سعاد المسوؤلة عن المطبخ في روضة "سي حمادي" خاصة وأنه مختلف تماما عن دورها التراجيدي السنة الماضية في مسلسل "لياّم" كما أنها تعتقد أن المشاهدين في هذه الفترة في حاجة ماسة للضحك والابتسام متمنية أن تكون سلسلة "ديما أصحاب" ضيفا خفيف الظل على متابعي التلفزة الوطنية.

 من جهته، كشف زهير الريس أن شخصية أمين لا تشبهه فهو شخص استغلالي ومّادي يحاول أخذ أموال والد زوجته سوسن لانجاز مشاريع تجارية مستغلا طيبة وحب زوجته له واعتبر محدثنا هذه الشخصية مثيرة للممثل ومغايرة لما سبق وأن قدمه في مجال الكوميديا أمّا الفنان رياض النهدي فعلى عكس زميله يرى في شخصية "نافع"، التي يجسدها في سلسلة "ديما أصحاب" ملمح من عدد من الشخصيات سبق وأن تقمصها وهو دور هزلي يأخذ الكثير من ذاته مشيرا إلى أن نجاح العمل الهزلي يحتاج لشخصيات بسيطة وحكايات من يوميات التونسي لا أحداث قائمة على الصراعات على غرار مسلسل "الخطاب عالباب" الذي لم يقدم أحداث كبيرة وإنما شخصيات مميزة في ملامحها وسماتها.

 الممثل مروان عريان بطل "نجوم الليل" يرى في شخصية "DDJ"، التي يتقمصها في سلسلة "دراما برود" الشخصية القادرة على تحقيق التنوع في مسيرته وهي المرة الأولى التي يقدم خلالها الكوميديا حيث يعيش مواقف طريفة مع كل من "نافع" رياض النهدي و"سي حمادي" عبد الحميد قياس.

الشابة منال الجربي، التي عادت للتمثيل بعد غياب سنوات، حيث يكتشف الجمهور أن الطفلة صارت شابة جميلة ومازالت تحافظ على روح الدعابة والمرح في ملامحها من خلال شخصية "ريم". عن هذا الدور، أوضحت منال الجربي أن الدراسة أخذتها لسنوات بعيدا عن الأعمال الفنية فيما اعتبرت شخصية الفتاة المدللة والتي تقع في مواقف طريفة خلال أحداث "ديما أصحاب" قادرة على جذب الجمهور لموهبتها مجددا. سيتكوم "ديما أصحاب" يستقبل ضمن حلقاته (15 حلقة) عددا من ضيوف الشرف وفي الحلقة السادسة التي واكبنا تصويرها كانت الممثلة فاطمة الحسناوي في دور الوالدة التي تزور الروضة احتجاجا على بعض المواقف التي تتعرض لهم طفلتها وبينت فاطمة الحسناوي "للصباح" أن شخصية الأم التي تجسدها طريفة رغم الأجواء الاحتجاجية المحيطة بحضورها كضيفة شرف في العمل.

 يقوم بأدوار البطولة في سيتكوم "ديما أصحاب" وهو عنوان مؤقت كل من عبد الحميد قياس ورياض النهدي ومروان العريان ودليلة مفتاحي وبية الزردي وأمل الجليزي وزهير الرايس ومحسن بولعراس وستبثه حسب القائمين على العمل التلفزة الوطنية الأولى ومن جهتها علمت "الصباح" في هذا السياق أن إمكانية البث الموحد بين القناتين الأولى والثانية واردة لقلة الأعمال حيث لم تنتج مؤسسة التلفزة الوطنية من الأعمال الفنية سوى مسلسل "ناعورة الهواء" وسيتكوم "ديما أصحاب".

 نجلاء قمّوع

كلمات دليلية: 

التعليقات

Samar | 07/19/14
Mon nom est Samar. J'ai 15 ans, je vis à Jendouba J'adore jouer tant que je chéris pour réussir Cinéma tunisien ne négligez pas mes pensées et de créer un bon Dieu Merci

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة