تأجيل مؤتمر «النداء» إلى موعد لاحق.. والاستغناء عن خدمات الغرياني وارد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
19
2019

الاعلان عنه غدا

تأجيل مؤتمر «النداء» إلى موعد لاحق.. والاستغناء عن خدمات الغرياني وارد

الجمعة 6 جوان 2014
نسخة للطباعة
الاعلان عنه غدا.. تأجيل مؤتمر «النداء» إلى موعد لاحق.. والاستغناء عن خدمات الغرياني وارد

من المتوقع ان ينهي حزب نداء تونس غدا وخلال اجتماعه السياسي كل مظاهر الخلافات المتعلقة بمؤتمر15 جوان والذي اثار الكثير من اللغط داخل الحزب. ووفقا لما تحصلنا عليه من انباء فقد أنهى اعضاء لجنة اعداد المؤتمر صياغة تقريرهم الخاص بموعد المؤتمر والتي من المفترض ان تكون قدمت للباجي قائد السبسي.

كما كشفت العديد من المصادر ان موعد المؤتمر قد اجل الى موعد لاحق ومن المتوقع ان يكون اخر شهر جوان الجاري حيث سيكون مؤتمرا شكليا ستتصدره قائمة توافقية اسهم في إعدادها ومناقشتها كل من الأمين العام الطيب البكوش وقائد السبسي.

ويبدو ان تاجيل الموعد الانتخابي سيحسم كل الخلافات التي طفت على الساحة في الاونة الاخيرة ومنذ الاعلان عن 15 جوان كموعد للحسم الا ان "خطوة التأجيل" و"القائمة التوافقية" من شانهما ان يعيدا ترتيب البيت الداخلي للنداء وتراجع منسوب المواقف المتضاربة والتراشق بالتصريحات بين مختلف الاجنحة المشكلة للحزب.

وفي انتظار تاكيدها رسميا من المتوقع ان يتم ابعاد حافظ قائد السبسي عن الهيكلة والاستغناء عن خدمات محمد الغرياني.

ويذكر ان المؤتمر التاسيسي للحزب لاقى اعتراضا شديدا من قبل القيادي رضا بالحاج والطيب البكوش.

وكان الحزب قد اصدر بيانا اكد فيه عن الترحيب بقرار المكتب التنفيذي في اجتماعه الموسّع بتاريخ 18 ماي 2014 والخاصّ بتنظيم مؤتمر أول تأسيسي للحركة بتاريخ 15 جوان 2014 تفرز منه قيادة الحزب وبرامجه ونظامه الداخلي بشكل ديمقراطي على قاعدة التوافق وصيانة التنوع داخل الحركة.

وكلفت لجنة إعداد المؤتمر التي يتراسها الأزهر القروي الشابي (وزير العدل السابق بحكومة قائد السبسي) بدراسة مختلف الخيارات بخصوص كل قضايا تنظيم المؤتمر بما يتوافق مع برنامج الحملة الانتخابية للحزب الخاصة بالانتخابات التشريعية والرئاسية وتقدم مقترحاتها في هذا الشأن لرئيس الحزب وللهيئة التأسيسية.

 خليل الحناشي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة