لم نرك يوما في الحديقة «أ» فكيف أفنيت شبابك في الافريقي؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 23 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
24
2020

النادي الإفريقي..سليم الرياحي لحمة الهمامي

لم نرك يوما في الحديقة «أ» فكيف أفنيت شبابك في الافريقي؟

الأحد 25 ماي 2014
نسخة للطباعة
النادي الإفريقي..سليم الرياحي لحمة الهمامي: لم نرك يوما في الحديقة «أ» فكيف أفنيت شبابك في الافريقي؟

يظهر ان الندوة التي عقدها لطفي الزاهي المسؤول السابق بالنادي الافريقي وبعض الوجوه المعروفة للحديث عن مشروع الافريقي 2020 والذي تضمن مقترحات لتعديل القوانين وطريقة عمل اي هيئة ستشرف على الاحمر والابيض لم تمر في صمت.. خاصة بعد حضور الوجه السياسي المعروف حمة الهمامي والذي اغتنم الفرصة للحديث عن حبه للافريقي ومتابعته له منذ الصغر ولتوجيه بعض النصائح لكيفية تسييره.. هذه الحركة دفعت سليم الرياحي الى رد على الهمامي وقد كان رده ساخرا انتقد فيه باسلوب طريف تصريحات الهمامي اذ قال:" أجمل ما في الإفريقي قاعدتنا الجماهيرية العريضة وتنوّعنا الفريد، فقد استغربت حضور الشخصية الوطنية حمة الهمامي في الندوة التي نظمتها مجموعة من أحبّاء النادي أين تحدّث وسط الحاضرين عن تاريخ حبّه للجمعية وكيف أفنى شبابه في النادي الإفريقي وقدّم دروسا في الحوكمة الإدارية وترشيد النفقات المالية وتعصير الإدارة ... ليتبع ذلك حملة إعلامية لتغطية حضوره.

العجيب هنا أننا لم نلاحظ تواجده في أي من نشاطات فريقه في السابق، ولم نره في الحديقة "أ" يوما يتابع التمارين...

عزيزي حمّة، هناك فرق كبير بين التسيير الرياضي والسياسة، فالعمل على إدارة شؤون النادي الإفريقي جهد يومي وعمل متواصل، وهو أمر يختلف تماما عن الشّأن السياسي الذي يقتصر أحيانا على إلقاء الخطابات الرنّانة في المناسبات ودغدغة المشاعر في الساحات العامة.

المسؤولية والتسيير في النادي الإفريقي يعنيان السهر على رعاية مئات الشبّان رياضيا ومتابعة نتائجهم الدراسية أيضا.. "هذا الكل مش مزية" بل مسؤولية كبيرة وواجب عليك القيام به وأكثر لتحقيق تطلّعات الجماهير.

أخي حمّة، عندما يتعلق الأمر بالنادي الإفريقي تكون الحيلة في ترك الحيلة لأنّ جمهوره "يفهمها وهي طايرة". وأختم وأقول، إن السياسة في الإفريقي هي العمل والعطاء بلا حساب".

  

 اللقاء ضد أهلي طرابلس بزويتن ..وماذا قال الوحيشي عن بلقروي؟

يركن الأفارقة اليوم إلى راحة خاطفة على أن يعودوا غدا إلى أجواء التمارين لمواصلة التحضيرات لموعد الكأس وسيدخلون في تربص مغلق من 28 إلى 31 ماي الجاري بقمرت وينتظر أن يدور اللقاء الودي الأول يوم السبت القادم ضد أهلي طرابلس الليبي وراسلت إدارة النادي الإفريقي بلدية تونس العاصمة للحصول على موافقتها كي يحتضنه ملعب الشاذلي زويتن في انتظار المباراة الودية الثانية يوم 6 جوان ضد نادي حمام الأنـــف.

ومن جهة أخرى لئن تردد أن المدافع الجزائري هشام بلقروي أمضى للفريق فإن المدير الرياضي منتصر الوحيشي المكلف بملف الانتدابات أكد لـ»الصّباح» أن التعاقد الرسمي لم يتم بين الطرفين بما أن رئيس الجمعية سليم الرياحي موجود حاليا بالخارج ولا يمكن أن تتم الاجراءات إلا بتوقيعه على العقد وفي هذا الصدد علمنا أن عودة سليم الرياحي من الخارج منتظرة في بحر الأسبوع القادم ومن الملفات التي سينظر فيها أيضا مسألة الجلسة العامة الانتخابية التي ستسبقها جلسة عامة لتنقيح القانون الأساسي.

 المنجي النصري

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة