الأهداف لـم تتحقق والمرتبة الثالثة ليست إنجازا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 6 مارس 2021

تابعونا على

Mar.
7
2021

النجم وحصيلة الموسم

الأهداف لـم تتحقق والمرتبة الثالثة ليست إنجازا

الاثنين 19 ماي 2014
نسخة للطباعة
النجم وحصيلة الموسم..الأهداف لـم تتحقق والمرتبة الثالثة ليست إنجازا

انتهت بطولة هذا الموسم في انتظار نزول الستار على بقية تصفيات الكأس مما فسح المجال للقيام بالتقييم المطلوب بعد بدء الإعداد للموسم القادم. وبالنسبة للنجم الساحلي فقد اكتفى بالمرتبة الثالث التي لا تسمن ولا تغني من جوع. ففي البداية تم رسم هدفين بارزين هما: اما رفع اللقب او الحصول على الاقل على المرتبة الثانية التي تخول لصاحبها المشاركة من كاس رابطة الابطال الافريقية، لكن كل ذلك لم يتحقق ليقع الاكتفاء برفع لقب أحسن هداف، وهذا أمر طبيعي لفريق يضيع 34 نقطة بعد 11 تعادلا بعضها حصل في سوسة بالذات و4 هزائم غير مستساغة.. فهل يمكن اعتبار كل ذلك انجازا تحقق بفضل وجود روجي لومار ؟ اهل الدراية والخبرة يقولون جازمين بأن موسم النجم كان دون المطلوب وامكانية الرضى بما اضافه لومار كان بالامكان اقرارها والاعتراف به لو اعتمد على عناصر شابة تؤهل لتكوين فريق المستقبل لكن ما فعله هذا المدرب بقطع النظر عن الانضباط هو ترك العناصر الشابة جانبا والاعتماد على القوالب الجاهزة من أهل الخبرة بحثا عن النتائج الفورية وهذا ينافي الاستراتيجية المرسومة مسبقا وعقود الاهداف التي تعود النجم اشتراطها بكل التفكير في التجديد والتمديد.

  

«مارشان» والليلي في الانتظار..ماذا وراء مماطلة لومار في تجديد عقده؟

 رغم انتهاء البطولة الوطنية وانطلاق دورة المجموعتين في كأس الكاف الا ان وضعية الاطار الفني لأكابر النجم لم تتوضح بالصورة المطلوبة. فروجي لومار مازال لم يجد الوقت للإمضاء على عقد التمديد وكأن الامر يتطلب مجهودا كبيرا ومدة زمنية طويلة.

اضف الى ذلك ان الاجتماع الذي التأم في الغرض بينه وبين رضا شرف الدين لم يسفر عن نتائج ملموسة ليتم تأجيل البت في الموضوع الى وقت لاحق قد يكون بعد عودة الفريق من الكوت ديفوار.

هذه الوضعية فسحت المجال للعديد من التأويلات مما جعل البعض يفكر في خليفة تحتمل للومار في صورة رفضه التجديد أو الإصداع بطلبات مشطة وقد كان اسم برتران مارشان في طليعة الاسماء البديلة حيث تشير الدلائل والوقائع الى أن عملية جس نبض هذا المدرب حصلت بالفعل عن طريق مساعده وصديقه توفيق زعبوب. ومن بين التونسيين يتداول البعض اسم شهاب الليلي باعتبار خبرته وكفاءته في هذا المجال.

خير ان كل ذلك يبقى رهين استعداد روجي لومار للامضاء. وحسب مسؤولي النجم فإن تجديد العقد وارد بصورة تكاد تكون مؤكدة لكن طبيعة لومار العسكرية وطريقة تعامله في هذا المجال اللذان ولدا لديه هذا الاسلوب من التصرف وجعلاه يتصف بالحدة الناتجة عن الانضباط البالغ فيه.

        

رغم تمديد عقده..أندية أوروبية تبني جسور التواصل مع بونجاح

حينما يبتسم الحظ للاعب فإن طريق الشهرة يكون أمامه محفوفا بالورود ليحقق ما يريد في أقصر وقت ممكن. هذا الكلام ينطبق على لاعب اتحاد الحراش سابقا ومهاجم النجم حاليا: فحصوله على لقب أحسن هداف بتسجيله 14 هدفا رغم إضاعته لـ50 فرصة جعل عيون السماسرة تلتفت اليه وهو ما حفز النجم على المبادرة لتجديد عقده والتمديد فيه مدة سنة اخرى حتى يتجنب اللاعب كل معوقات التركيز.

غير ان ذلك ساهم بصورة غير مباشرة في الهاب فتيل الرغبة في انتدابه حيث تحرك فريق لانس الفرنسي ونادي يروج البلجيكي وجدد كايزر سبور التركي ربط خيوط الاتصال به بعد ان منحه سابقا مليون و200 الف اورو وهو ما سيجعل مسؤولي النجم امام حلين لا ثالث لهما: اما التشبث بلاعبهم وغض النظر عن كل الطلبات خاصة وانه لا يزال صغير السن 22سنة والمستقبل امامه واعد او اغتنام الفرصة التي قد لا تعوض وضمان اثراء جديد للمزانية ليتزامن مع الحصول على اكثر من 3 مليارات من صفقة عبد النور.. والكلمة لرضا شرف الدين.

 بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة