اتحاد الشغل يشارك في اجتماعات لجان الحوار الاقتصادي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
9
2019

بعد أن قبلت الحكومة بشروطه

اتحاد الشغل يشارك في اجتماعات لجان الحوار الاقتصادي

الأربعاء 21 ماي 2014
نسخة للطباعة
بعد أن قبلت الحكومة بشروطه.. اتحاد الشغل يشارك في اجتماعات لجان الحوار الاقتصادي

شارك الاتحاد العام التونسي للشغل بداية من يوم امس في اجتماعات اللجان التحضيرية للحوار الاقتصادي الذي تشرف عليه حكومة مهدي جمعة.

يذكر ان خبراء الاتحاد عقدوا امس اجتماعا شارك فيه عدد من أعضاء المكتب التنفيذي وخبراء الاتحاد بقسم الدراسات وتم تقييم الوضع الاقتصادي للبلاد..

وكان الاتحاد قد هدد الى وقت قريب، بمقاطعة الحوار الوطني الاقتصادي، بسبب رفض الحكومة الشروط التي طالب بها الاتحاد، من بينها تمكين المنظمة الشغيلة من المعطيات حول الوضع الاقتصادي.

 ووافقت الحكومة على إضافة جمعيات ومنظمات داخل الحوار الاقتصادي على غرار المحامين وحقوق الانسان والمحاسبين والمنتدى الاجتماعي الاقتصادي.

 كما تقرر ادراج ملف الجباية والتهرب الجبائي ضمن لجنة خاصة كما تقرر احداث لجنة لقيادة الحوار الاقتصادي تنظر في كافة المسائل الخلافية.

وكان للاتحاد عدة مآخذ على المؤتمر الوطني للحوار الاقتصادي وكانت له مجموعة من المطالب للمشاركة في اللجان بعدما لم تجد المنظمة أثرا لمقترحاتها والتي قدمتها إلى الحكومة وطالبت بمراعاتها خاصة ملفات الجباية والأسعار كما دعت إلى تشريك عديد الأطراف المعنية بالاقتصاد وبالحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة