تونس تنخرط في «سامسونغ سمارت سكول» للتدريس الالكتروني - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 6 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
7
2020

في 38 دولة فقط

تونس تنخرط في «سامسونغ سمارت سكول» للتدريس الالكتروني

الخميس 15 ماي 2014
نسخة للطباعة
في 38 دولة فقط: تونس تنخرط في «سامسونغ سمارت سكول» للتدريس الالكتروني

احتضنت المدرسة الدولية بقرطاج امس ندوة صحفية عقدتها كل من المدرسة المعنية وسامسونغ تونس شركة "دوت ايت" للاستشارة في الهندسة المعلوماتية حيث تم تقديم منظومة "سامسونغ سمارت سكول" للدراسة الالكترونية والاتصال والتواصل بين الاساتذة وتلامذتهم عبر تبسيط الولوج للمعلومة وتبادلها بين جميع الفاعلين في الفصل.

وقد وضعت "سامسونغ تونس" منظومة تدريس الكتروني بدأ تطبيقها مع تلاميذ المدرسة الدولية بقرطاج كحل تعليمي جديد لتمكين التلاميذ من الاستفادة من مختلف الحلول المقدمة وتطبيقاتها لتطوير ممتلكاتهم التعليمية وطرق التمدرس.

وذكر "هو ليم" المدير التنفيذي "سامسونغ تونس" أن سامسونغ تونس تتجه نحو انجاز مشروع كبير لفائدة المدارس التونسية انطلاقا من المبادرة الرائدة في المدرسة الدولية بقرطاج عبر بداية العمل بتطبيقية Samsung Smart Schoolضمن مجال التدريس والتعلّم. لتكون المدرسة الدولية بقرطاج بذلك أول مدرسة ابتدائية مجهّزة بـمنظومة full interaction et LED screen.

ومن جهته ذكر غازي بيبي مسؤول المبيعات في سامسونغ أن مفهوم Samsugسامسونغ سمارت سكول الذي تم تطويره من قبل العملاق الكوري الجنوبي يعتبر طريقة في نفس الوقت عملية وسهلة التطبيق. ومن شأن هذا الحلّ التعليمي أن يوفّر تفاعل جيّد بين الاستاذ والتلميذ مع المساهمة في التعلّم المنفرد في البيت عبر استعمال اللوحات الالكترونية Galaxy Tab 10,1التي يمكن مراقبتها والتحكم فيها من قبل المدرّس. وأضاف ان هذه المنظومة سيتم تعميمها تدريجيا على بعض المدارس الخاصة وحتى بعض المدارس العمومية وهو ما يمكّن الاطفال من متابعة دروسهم داخل الفصل والاطلاع على الدروس خارجا وتسليم فروضهم وتمارينهم للأساتذة وتلقي اصلاحها عن بعد. لتكون هذه المنظومة بمثابة الجسر الدائم بين التلميذ واستاذه وبالتالي تكون هذه الطريقة الجديدة للتدريس ضامنة لنتائج مميزة بالنسبة للتلاميذ وضامنة لسلاسة تدريسية اكبر في نقل المعلومة بالنسبة للأساتذة.

ولا يتطلب العمل بهذه المنظومة تزويد اقسام المدرسة بـ full interaction et LED screenأي سبوّرة الكترونية تعمل بالملمس وذات قطر65 بوصة. ويكون التلاميذ من جهتهم مجهزيّن باللوحات الرقمية Samsung Galaxy Tab. وتكون كل الشاشات مرتبطة فيما بينها لتتبادل النصوص والصور في وقت واحد وبصفة فورية.

 سفيان

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة