حوار هام يتطلب الجرأة والإستبسال - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
19
2019

النجم الساحلي ــ الأهلي المصري (اليوم بسوسة س: 18.00)

حوار هام يتطلب الجرأة والإستبسال

الأحد 25 ماي 2014
نسخة للطباعة
النجم الساحلي ــ الأهلي المصري (اليوم بسوسة س: 18.00): حوار هام يتطلب الجرأة والإستبسال

في قمة كروية واعدة يستقبل النجم الساحلي بالملعب الأولمبي بسوسة انطلاقا من السادسة من مساء اليوم ضيفه الأهلي المصري في إطار الجولة الثانية من دور المجموعتين لكأس الاتحاد الإفريقي. وبقدر ما سيحرص المصريون على العودة بنقطة على الأقل تمكنهم من الحفاظ على ريادة المجموعة بعد فوزهم في الأسبوع الماضي على الشياطين الحمر الزمبي بـ(2ــ0)... بقدر ذلك سيكون شعار النجم في هذا اللقاء الانتصار ولا شيء غيره لأن صاحب المرتبة الأولى يتمكن من استقبال منافسيه في إياب الدورين نصف النهائي والنهائي فوق أرضية ميدانه... ولتحقيق هذه الغاية استعد الفريق كأحسن ما يكون كما أن المجموعة ستسجل غيابين فقط هما البدوي ولحمر بالإمكان تعويضهما لتوفر الزاد البشري الكفء. وفي المقابل فإن لقاء اليوم سيشهد عودة صاحب الخبرة سيف غزال وربما رضوان الفالحي مما سيوفر لمحور الدفاع نجاعته المطلوبة.. وعلى مستوى الوسط فإن جاهزية فرانك كوم ومحمد سلامة ومروان تاج كفيلة بجعل الفريق يجد تناسقه المعهود وبما أن النجم مطالب بالفوز فإن لومار سيتوخى الهجوم الصريح من خلال الاعتماد على الثلاثي المويهبي وبونجاح ودرامي، وإذا ما أضفنا إلى كل ذلك الفكرة الضافية التي يمتلكها الإطار الفني واللاعبون عن منافسهم بعد متابعته أكثر من مرة، فإن زملاء الفالحي بإمكانهم تحقيق المطلوب والاستفادة من الدعم الجماهيري الكبير لأكثر من 10 آلاف متفرج.

التشكيلة المحتملة

أيمن المثلوثي ـ علية البريقي ـ غازي عبد الرزاق ـ سيف غزال ـ رضوان الفالحي أو حمدي النقاز ـ فرانك كوم ـ محمد سلامة ـ مروان تاج ـ يوسف المويهبي ـ درامي ميكايلو وبغداد بونجاح.

طاقم تحكيم كيني

عينت الكنفدرالية طاقم تحكيم كيني يقوده الحكم سلفستر كيرْوَا وحسبما جمعنا من معلومات عن هذا الحكم فإنه يتمتع بتجربة محترمة إذ سبق له أن أدار عديد اللقاءات الافريقية وهو يتصف بالنزاهة والابتعاد عن الحسابات.

 بشير الحداد

 

الترتيب

1) الاهلي المصري 3

2) سيوي سبور 2

3) النجم الساحلي 1

ـ) الشياطين الحمر 1

  

سيف غزال:سلاحنا الهجوم.. وتشجيع الجمهور

* كيف ترى لقاء اليوم ضد الأهلي المصري؟

ــ هو لقاء واعد على جميع المستويات، فالمنافس فريق عريق وصاحب خبرة طويلة في مضمار المنافسات الإفريقية مما سيساهم في رفع مؤشر اللعب وحضور الفرجة.

* لكن الأهلي لم يعد ذلك الفريق العتيد بدليل انسحابه من كأس رابطة الأبطال أمام أهلي بنغازي؟

ــ ما حَصُل ليس معيارا للحكم للفريق أو عليه، فالمهم هو لقاء اليوم الذي سنخوضه تحت شعار «ضرورة الانتصار للاطمئنان على بقية المشوار».

* وماذا أعددتم لتحقيق هذا الفوز؟

ــ نحن جاهزون لأي موعد ولملاقاة أي منافس، نستمد قوتنا من اللحمة التي تجمع بين لاعبينا والروح الانتصارية التي نتسلح بها فضلا عن خبرتنا الطويلة.

* وما هو المطلوب؟

ــ المطلوب عدم قبول اللعب والمسك بزمام المبادرة الهجومية مع حضور النجاعة والاستفادة من الدفع المعنوي الذي سيوفره الجمهور الغفير الحاضر.

 ب. ح

    

رقم قياسي جديد..ديون النجم تتجاوز 20 مليارا!

مثلما سبق أن أشرنا في عدد أول أمس خلال الحوار الذي أجريناه مع رضا شرف الدين رئيس النجم حول تحديد موعد انعقاد الجلسة العامة الانتخابية بعد 3 أسابيع، فإن الإعداد لذلك انطلق بصورة عملية من خلال ضبط الملامح الكبرى للتقرير المالي.

وفي هذا المجال عرّج رضوان زروق أمين مال النادي خلال التصريحات التي أدلى بها لإذاعة «جوهرة» على طبيعة الأوضاع المالية الصعبة التي يمر بها النجم والتي لخصها في وصول قيمة الديون إلى أكثر من 20 مليارا ـ وهو ما يسميه البعض عجزا ماليا ـ ومن هذه الديون 6 مليارات قروض بضمانات شخصية من شرف الدين مع 5 مليارات ونصف المليار ديون شخصية من ماله الخاص أي ما يقارب 12 مليارا، وهذه الأرقام القياسية بقدر ما تبرز الدور الريادي الذي يبذله رضا شرف الدين لإنقاذ الجمعية تؤكد على ضرورة إيجاد منافذ دعم جديدة خاصة وأن العملية في تصاعد مستمر..

 بشير

   

منافس النجم الساحلي في الجولة الثالثة..وفاة مدرب الشياطين الحمر الزمبي «موالي»

توفي أمس الأول مدرب الشياطين الحمر الزمبي «ماسوسو موالي» في حادث مرور... وكان ماسوسو في طريقه للالتحاق بمركز إقامة فريقه الذي كان يستعد لمواجهة سيوي سبور الإيفواري (في نفس مجموعة النجم الساحلي) أمس في الجولة الثانية لدور المجموعتين لكأس «الكــاف»..

المباراة تمت وقد وقف الجميع دقيقة صمت ترحما على مدرب الشياطين قبل انطلاقتها.

 

 

الجزائري قدور بلجيلاليفي طريقه إلى النجم

حسبما اكدته قناة جزائرية فإن متوسط الميدان وصانع الألعاب الجزائري قدور بلجيلالي في طريقه إلى النجم. وقد صرح اللاعب نفسه بأنه «تلقى عرضا من فريق مونبيليي الفرنسي لكنه فضل عرض النجم عليه» ومن المنتظر أن يتخذ القرار النهائي في هذا الشأن اليوم أو غدا حسب تأكيد المعني بالأمر... ويبلغ اللاعب 25 سنة من العمر ويشغل خطة متوسط ميدان وكان النجم اتصل به قبل نهاية سنة 2013 لكنه رفض العرض وهو ينتمي إلى فريق شبيبة سوارا.

 الحداد

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة