ديسابر في ندورة صحفية : هكذا وجدت المجموعة في أول مصافحة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 28 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
29
2020

ديسابر في ندورة صحفية : هكذا وجدت المجموعة في أول مصافحة

الثلاثاء 27 ماي 2014
نسخة للطباعة

عقد المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر أمس ندوة صحفية ذكر في بدايتها أنه لبى نداء الواجب عندما طلب منه رئيس الجمعية حمدي المدب الاشراف مجددا على الفريق ومعتبرا القرار رياضيا بحتا من أجل اعداد الفريق للمواعيد المقبلة التي تنتظره أولها بطبيعة الحال مباراة الجولة الثالثة لرابطة أبطال افريقيا كما ذكر سيباستيان أنه وجد المجموعة في أول مصافحة له معها جاهزة معنويا من أجل التدارك والعودة من جديد لتحقيق الانتصارات مضيفا أنه سيتسنى له مزيد الوقوف على جاهزية اللاعبين في الايام المقبلة كما اعتبر أن الفريق تتوفر له الامكانيات من أجل تحقيق الفوز في الجولة المقبلة واداراك الدور نصف النهائي في خطوة أولى.

تدعيم الرصيد البشري

كما ذكر المدرب الفرنسي أنه وجه الدعوة لبعض اللاعبين الشبان من أجل تدعيم الرصيد البشري وأوضح أن الترجي الرياضي سيستعيد اللاعبين المعارين للأندية التي نشطوا فيها لحساب الموسم المنقضي لمزيد الوقوف على امكانياتهم والاحتفاظ بمن يراهم قادرين على افادة المجموعة مستقبلا . وفيما يتعلق بالمتعاونين معه أكد سيباستيان أنه يعرف الكثير عنهم ... وعن العقد الذي سيربطه بالفريق ذكر ديسابر أن مهمته الآن تكمن في اعداد الفريق للمباريات التي تنتظره ومن السابق لأوانه الحديث عنه فعمله يمتد على مرحلة طويلة المدى وقعه منذ أن حل بمركب حسان بلخوجة ويبقى الأهم الآن تجاوز هذه المرحلة واعداد اللاعبين على جميع المستويات لتدارك ما فات في الجولتين الفارطتين لرابطة أبطال افريقيا

 محسن نعمان

 

مبعوثون من موناكو حضروا لقاء سوسة.. فمن أجل من جاؤوا؟

الانطباع الطيب الذي تركه أيمن عبد النور في تولوز ثم في موناكو دفع بمسؤولي هذا الأخير إلى التفكير في جلب المزيد من الناشطين مع فريق النجم.

في هذا الإطار حل بسوسة أول أمس وفد فني من موناكو حضر لقاء الأهلي المصري وركز خاصة على فرانك كوم وحمدي النقاز حسب استقراءاتنا ومحاولة تتبع اهتماماتهم.

ولا شك أن تواتر القرار الذي اتخذه رضا شرف الدين والقاضي بعدم التفريط في بغداد بونجاح والمبادرة بتمديد عقده إلى جوان 2017 جعل الفنيين الفرنسيين يصرفون النظر عن هذا اللاعب رغم إعجابهم به.. فهل تـُرْدَفُ مليارات عبد النور البالغة حوالي «4 بَاكـُوَاتْ» بمليارات أخرى مصدرها التفويت في اسماء مرغوب فيها وبالتالي التخفيف من وطء الديون البالغة حاليا 20 مليارا حسب تصريحات أمين المال رضوان رزوق.

 بشير الحداد

   

الترجي.. التحاق 4 شبان ..واصابة الذوادي بسيطة

لم يدم بقاء الهولندي رود كرول طويلا بمركب حسان بلخوجة وهذا أمر متوقع بما أنه فشل في المهمة التي جاء من أجلها بعد أن انقاد الترجي الى هزيمتين متتاليتين في دور المجموعتين وجاء القرار سريعا من رئيس الجمعية حمدي المدب ليثبت الفرنسي سيباستيان ديسابر من جديد مع الأكابر ويشرع منذ أمس في مهمة ليست بالسهلة من أجل التدارك وفتح صفحة جديدة من أجل العودة الى أجواء الانتصارات والنتائج الايجابية ولعل ما يحسب للفرنسي ديسابر جديته الكبيرة في العمل وفرضه للانضباط الذي يبقى من أهم العوامل في حياة الأندية التي ترغب في اللعب من أجل التتويج فقد تدرب أمس زملاء معز بن شريفية بقمرت على نسق حثيث وتواصلت حصة التمارين على امتداد حوالي ساعتين تنوع خلالها العمل وما يعرف كذلك عن ديسابر ايمانه بامكانيات اللاعبين الشبان و اتاحته الفرصة لهم كلما سنحت الوضعية وفي أول مصافحة له بعد اقالة الهولندي رود كرول وجه الدعوة للرباعي شمس الدين الصامتي ووسيم النغموشي وداودا كامارا وعلي النايلي وقد تدعم القائمة بعناصر أخرى في قادم الأيام

لماذا تغيب شمام والذوادي ؟

لئن حضر كل اللاعبين الذين شاركوا في رحلة صفاقس الأخيرة فان خليل شمام وشمس الدين الذوادي تخلفا عن حصة تمارين أمس لأسباب صحية وينتظر التحاقهما اليوم أو غدا بالمجموعة بما أن اصابتهما لا تستوجب راحة طويلة

تربص في سوسة

سيتضمن برنامج تحضيرات الفريق استعدادا للمواعيد المقبلة التي تنتظره أولها لقاء الجولة الثالثة لرابطة أبطال افريقيا ضد النادي الصفاقسي تربصا من المنتظر أن ينطلق يوم الخميس المقبل بالقنطاوي

 محسن نعمان

 

ماذا بين محلل «الأحد الرياضي» والشاذلي بن سليمان؟

فاجأ محلل «الأحد الرياضي» نادر داود خلال الحصة الاخيرة عندما سأل عن الشاذلي بن سليمان مدير «القطب الرياضي» الحالي للترجي الرياضي.. حيث قال انه لا يعرفه !

والشاذلي بن سليمان هو متفقد أول في التربية البدنية والرياضية.. ومتحصل على اجازة في كرة القدم من الدرجة الثالثة ليس من الجامعة التونسية وانما من الجامعة الفرنسية لكرة القدم «FFF».. وكان مديرا فنيا لكل الاصناف في الترجي الرياضي من 1972 الى 1985.. والشاذلي بن سليمان كون فيلقا من لاعبي الترجي من 1961 الى 1967 وهو رئيس مصلحة الرياضة المدرسية والجامعية في وزارة الشباب والرياضة سنة 1964 وهو أول مدير فني وطني لجامعة كرة القدم سنة 1968.. كما تولى منصب مدير عام الرياضة في الوزارة سنة 1987 ورئيس جامعة الرياضة المدرسية والجامعية 1996. فهل يعقل ان نتجاهل الرجل الذي يعد قطبا في الحقل الرياضي؟ نتمنى ان يكون تساؤل محلل «الأحد الرياضي» مجرد سهو لا غير.

    

إحالة ثلاثة مورطين على القضاء بعد مباراة بنغازي والترجي

للأسف الشديد يتم أحيانا التغرير بالأبرياء وتوريطهم في أشياء تلحق ضررا بالغير وبعائلاتهم ومن هذا المنطلق تعرضت حافلة تابعة للأمن الوطني عشية السبت الماضي في مستوى القناة الحزامية بصفاقس وهي في طريق العودة إلى العاصمة بعد قيامها بواجباتها في تأمين السير الطبيعي للقاء أهلي بنغازي والترجي إلى اعتداء بالحجارة أدى إلى تهشيم البلور ونزول البعض من الأعوان لملاحقة المعتدين ولاسيما الذين تحصنوا بمقهى موجود على ضفة القناة الحزامية رقم 4 والقوا القبض على 17 منهم للتحري معهم وأفضت الأبحاث إلى الاحتفاظ بثلاثة منهم اعترفوا بما اقترفوا من ذنب حسب مصدر أمني مسؤول من درجة عالية لإحالتهم على العدالة لتقول كلمتها فيهم سيما وقد أسفرت عملية الملاحقة عن إصابة عون أمن بجرح بليغ في وجهه وآخر بإصابات طفيفة وإلى تهشم بعض الأمتعة بالمقهى أثناء ملاحقة المظنون فيهم.

وللأسف الشديد أيضا علمنا أن أعوان الأمن عثروا على قوارير من الخمر داخل سيارة تابعة لمؤسسة إعلامية بارزة جاءت إلى صفاقس لتغطية الحدث.

 ح.ص 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة