1000 رحلة بين تونس وألمانيا.. وخط جديد انطلاقا من مونيخ بداية من 7 جوان - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 8 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
10
2020

المدير العام الإقليمي للخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا» لـ«الصباح»

1000 رحلة بين تونس وألمانيا.. وخط جديد انطلاقا من مونيخ بداية من 7 جوان

الخميس 22 ماي 2014
نسخة للطباعة
المدير العام الإقليمي للخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا» لـ«الصباح»: 1000 رحلة بين تونس وألمانيا.. وخط جديد انطلاقا من مونيخ بداية من 7 جوان

تعتبر شركة الخطوط الجوية الالمانية "لوفتهانزا" من بين اكبر شركات الطيران العاملة على الوجهة التونسية حيث تحقق سنويا ارقاما جد هامة في نقل المسافرين من تونس الى المانيا والعكس بالعكس اضافة الى تأمين الربط بين تونس وعدد من المطارات العالمية..

حول هذه الرحلات ونشاط لوفتهنزا في تونس وآفاق تطويرها وفتح خطوط اخرى بين بلادنا وعدد من المطارات الالمانية الاخرى كان لـ "الصباح" هذا اللقاء مع فرانك فان دن ستين مسؤول الشركة بتونس والمدير العام الإقليمي للخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" في شمال أفريقيا ومالطا والسنغال .

 كثفت "لوفتهانزا" هذا العام من عدد رحلاتها بين تونس والمانيا واضافت خطا جويا جديد نحو مونيخ.. وهو ما يعني نجاح الوجهة التونسية.. فهل من مؤشرات وارقام حول نشاطكم اليوم في تونس؟

- لقد مثلت تونس دائما وجهة ناجحة بالنسبة الينا وهو ما يفسر وجود 10 رحلات جوية قارة اسبوعيا بين مطار تونس قرطاج ومطار فرنكفورت ومثلها رحلات عودة اضافة الى خط اسبوعي جديد سينطلق بعد ايام بين تونس ومونيخ.. فبفضل النجاح الذي حققته شركتنا في 2013، أظهرت "لوفتهانزا" استمرار الزخم والقوة من خلال زيادة عدد المسافرين في الربع الأول من 2014 بأكثر من 22 % من وإلى تونس تتوقع "لوفتهانزا" من خلال الطلب المطَرد تسيير 1000 رحلة بين تونس وألمانيا للمرة الأولى خلال عام 2014، بارتفاع قدره 7 % مقارنة بعام 2013.

وقد سجلنا سنة 2013 سفر قرابة 90 الف تونسي على خطوطنا نحو فرنكفورت ومنها الى اكثر من 200 مطار دولي آخر. وهو ما يعني ارتفاعا بنسبة 15 بالمائة مقارنة بسنة 2012.

 اضافة الى الرحلتين اليوميتين بين تونس وفرنكفورت تستعد "لوفتهانزا" الى فتح خط جديد نحو مونيخ.. هل من فكرة حول هذا الخط ؟

- منذ سنوات نسير الخط الرابط بين مطار تونس قرطاج ومطار فرنكفورت في رحلات مباشرة ورحلات ربط باتجاه وجهات دولية اخرى.. هذا الخط يسير 10 رحلات أسبوعياً بين تونس وألمانيا أي 20 رحلة ذهابا وعودة. وسننطلق يوم 7 جوان القادم في تسيير رحلة نحو مونيخ ستكون في البداية اسبوعية (يوم السبت) في انتظار تطويرها حسب المردودية. وبالطبع تبقى رحلاتنا خاصة منها نحو فرنكفورت نقطة وصل بين تونس وعدد من المطارت الاخرى حيث توفر لوفتهانزا الكثير من رحلات الربط إلى أوروبا، وأمريكا الشمالية وآسيا وافريقيا.

 في ظل التنافس الكبير بين الشركات العالمية العملاقة وخاصة الخليجية منها ماذا اعدت "لوفتهانزا" للمنافسة وكسب الاسواق؟

- باتت اسواق الرحلات الجوية من اكبر الاسواق تنافسا اليوم في ظل ظهور شركات كبرى في السنوات الاخيرة وفتح السماوات. وحتى تحافظ "لوفتهانزا" على موقعها الريادي ستطلق قريباً الكثير من المنتجات المحسنة، ما يعزز خدماتنا بهدف توفير مزيد من الراحة والمرونة للمسافرين.

وقد وضعنا برنامجا لاستثمار مليون يورو يومياً حتى عام 2015 في تحسين الخدمات الأرضية والجوية. وسوف يساهم تركيب المقاعد الجديدة على جميع درجات السفر، ونظام الترفيه الجوي الفردي على الدرجة السياحية، وإطلاق درجتي السفر المبتكرتين الأولى ورجال الأعمال، فضلاً عن الاستراحات الجديدة، في مساعدتنا على إرساء معايير جديدة في قطاع السفر الجوي، وإعطائنا ميزة تنافسية على ناقلات أخرى توفر خدمات ومنتجات مختلفة على شبكة خطوطها.

 سـفـيـان رجـب

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد