الترجي مع النادي الصفاقسي ووفاق سطيف وأهلي بنغازي في المجموعة «ب» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

قرعة رابطة الأبطال الإفريقية

الترجي مع النادي الصفاقسي ووفاق سطيف وأهلي بنغازي في المجموعة «ب»

الأربعاء 30 أفريل 2014
نسخة للطباعة
المتصدر يخوض نصف نهائي الإياب على أرضه ثاني المجموعة يجري نهائي الذهاب خارج القواعد
قرعة رابطة الأبطال الإفريقية..الترجي مع النادي الصفاقسي ووفاق سطيف وأهلي بنغازي في المجموعة «ب»

جرت أمس عملية القرعة الخاصة بدور المجموعتين في رابطة الأبطال الإفريقية التي أسفرت عن تواجد الترجي الرياضي (رأس مجموعة) والنادي الصفاقسي ووفاق سطيف الجزائري وأهلي بنغازي الليبي في المجموعة «ب».. بينما ضمت المجموعة «أ» كلا من: مازمبي الكونغولي (رأس مجموعة) وفيتا كلوب الكونغولي والزمالك المصري والهلال السوداني.

ويمكن اعتبار المجموعة «ب» أسهل نسبيا من المجموعة «أ» باعتبار التنقلات حيث أن الترجي والنادي الصفاقسي سيتفاديان السفرات الطويلة حيث يتحول كل منهما إلى الجزائر فقط بعد التأكد من أن أهلي بنغازي سيستضيف منافسيه بملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأول في المجموعة «ب» يستضيف نصف نهائي الإياب على أرضه... والثاني في المجموعة «ب» يستضيف نهائي الإياب على أرضه في صورة الترشح.

المجموعة «أ»

ــ مازمبي الكونغولي

ــ الزمالك المصري

ــ فيتا كلوب الكونغولي

ــ الهلال السوداني

 

المجموعة «ب»

ــ الترجي الرياضي

ــ النادي الصفاقسي

وفاق سطيفأهلي بنغازي

ملاحظة:تنطلق المنافسات في 17 ماي القادم ويتواصل دور المجموعتين حتى 24 أوت القادم.. على أن يقام نصف النهائي يوم 20 و21 سبتمبر (الذهاب) و27 و28 سبتمبر الإياب.. وبالنسبة لنهائي الذهاب يوم 25 أو 26 أكتوبر والإياب يوم 1 أو 2 نوفمبر.

      

«الكاف» يرفض فتح «مركاتو» إستثنائي في ماي

تلقى نادي الزمالك صدمة كبيرة من قبل الإتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف» بعد أن رفض فتح مركاتو إستثنائي هذا الموسم في شهر ماي قبل إنطلاق مباريات دور المجموعتين لأبطال أفريقيا.

 وكان الزمالك قد طلب فتح باب مركاتو استثنائي بعد أن تم تقديم موعد مباريات دور المجموعتين لأبطال أفريقيا لتقام منتصف ماي القادم بدلا من أخر جوان ولكن «الكاف» رفض .

 وتسبب قرار «الكاف» في فقدان الزمالك لمشاركة الثنائي أحمد سمير فرج، الذي إنضم بعد غلق المركاتو في جانفي في صفقة إنتقال حر ، وإبراهيم صلاح الذي تم الحصول على توقيعه الأسبوع الماضي.

   

رود كرول في لقاء اعلامي:القرعة جنبتنا تنقلات صعبة.. وأهلي بنغازي لا يستهان به

خلال اللقاء الاعلامي الذي عقده المدرب رود كرول والذي استهله بالحديث عن رابطة أبطال افريقيا بعد أن كشفت القرعة عن تواجد الفريق بالمجموعة الثانية ذكر الهولندي أنه يعرف النادي الصفاقسي فقط ويجهل الكثير عن وفاق سطيف الجزائري وأهلي بنغازي مضيفا أن أهلي بنغازي قام بمسيرة موفقة عندما أزاح صاحب اللقب الأخير الاهلي المصري الذي قد يكون تغير عما كان عليه سابقا لكن لن يقلل من جدارة الفريق الليبي بالتأهل لدور المجموعتين كما أن سطيف الجزائري يلعب على أرضية اصطناعية نحن غير متعودين عليها رغم الأسبقية المعنوية التي نتمتع بها عنه بحكم المواجهات السابقة لكن ذلك لا يعني شيئا بالنسبة لي باعتبار أن لكل موعد حقيقته ويجب أن نعد كما يجب لهذه المواعيد من أجل انجاحها حتى نكون الأقوى والأفضل في مجموعتنا. وعن سؤال تعلق بأن المجموعة التي ينتمي لها ممثلا كرة القدم الوطنية اسهل من المجموعة الأولى نفى كرول ذلك وقال أن القرعة ساعدتنا على تجنب التنقلات البعيدة والمرهقة خاصة في فترة صعبة مع نهاية الموسم سنتعرض لها في المرحلتين المتقدمتين لأن هدفنا يرتكز أساسا على التتويج لا غير ذلك.

أما فيما يتعلق بموعد اليوم الذي سيجمع فريقه بقوافل قفصة فقد ذكر المدرب كرول أن المباراة ستكون صعبة ضد قوافل قفصة وسيعمل أبناؤه على العودة بنقاط الفوز ومواصلة سلسلة النتائج الايجابية

 محسن نعمان

      

قرعة كأس "الكاف"

النجم الساحلي مع الأهلي المصري وسيوي سبور والشياطين الحمر

 خوض نصف نهائي ونهائي الاياب بسوسة في هذه الحالة

وضعت عملية القرعة الخاصة بدور المجموعتين في كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ممثلنا النجم الساحلي في المجموعة «ب» إلى جانب سيوي سبور الايفواري والاهلي المصري والشياطين الحمر الزمبي... أما المجموعة «أ» فقد تألفت من ريال باماكو المالي وأساك أبيدجان الايفواري والفهود الكونغولي والقطن الكامروني.

تركيبة المجموعتين

المجموعة «أ»

ريال باماكو

أساك أبيدجان

الفهود الكونغولي

القطن الكامروني

المجموعة «ب»

النجم الساحلي

سيوي سبور

الأهلي المصري

الشياطين الحمر الزمبي

مواعيد نصف النهائي والنهائي

يقام الدور نصف النهائي ذهابا يوم 20 أو 21 سبتمبر والاياب يوم 28 أو 29 من نفس الشهر. أما الدور النهائي فيقام بين 28 و30 نوفمبر بالنسبة للذهاب وبين 5 و7 ديسمبر بخصوص الاياب. وفي صورة حصول النجم الساحلي على المرتبة الأولى لمجموعته فإنه يخوض نصف نهائي الاياب ثم نهائي الاياب في سوسة.

   

 مدرب الأهلي محمد يوسف: نحترم النجم وهدفنا التتويج بالكأس لأول مرة في تاريخ مصر

عبّر محمد يوسف مدرب الأهلي المصري عن ارتياحه لقرعة دور المجموعتين في كأس الكنفدرالية الافريقية.

وأسفرت القرعة عن وقوع الأهلي بالمجموعة الثانية مع الشياطين الحمر الزمبي وسيوي سبور الإيفواري إلى جانب النجم الساحلي.

 وقال يوسف في تصريحاتهبب :ببلا شك المجموعة قوية ولكننا جاهزون لخوض منافسات هذه المرحلة بهدف واحد وهو التأهل للمربع الذهبيب.

 وأشار يوسف إلى أنه يكن كل الاحترام للنجم الساحلي إلى جانب كافة الفرق بالمجموعة.

وأوضح أن الأهلي لديه هدف واحد في البطولة يتمثل في الفوز باللقب لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية.

      

حمادي الدو: مبارياتنا ستكون بمثابة «الدربيات» والقرعة لم تفاجئنا

حال الاعلان عن نتائج عملية القرعة الخاصة بكأس رابطة الابطال الإفريقية اتصلنا بمدرب النادي الصفاقسي حمادي الدو لنقف على رأيه في المجموعة التي ينتسب إليها وحظوظ فريقه فيها فقال: «كل من يريد لعب الأدوار الأولى في مسابقة امجد الكؤوس الإفريقية ويعتلي منصة التتويج يجب عليه انتظار كل المنافسين لذلك لم تفاجئنا نتائج القرعة رغم انها وضعتنا إلى جانب اهلي بنغازي ووفاق سطيف والترجي الرياضي والحل ان كل المقابلات فيها بمثابة «الدربي» في شمال افريقيا وستكون مليئة بالحماس والتشويق.

واوضح ان الايجابي في القرعة هو تجنيب النادي الرحلات المكوكية المرهقة داخل أدغال القارة على المستويين البدني والذهني والنفسي مشيرا إلى أن النادي الصفاقسي جاهز لكل المواعيد التي تنتظره «.. وسألناه عن محدودية الرصيد البشري من حيث الكم فقال: «لا جدوى من وراء الحديث عن هذا الموضوع باعتبار ان معالجته لا تتم الا في المركاتو الصيفي ومع ذلك ثقتنا كبيرة في المجموعة المتوفرة خاصة وقد عودتنا بالتألق في المناسبات الكبرى».

وأكد أن النادي الصفاقسي سيلعب الى آخر لحظة في البطولة الوطنية لتقديم وجه مشرف كالعادة سيما ومقابلات البطولة هي بمثابة الإعداد لكاس رابطة الأبطال البدني والذهني والتكتيكي..

 الحبيب الصادق عبيد

إضافة تعليق جديد