توقيع الاتفاق الإطاري حول مفاوضات الزيادة في أجور العاملين في القطاع الخاص - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

توقيع الاتفاق الإطاري حول مفاوضات الزيادة في أجور العاملين في القطاع الخاص

الأحد 18 ماي 2014
نسخة للطباعة
توقيع الاتفاق الإطاري حول مفاوضات الزيادة في أجور العاملين في القطاع الخاص

تم امس التوقيع على الاتفاق الإطاري المنظم للمفاوضات الاجتماعية بين الاتحاد العام التونسي والحكومة ومنظمة الأعراف حول الزيادة في اجور العاملين في القطاع الخاص.

والى جانب الاتفاق الإطاري، من المقرر ان يتم توقيع اتفاقيتين ثانيتين تتعلق الاولى بالانتاج والانتاجية، فيما تتعلق الثانية بالاسعار والمقدرة الشرائية.

 وفي تصريحات اعلامية تلت علمية التوقيع، عبّر سمير الشفي الامين العام المساعد لاتحاد الشغل عن امله في التوصل الى انهاء المفاوضات الاجتماعية حول القطاع الخاص قبل موفى الشهر الجاري.

في حين أفاد خليل الغرياني رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية باتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ان لجنة المفاوضات الاجتماعية للزيادة في الأجور ستعمل بالتوازي مع لجنة تهتم بالأسعار والمقدرة الشرائية وأخرى تعنى بالإنتاج والإنتاجية، الى غاية 31 من أكتوبر القادم على تحسين الوضع الاقتصادي والرفع من الإنتاجية.

وتضم كل من لجنة الأسعار، ولجنة الانتاج والانتاجية تركيبة ثلاثية مكونة من 5 اعضاء عن الحكومة، و5 اعضاء عن اتحاد الشغل، و5 اعضاء عن منظمة الأعراف، وممثل عن المعهد الوطني للإحصاء، وممثل عن معهد التنافسية والاقتصاد الكمي..

إضافة تعليق جديد