الليلة في رادس.. الترجي الرياضي ــ وفاق سطيف (س:20.00) اقتحام الدور بانتصار.. لمواصلة إسعاد الأنصار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 29 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
29
2020

الليلة في رادس.. الترجي الرياضي ــ وفاق سطيف (س:20.00) اقتحام الدور بانتصار.. لمواصلة إسعاد الأنصار

السبت 17 ماي 2014
نسخة للطباعة

تعطى هذا المساء بملعب رادس (س: 20.00) ضربة البداية لمشاركة الترجي الرياضي في دور المجموعتين لرابطة الأبطال الإفريقية باستضافة وفاق سطيف الجزائري ضمن المجموعة «ب»... على أن يقتحم النادي الصفاقسي المغامرة غدا الأحد باستقبال أهلي بنغازي الليبي (س: 18.00) بملعب المهيري في إطار المجموعة ذاتها).
وسيكون الترجي الرياضي المنتشي بتتويجه بالبطولة الوطنية في اختبار هام ناهيك وأن لا مفر من تحقيق الانتصار في بداية المشوار لمواصلة الطريق بثبات رغم بعض الغيابات..
 المنافس لا يعدو أن يكون وفاق سطيف الذي يعرفه الترجي جيدا والذي يعد من أبرز الأندية العربية والإفريقية بما أنه اكتسب الخبرة الكافية في مثل هذه المسابقات.. وبالتالي فإن الحذر واجب.. لأن كل شيء وارد.. وكل ما نأمله هو أن يكون الحضور الجماهيري في مستوى الحدث... وأن يجني الترجي نقاطه الثلاث الأولى خاصة إذا نعلم أن القادم أصعب... والرحلة إلى الخرطوم في الجولة الثانية لملاقاة أهلي بنغازي ستكون شاقة وطويلة.
البرنامج
ملعب رادس (س: 20.00):
الترجي الرياضي ــ وفاق سطيف الجزائري (الحكم: أبوبكر بانغورا ـ من غينيا ـ) ـ (على الوطنية «1» الشبكة الأرضية ـ وعلى «باين» سبور 6).
 

الترجي : المحيرصي والمباركي اساسيان
    سيعمل  أبناء المدرب رود كرول الليلة ضد وفاق سطيف على فرض أسلوبهم الجماعي وتأكيد حسن استعدادهم من أجل تحقيق الفوز ودخول دور المجموعة الثانية من الباب الكبير .
وبطبيعة الحال فان فريق باب سويقة الذي يحسن التعامل كلما لعب على قواعده مع أندية  افريقية و عربية   سيعمل بدرجة أولى على تجسيم أولى الفرص التي ستتاح للاعبيه لتفادي الغصرات التي قد تحصل  مع تقدم الوقت حيث سينزل الفريق  بتشكيلة جل عناصرها تتمتع بنزعة هجومية رغم غياب   خالد المولهي وهاريسون أفول  في وسط الميدان لأسباب تأديبية  زملاء خليل شمام استعدوا كما يجب لموعد اليوم ويعرفون كل كبيرة وصغيرة عن منافسهم وبالتالي فان هذه العوامل ستخدم لصالحهم اذا ما لعبوا على حقيقة امكانياتهم واستغلوا كما يجب الفرص التي ستتاح لهم مع ضرورة توخي الحذر في مناطقهم الخلفية وعدم ترك المساحات للفريق الجزائري الذي سيعمل على المباغتة من أجل الاستفادة من هذا اللقاء
التشكيلة المحتملة
من المنتظر أن تكون تشكيلة الترجي الرياضي في لقاء اليوم على النحو التالي:معز بن شريفية-سامح الدربالي-خليل شمام-محمد بن منصور-شمس الدين الذوادي-ايهاب المباركي –حسين الراقد-ادريس المحيرصي-أحمد العكايشي-أسامة الدراجي  و يانيك نجانغ .
موعد للاحتفال
مباراة اليوم تعتبر كذلك فرصة للترجيين من أجل مواصلة  الاحتفال بلقب البطولة الوطنية وتجديد العهد مع الانتصارات والأكيد أن الأحباء سيتوافدون الليلة بأعداد محترمة لشحذ عزائم اللاعبين وتقديم الدعم المعنوي لهم لإنجاح الخطوة الأولى نحو تحقيق الحلم الأكبر ألا وهو الظفر باللقب القاري

 

محسن نعمان

كرول في ندوة صحفية: طريقة لعب الوفاق ستساعدنا كثيرا

عقد مدرب الترجي الرياضي رود كرول أمس ندوة صحفية تعرض خلالها الى مباراة اليوم التي ستجمع فريقه ضد وفاق سطيف الجزائري وفيما يلي أهم ما جاء فيها :
في أول مداخلته  قال كرول أن فريقه سيستهل المشاركة الافريقية ضد فريق يواصل النشاط في البطولة الجزائرية وأجرى مباراة يوم الثلاثاء الفارط مضيفا أن الانطلاقة تبقى دوما صعبة لكن فريقه مطالب بأن يفرض أسلوبه ويخرج بنتيجة ايجابية خاصة و أنه يثق في قوة لاعبيه وحسن استعدادهم.
الوفاق يختلف عن بقية الفرق
وعن سؤال تعلق بوفاق سطيف  ذكر كرول أنه  يلعب كرة جيدة ويذهب نحو الأمام وهو يختلف عن بقية الأندية التي واجهها الترجي الرياضي في الأدوار السابقة برادس والتي تأتي من أجل الدفاع عن مرماها مضيفا أن فريقه سيستفيد كثيرا من هذا الطريقة التي يتوخاها الفريق الجزائري ..»
كما تحدث رود كرول عن نقاط قوة وفاق سطيف وقال عنه أنه يملك وسط ميدان ممتاز ومتحرك على امتداد المباراة مضيفا أن من بين نقاط ضعفه عدم استقرار أداء خطه الخلفي مشيرا أن فريقه قادر على هزم أي منافس يحل ضيفا بملعب رادس والمهم بالنسبة له في مثل هذه المواجهات هو تسجيل هدف على الأقل أكثر مما يسجله  المنافس .
وعن سوال تعلق بالغيابات التي ستسجلها التشكيلة خاصة بالنسبة لأفول والمولهي تمنى الهولندي لأفول النجاح في كأس العالم بالبرازيل وذكر أن المولهي غير مؤهل وأن المعوضين سيكونان في مستوى المسؤولية لتقديم الإضافة مضيفا أن حسين الراقد انضم منذ أول أمس إلى المجموعة.
وفي ختام الندوة صرح كرول أن أبناءه لم يخلدوا الى الراحة على امتداد 4 مواسم تقريبا بحكم المشاركات المتعددة على أكثر من واجهة وكذلك مع المنتحب الوطني وقد منحهم راحة خاطفة بعد الإحراز على لقب البطولة متمنيا أن يكونوا  على  أحسن تركيز في موعد الليلة ومتسائلا عن الإجراء الذي اتخذته الجامعة ببرمجة مباريات الكأس في شهر جوان المقبل الذي تركن في كل الأندية في العالم إلى الراحة وترك اللاعبين يتنفسون قليلا  الراحة مع توفير الفرصة للفنيين لمتابعة كأس العالم عن قرب .
 

محسن

أرقام من الماضي

* المشاركة التونسية رقم 17 خلال 18 دورة لمجموعتي رابطة الابطال، وهي الخامسة بناديين بعد 4 مرات حضور الثنائي الترجي ـ النجم الساحلي ومصر هو البلد الوحيد الذي شارك بـ6 ثنائيات: الاهلي ـ الزمالك في 5 مناسبات والاهلي ـ الاسماعيلي مرة واحدة.
* سيكون الحضور رقم 13 للترجيين (رقم قياسي قاري) والثاني للنادي الصفاقسي
* يواجه الترجي نادي جزائري للمرة 10، بعد ان احرز محليا ما يلي:
1986: شبيبة تزي وزو (1 ـ 0) في الدور ثمن النهائي لكأس الابطال
1988: مولدية وهران (3 ـ 2) في ثمن نهائي كأس الابطال
1994: مولدية وهران (3 ـ 1) في نصف نهائي كأس الابطال
2003: اتحاد الجزائر (2 ـ 0) في الجولة 6 لمجموعة رابطة الابطال
2004: اتحاد الجزائر (2 ـ 1) في الجولة 3 لمجموعة رابطة الابطال
2010: وفاق سطيف (2 ـ 2) في مجموعة رابطة الابطال
2011: مولدية الجزائر (4 ـ 0) في الجولة 5 لرابطة الابطال
2012: جمعية الشلف (3 ـ 2) في الجولة 2 لرابطة الابطال
2013: شبيبة بجاية (1 ـ 0) في الدور ثمن النهائي لرابطة الابطال
في المجموع: 8 انتصارات للترجي، تعادل واحد، 21 هدفا له و8 عليه.
* بقية المواجهات التونسية الجزائرية التي دارت على مياديننا اسفرت عن 12 فوزا محليا و3 تعادلات

 

 عبد الرحمان بنلخضر

 

إضافة تعليق جديد