باجة: صابة قياسية وهاجس النقل والخزن يؤرق الجميع - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 8 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
8
2020

باجة: صابة قياسية وهاجس النقل والخزن يؤرق الجميع

الاثنين 16 جوان 2014
نسخة للطباعة
باجة: صابة قياسية وهاجس النقل والخزن يؤرق الجميع

باجة - الصباح الأسبوعيانطلقت فعاليات موسم الحصاد بباجة أواخر الأسبوع المنقضي تحت إشارة السيد محمد منصف المرزوقي رئيس الجمهورية..

التوقعات الأولية ، حسب ما جاء على لسان السيدة نوال بن بوبكر رئيسة دائرة الإنتاج النباتي بباجة ، فإن المساحة المبذورة تبلغ 137 ألف هكتار والصابة المنتظرة في حدود 3،8 مليون قنطار من الحبوب..

الدوائر المسؤولة وفرت 428 آلة حصاد و3072 جرارا فلاحيا و 840 آلة جمع وربط التبن وذلك اثر نهاية عمليات الإصلاح والصيانة. الصابة قياسية والحمد لله، وتطلب جهود كافة الأطراف على أمل تامين مرضي لمخزوننا الاستراتيجي من الحبوب...

السيد منصف السطاني المدير العام لديوان الحبوب أكد وجود 41 مركز تجميع بطاقة خزن تبلغ 2500 ألف قنطار و11 مخبرا مع دعوة الفلاحة إلى الاحتفاظ بعيناتهم والاستظهار بها عند الحاجة..مقابل التخلي نهائيا على مراكز التجميع الموسمية.

 هاجس جمع الصابة وطاقة الخزن وإخلالات مركزي التجميع بكل من المعقولة وتبرسق وفي الهواء الطلق وطوابير الشاحنات والجرارات والدعوة إلى فتح فرع بنك إضافي وإتمام الإجراءات الوقائية وإتمام مسح المسالك الفلاحية..والابتزازات المتكررة تحت إطار "العشر" هي أهم الخفايا التي تؤرق الفلاحة وتهدّدهم في أرزاقهم والمطلوب حماية المحصول وإنجاح الموسم بعيدا عن شوائب الجمع والتسويق والتهديد والابتزاز من بعض الشرائح ...مع احترام مواصفات طاقة الخزن والتجميع والتوقي من الأمطار، دون اعتبار تفعيل المعطى الأمني...

 صلاح الدين البلدي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة