الحكومة طالبت بأن تكون الجلسة سرية غدا مساءلة كربول وصفر في «التأسيسي» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
11
2019

الحكومة طالبت بأن تكون الجلسة سرية غدا مساءلة كربول وصفر في «التأسيسي»

الخميس 8 ماي 2014
نسخة للطباعة

قرر مكتب المجلس الوطني التأسيسي المنعقد مساء أمس إثر الاطلاع على المقترحات المنبثقة عن ندوة رؤساء الكتل والمجموعات النيابية واللجان التأسيسية والتشريعية عقد جلسة عامة صباح الجمعة بمقر المجلس لمساءلة آمال كربول وزيرة السياحة ورضا صفر الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن حول دخول سياح بجوازات سفر اسرائيلية إلى التراب التونسي، كما ينتظر التصويت على لائحتي اللوم لسحب الثقة من عضوي الحكومة المؤقتة لنفس السبب.
وذكرت النائبة كريمة صويد مساعدة رئيس المجلس الوطني التأسيسي المكلفة بالإعلام أن مكتب المجلس قرر عرض فرضية أن تكون هذه الجلسة سرية ومغلقة على التصويت في مطلع الجلسة. وبينت أن مجموعة من النواب أودعت يوم 25 أفريل الماضي لائحتي لوم وسحب ثقة من عضوي الحكومة وقبل ذلك أودعت مجموعة من النواب مطلب مساءلتهما، لكن مكتب المجلس قرر تأجيل المسألة إلى ما بعد المصادقة على مشروع القانون الانتخابي، وطبقا لأحكام الفصل 118 من النظام الداخلي تم تقديم تقرير في هذا الشأن قبل شكلا ومضمونا خلال اجتماع المكتب المنعقد يوم 5 ماي.
وفي نفس السياق بينت محرزية العبيدي نائبة رئيس المجلس إثر اجتماع ندوة الرؤساء أنه نظرا لتشعب المسألة ولوجود لائحتي لوم وطلب مساءلة في نفس الوقت ضد عضوي الحكومة، تقرر عقد ندوة الرؤساء واستشارتها حول كيفية عقد هذه الجلسة العامة ليوم الجمعة، وبعد اطلاعها على مراسلة رئيس الحكومة المتعلقة بطلب عقد الجلسة مغلقة لتعلق المسألة بأمن البلاد  استجاب أغلب النواب إلى هذا الطلب لكن احتراما للنظام الداخلي لا بد من عرض هذا الأمر على التصويت خلال الجلسة العامة. وبينت أن هناك من رؤساء الكتل والمجموعات النيابية من طالبوا بعقد جلسة عامة للمصادقة على قانون التحصين السياسي للثورة وعلى القانون المتعلق بإنشاء دوائر قضائية تنظر في قضايا شهداء الثورة وجرحاها واعتبروا أنه من الاولويات.

 

بوهلال
    
 

إضافة تعليق جديد