الحرباوي على الخط - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 25 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
26
2020

النادي الافريقي

الحرباوي على الخط

الاثنين 19 ماي 2014
نسخة للطباعة
النادي الافريقي.. الحرباوي على الخط

أنهى فريق أكابر كرة القدم في النادي الافريقي سباق البطولة في المرتبة الرابعة وخرج من الجولة الختامية بفوز معنوي على فريق نادي حمام الانف... دخل على اثرها مباشرة في عطلة سنوية لمدة اسبوع ليعود مجددا بداية الاسبوع القادم للتحضيرات وللاستعدادات الفنية والبدنية للمباراة الاولى التي ستجمعه على ميدان ملعب المنزه يوم 11 جوان المقبل بالملعب القابسي في إطار الدور ثمن النهائي للكأس.

وفي الوقت الذي دخل فيه المدرب الأول المنذر الكبير ولاعبوه في راحة قصيرة انطلق المدير الرياضي منتصر الوحيشي في رحلة البحث عن مواهب فنية وكروية لاستكمال مشروعه الرياضي المتكامل والمدعوم بالعناصر الاساسية لبناء فريق بالمواصفات الفنية المطلوبة بدءا بالتعاقد مع مدرب كفء تتوفر فيه الخبرة الميدانية والحنكة الرياضية والتجربة الميدانية والقدرة على توظيف اللاعبين وحسن التعامل مع المجموعة المتوفرة تحت تصرفه لنحت فريق يتميز بطابع خاص يجمع بين الاقناع والامتاع والنجاعة... فريق تتوفر فيه كل الخصال ومواصفات الفرق الكبرى القادرة على الدخول في الرهانات والمنافسات القادمة وهو مكتمل الاركان والخطوط وذلك بالاستعانة بالتجارب والخبرات الاوروبية عبر زياراته الميدانية والاطلاع بنفسه على سياسة العمل وصقل المواهب لأعرق مراكز تكوين الشبان سعيا منه الى عقد اتفاقيات تعاون وتبادل البرامج والاطروحات الرياضية... جولة قادته منذ يوم الثلاثاء من نادي سوشو الى ليل الفرنسيين ثم بروكسال ببلجيكا وقد التقى منتصر الوحيشي في مدينة سوشو بالمدرب هيرفير رونارد مدرب نادي سوشو حاليا لإقناعه بتدريب النادي الافريقي في المرحلة القادمة... والتقى بمدرب لانس الفرنسي جون غي والام وعرض عليه تدريب النادي الافريقي خلال المواسم القادمة وخلال هذا اللقاء سعى منتصر الوحيشي الى اقناعه بقبول عرض النادي والامضاء على عقد تدريب الفريق خلال الايام القليلة القادمة.

رحلات مكوكية

ثم التقى بنائب رئيس نادي ليل الفرنسي بهدف عقد اتفاقية تعاون وتبادل الخبرات الرياضية... اما الوجهة الأخيرة فكانت نحو بروكسال اين اهتم من خلالها بمعاينة بعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم ويرغبون في الانضمام الى البطولة الوطنية واولهم حسب المعلومات الاولية اللاعب التونسي حمدي الحرباوي... كما تابع قبل رحلته الاوروبية مهاجم حسنية اغادير المغربي جمال العبيدي حيث اكدت مصادر ادارة الفريق المغربي ان مسؤول النادي الافريقي وبعد ان عاين اللاعب سيقدم عرضا رسميا مباشرة بعد نهاية الموسم الرياضي المغربي.

اما في ملف الانتدابات الخارجية والداخلية التي يشرف عليها المدير الرياضي منتصر الوحيشي بإذن من رئيس النادي فقد نجح الاسبوع الفارط في الفوز بصفقة مدافع اتحاد الحراش الجزائري هشام بالقروي وقد اغتنم منتصر فرصة قدوم اللاعب لإجراء الكشوفات والفحوصات الطبية ومتابعته لمباراة الفريق امام حمام الانف وامضى معه على عقد احتراف لمدة ثلاث سنوات وبهذا الانتداب يتأكد بنسبة كبيرة رحيل المدافع المتمرد محمد علي اليعقوبي.

وفي الوقت الذي مازال فيه وسام يحي مترددا بين العودة الى فريقه الام او البقاء في البطولة التركية وهو الذي قال ان بين يديه عدة عروض مغرية... تم في كنف التكتم الشديد انتداب متوسط ميدان النجم الرياضي بالمتلوي عماد المنياوي لمدة موسمين وذلك بداية من غرة شهر جويلية القادم... كما أن له مواعيد اخرى مع عديد اللاعبين في مختلف المراكز خاصة وان الفريق في حاجة اكيدة الى صانع العاب متميز ومهاجم هداف بالاساس من الداخل والخارج للتفاوض ومناقشة تفاصيل عقود الاحتراف قبل امضائها مع النادي الافريقي.

 

تداعيات التذاكر المزيفة في «دربي» اليد

خصصت للترجي 300 دعوة فدخل 400 محب ووزير الداخلية يحقق

بعد الاحداث التي جدت داخل وفي احواز قبة المنزه خلال لقاء الدور النهائي لبطولة كرة اليد بين النادي الافريقي والترجي الرياضي عقد محرز الرياحي نائب رئيس النادي لقاء اعلاميا تحدث فيه عن الاسباب والمسببات فقال :

«هذا اللقاء لا يتعلق اصلا بتدليس تذاكر الدخول للدور النهائي ولكني سأتحدث عن المظلمة التي تعرض لها النادي الافريقي والتي فاقت كل التوقعات حيث ساهمت عدة اطراف في هرسلة اعضاء النادي بمنعهم من الدخول او اهانتهم بالجلوس في ركن واستفزاز لاعبيه وخلق اجواء مشحونة واحداث شغب بإشعال الشماريخ والقاء «الفوشيك» في الوقت الذي كان فيه النادي متقدما وهي محاولة لهزم الفريق اما بإخراج اللاعبين عن التركيز من خلال الاقصاءات بدقيقتين او بإيقاف المباراة وهذا ما حصل و الاغرب ان الشاب الذي القى «بالفوشيك» على ميدان اللعب تسلل خارج القبة تحت حماية اعوان الامن...الشيء الذي دفعنا الى رفع الامر الى وزير الداخلية الذي استقبلنا واستمع الينا واعدا باتخاذ الاجراءات اللازمة بعد الاطلاع على نتائج التحقيق التي امر بفتحها حال حصول المشكلة «.

مكرم العبروقي رئيس لجنة التنظيم اخذ بدوره الكلمة وبدأ بالاعتذار لأحباء النادي الذين لم يتمكنوا من الدخول الى القبة وحرموا عمدا من متابعة المباراة حيث ساهم رجال الامن في توتر الاجواء وخلق الفوضى التي ادت الى استعمال العنف وتفريق الاحباء بالغاز المسيل للدموع حيث يقول « المنظومة الامنية التي جاءت لتامين المباراة ومن الداخل والخارج تدخلت بشكل عنيف في ابعاد رجال التنظيم وقام اعوانها بدور مراقبة الدخول حيث تم فتح كل الابواب والسماح لأحباء الترجي بالدخول الى القبة من كل الجهات حيث شاهدنا دخول الجماهير الهائجة من منصة الصحفيين والمنصة الشرفية والمكان المخصص لجماهير الترجي حتى باب دخول اللاعبين من حجرات الملابس تم فتحه وتوافدت منه اعداد فاقت 400 محب في حين اننا سلمنا لهيئة الترجي 30 دعوة فقط» .

كما قال «وعن تدليس تذاكر الدخول اؤكد لكم بصفتي المسؤول الاول انه لم يحصل اي تدليس وقد تم طبع 1000 تذكرة بمنطقة الامن الوطني تحت اشراف عدل منفذ تم تحويلها مباشرة تحت نظره الى شبابيك البيع وكل ما قيل وروج لا اساس له من الصحة وما قاله الامني وليد زروق لا يعني الا شخصه الا اننا تفطنا الى عملية نسخ بالسكانار لبعض التذاكر وحجزنا 6 تذاكر مزيفة « .

وعن الاستقالة التي هدد بها قال العبروقي « لقد قدمت فعلا استقالتي وهي اليوم على مكتب رئيس النادي في انتظار ما ستراه الهيئة المديرة حينها تدخل الكاتب العام مجدي الخليفي وقال له استقالتك مرفوضة من الان وعليك ان تواصل العمل فكلنا مسؤولون عما حصل وعلينا كهيئة متضامنة ان نتحمل تبعات ما يحصل حتى النهاية».

وبالعودة لنائب الرئيس قال «كنائب رئيس مكلف برياضة القاعات اعمل جاهدا لتخطي كل الصعوبات حيث يعلم الجميع ان فريق كرة السلة يتدرب ويلعب في قاعة حلق الواد وقد وجدنا كل الرعاية الامنية من منطقة الامن بقرطاج ومركز المدينة، رغم كل الصعوبات فان الفريق يتدرج نحو الافضل ومع انطلاق الموسم الجديد سوف تشاهدون فريقا لكرة السلة من الطراز الرفيع».

 

اقتطع المبلغ من أموال حقوق البث..آمن ريحان فقد عين في الحديقة «أ» وكاد يفقد حقوقه

كانت»الصباح الأسبوعي» سباقة في نشر تفاصيل الحادثة التي جدت منذ سنين في حديقة النادي الافريقي خلال احدى الحصص التدريبية لبراعم النادي والتي ذهب ضحيتها الطفل امن ريحان حيث تقول وقائع الحادثة: التحق امن ريحان في موسم 2007 -2008 بأكاديمية النادي الافريقي للشبان للخضوع الى اختبار فني في صنف الاداني تحت اشراف المدرب واللاعب السابق الحبيب القاسمي الذي تابع الشاب واعجب بقدراته البدنية وامكانياته الفنية وتنبأ له بمستقبل كروي كبير...لكن حصل ما لم يكن في الحسبان وشاء القدر ان يتدخل في احدى الحصص التدريبية عندما سقط المرمى المتنقل على راس الطفل امن ريحان وتسبب له في نزيف حاد في المخ نقل على اثر هذه الحادثة الى المستشفى ليقيم في غرفة الانعاش لأكثر من شهر خضع خلالها الى كل انواع الكشوفات والفحوصات الطبية والتي اثبتت تقاريرها بأن الطفل تعرض الى تمزق العرق الذي يربط العين بالمخ غادر على إثرها مستشفى الاطفال بباب سعدون فاقدا لنعمة بصر العين اليسرى...

حادثة دفعته الى نشر قضية ضد النادي الإفريقي طالبا التعويض عن الضرر الجسيم..ملف اصدرت فيه المحكمة حكما باتا بتغريم النادي الافريقي بـ 50 .680000 الف دينار كتعويض عن ضرر الحادث الذي لحق الطفل...

ولكن منذ صدور قرار الحكم البات لم يتسلم الطفل امن ريحان مستحقاته المالية ولم يتمكن من تنفيذ الحكم عن طريق عقلة تنفيذية على الحسابات البنكية للنادي الإفريقي.

طرق كل أبواب الرؤساء القدامى ولكنّه لم يتمكن من الحصول على حقوقه المالية إلا أنّ ما ضاع حق وراءه طالب فقد تم اخيرا وبعد محاولات قانونية من اقتطاع المبلغ المحكوم به من مناب النادي الافريقي من مداخيل البث التلفزي والاشهار...

 منصف الغربي

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة