تجار يصرخون:لا للاضرار بمصالحنا.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 30 جويلية 2020

تابعونا على

Aug.
4
2020

المرسى: بسبب تعطل أشغال تهيئة القنطرة..

تجار يصرخون:لا للاضرار بمصالحنا..

الأربعاء 14 ماي 2014
نسخة للطباعة
المرسى: بسبب تعطل أشغال تهيئة القنطرة..تجار يصرخون: لا للاضرار بمصالحنا..

 أكد خليفة الحافي ممثل عن التجار وأصحاب المحلات المتواجدة بجهة المرسى لـ"الصباح" تضرر مصالحهم وتراجع مداخيلهم بنسبة 50%، بسبب تعطل الاشغال التي كانت قد انطلقت على مستوى قنطرة مرسى "بلاج"..

الحافي أوضح أنه ومنذ عامين قرر رئيس البلدية غلق القنطرة بدعوى أنها صارت تعد خطرا على كل المتساكنين خصوصا المحاذين لها.. في الاثناء وبعد دراسات تمت أكدت جلها خطورة الوضع الحالي للجسر تم رصد مبلغ مليون دينار لاتمام اشغال التهيئة واعادة بناء الجسر.. ومع انطلاق الاشغال تفاجأ المتساكنون والتجار أيضا بتدخل جمعية صيانة المدينة التي عمدت الى ايقاف الاشغال بتعلة أن الجسر يعد من التراث فضلا عن عدم تشريك الجمعية في الموضوع.

الحافي أشار أن الاشغال كان من المفروض أن تنتهي خلال شهر افريل الماضي وبسبب تدخل جمعية صيانة المدينة عبر اقرار المحكمة الادارية ايقاف الاشغال دون مراعاة لظروف التجار لتتعطل الاشغال من جديد..

ورغم معاودة انطلاق الاشغال من جديد الا أن الجمعية المذكورة مازالت تحاول جاهدة ايقافها -على حد قول محدثنا- الذي عرج أيضا على تدهور وضعهم الاقتصادي الذي ومنذ عامين في تراجع مستمر فضلا عن انقسام الجهة الى قسمين (المرسى الشمالية والمرسى الجنوبية) دون تسجيل أي تدخل من السلط المحلية (لا معتمد ولا رئيس بلدية..) التي تفهمنا في البداية موقفها وحاولنا جاهدين مساندتها بما أنه تم التأكيد على أن الاشغال ستنتهي قبل حلول فصل الصيف لكن ماراعنا أنها والى حد كتابة هذه الاسطر لم تنته لذا نطالب التدخل العاجل والسريع وايلاء لفتة هامة لمصالحنا.

سعيدة الميساوي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد