في انتظار تأكيدها رسميا.. بن جعفر قد يستقيل من رئاسة «التأسيسي».. وهذه تفاصيل «الترويكا» الجديدة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 26 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
26
2020

في انتظار تأكيدها رسميا.. بن جعفر قد يستقيل من رئاسة «التأسيسي».. وهذه تفاصيل «الترويكا» الجديدة

الجمعة 9 ماي 2014
نسخة للطباعة

من المنتظر ان يعلن رئيس المجلس التاسيسي مصطفى بن جعفر عن استقالته من رئاسة المجلس واعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.
وياتي هذا "الموقف" اثر اللقاء الذي جمع بن جعفر بعدد من المسؤوليين الساميين واصحاب القرار في الولايات المتحدة الامريكية والتي تستقبل رئيس المجلس التاسيسي في رحلته  لهذا البلد، ومنهم بالاساس السيناتور جون ماكين عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة السياسات الخارجية.
وقد علمت "الصباح" ان إمكانية استقالة بن جعفر "اقلقت" رئيس الجمهورية المؤقت منصف المرزوقي والذي سارع بتكليف عضو المكتب السياسي ورئيس معهد الدراسات التابعة لرئاسة الجمهورية طارق الكحلاوي لمناقشة بن جعفر وإثنائه عن الاستقالة. وتدخل زيارة بن جعفر  في إطار دعم مستقبله السياسي بعد الدور الاساسي الذي أداه "سي" مصطفى خلال كتابة الدستور وبعد الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة المؤقت مهدي جمعة الى واشنطن.
وبالعودة الى مجموع الزيارات المتبادلة بين عدد من السياسيين التونسيين وبعض القيادات من الدول المانحة سواء كانوا وزراء خارجية (المانيا وفرنسا) او سفراء او عدد من المسؤولين السامين فان ذلك بات يؤكد ان تلك الاطراف تدعم احزابا معينة وهي نداء تونس وحركة النهضة وحزب التكتل من اجل العمل والحريات، مما يوحي بإمكانية إعادة أحياء "الترويكا " من جديد مع فارق بسيط يقوم اساسا على تبديل في المسميات حيث يعوض نداء تونس حزب المؤتمر من اجل الجمهورية.

 

خليل الحناشي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد