النجم يواجه الشياطين الحمر - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 28 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
29
2020

كأس الاتحاد الافريقي..هذا السبت بأولمبي سوسة

النجم يواجه الشياطين الحمر

الاثنين 2 جوان 2014
نسخة للطباعة
كأس الاتحاد الافريقي..هذا السبت بأولمبي سوسة..النجم يواجه الشياطين الحمر

بعد تعادلين ضد سيوي سبور الايفواري والاهلي المصري يستقبل النجم الساحلي يوم السبت القادم 7 جوان انطلاقا من السابعة مساء ضيفه الشياطين الحمر الزمبي.. ويعد هذا اللقاء فرصة مواتية لوضع قدم على عتبة التأهل لنصف النهائي من خلال تحقيق انتصار ثمين على الضيف الزمبي الذي في رصيده نقطة وحيدة بعد هزيمة وتعادل.. واثر العطاء المقنع الذي قدمه اصدقاء بونجاح خلال مقابلة الاهلي.. رغم عدم التمكن من الانتصار عليه فان الآمال معقودة على ضمان نقاط الفوز خاصة وان النجم سيظهر بتشكيلة ستشهد عودة رامي البدوي وحمزة لحمر مقابل غياب وحيد يمكن تداركه ويتمثل في عدم مشاركة غازي عبد الرزاق لحصوله على الانذار الثاني. ولا شك في ان روجي لومار تلقى درسا من تعادل الاهلي المصري رغم الاداء المقدم مادامت العبرة بالانتصار مما سيدفعه الى معالجة قلة النجاعة الهجومية من خلال اجراء التحويرات الضرورية على مستوى العناصر المشاركة بعيدا عن كل الاعتبارات.

ماذا بين لومار ودرامي ميكايلو؟

رغم الاقتناع الحاصل برفعة المستوى الذي اظهره النجم امام الاهلي المصري والذي جسمته عديد الفرص المتاحة الا ان ذلك لم يحل دون بروز العديد من التساؤلات حول طبيعة تعامل روجي لومار مع المهاجم درامي ميكايلو.. فهذا اللاعب الذي ابهر الجميع بسرعة تحركه ونجاعة توغله وقدرته على التهديف قام مدرب النجم بوضعه في ثلاجة النسيان ثم بعد الانتقادات الحاصلة من اكثر من طرف اعاده للتشكيلة لكن دون الاعتماد عليه الا لبضعة دقائق مثلما حصل امام الاهلي المصري حيث بدت تغييرات لومار كأنها صادرة من فريق منتصر يريد ربح بعض الدقائق و"تكسير" النسق المتبع.

ولئن كان الاطار الفني يعلل مثل هذه الامور بطبيعة الاختيارات الفنية التي تبقى غير خاضعة لاي تدخل الا ان "الجنرال" يرفض اي وجهة نظر في هذا الشأن ولا يقبل اي نقاش او تساؤل حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع التي يعتبر ان الخوض فيها تدخل في شؤونه واختياراته، لكن اذا ما اعتبرنا ان مصلحة النجم تبقى فوق كل اعتبار وبقطع النظر عن اسماء المدربين الزائلين مهما طالت مدة عملهم فإنه من حق الجميع ان يلاحظوا ويبلغوا اصواتهم ويطالبوا باعادة النظر خاصة بعد ان اصبحت الامور واضحة للعيان.

الحسم هذا الأسبوع في 1.3 مليون دينار..قدور بن الجيلاني يعود للجزائر مهموما من طلبات ناديه

بعد اقامة مُلكية في سوسة تواصلت 4 ايام تمتع خلالها بأجواء الراحة رفقة زوجته عاد اللاعب قدور بن الجيلاني الى الجزائر قصد التفاوض مع رئيس جمعيته ونقل مقترحات النجم فيما يخص الانتداب مؤكدا من جديد رغبته في الانضمام لهذا الفريق واعجابه بأجواء سوسة.

ورغم الاتفاق الحاصل بين الطرفين فيما يخص المبدأ الا ان قدور لا يمكنه الامضاء دون موافقة ناديه لارتباطه بعقد معه لايزال ساري المفعول.

وبتحرينا في الموضوع، ومن خلال مواكبتنا لطبيعة المحادثات رغم السرية المطلقة التي احاطت بها تبين لنا أن الإشكال مالي بالاساس: فشبيبة ساورا تطالب حسبما صرح به رئيسها محمد زرواتي بـ 600 الف اورو اي مليار و300 مليون تقريبا دون اعتبار مناب اللاعب من هذه الصفقة في حين ان النجم الذي يعيش ضائقة مالية كبيرة وديونا تتجاوز 20 مليونا حسب تأكيدات أمين ماله رضوان زروق لا يمكنه ان يدفع هذا المبلغ فضلا عن كونه يخشى الانتقادات الجمة التي يمكن ان تحصل في صورة اتمام صفقة مكلفة ستساهم دون ريب في اثقال كاهل الميزانية فضلا عما ستسببه من اشكاليات مع العناصر الشابة التي تعمد لومار تهميشها، وللعملية متابعة..

 بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة