هل أقنع الثنائي نانسي عجرم وخالد في النسخة العربية لأغنية كأس العالم؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 24 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
25
2020

هل أقنع الثنائي نانسي عجرم وخالد في النسخة العربية لأغنية كأس العالم؟

الأربعاء 30 أفريل 2014
نسخة للطباعة
هل أقنع الثنائي نانسي عجرم وخالد في النسخة العربية لأغنية كأس العالم؟

ذكر في الأسبوع الماضي أنّ أغنية شاكيرا، "لا لا لا"، ستكون هي نشيد مونديال 2014. ولكن من غير الواضح حتّى الآن إنْ كان اللقب سيبقى في أيدي شاكيرا، أم سيتم تمريره إلى أيدي جنيفر لوبيز خاصة وأن اتحاد كرة القدم العالمي الفيفا، قد رجح أن تكون أغنية "أولا أولا" لجنيفر لوبيز، والتي تم أداؤها بالاشتراك مع المطربة البرازيلية الشهيرة كلوديا ليتي ومغنّي الراب اللاتيني فيتبول، هي النشيد الرسمي للبطولة.

 من جهة أخرى، يندفع منافس آخر على اللقب حيث أعلنت شركة "كوكا كولا"، الراعية للألعاب، أنّ المغنّي ديفيد كوري، الفائز في البرنامج الواقعي "إكس فاكتور" عام 2012، هو من سيغنّي النشيد.

 وأرسلت "كوكا كولا" لدغة لشاكيرا، وذلك حين كتبت في إعلان الشركة: "نلفت انتباه شاكيرا: سيكون ديفيد كوري هو المقدّم الصاخب للنشيد الرسمي لكأس العالم".

 وعلى ذكر هذه الشركة الخاصة بالمشروبات الغازية فقد نشرت فيديو كليب الأغنية الرسمية للبطولة، والتي تشارك نانسي عجرم والشاب خالد في النسخة العربية لها تحت عنوان "شجع حلمك" وظهر خلالها الشاب خالد ونانسي، وهما يغنيان ويرقصان وسط مجموعة كبيرة من الناس في أجواء حماسية غير أن الجودة الفنية لهذا العمل غائبة مقارنة بالإمكانيات الضخمة التي توفرت لهما إضافة إلى التقنيات العالية. وعلى الأرج فإن الثنائي نانسي عجرم وخالد لم يقنعا كثيرا في أدائهما لأغنية كأس العالم لكرة القدم في دورتها الجديدة المنتظرة.

 تجدر الإشارة إلى أن الفيفا تسعى لإيجاد حلّ يرضي جميع الأطراف وقبل كلّ شيء يوفّر مبالغ جيّدة لخزائن البطولة. الحلّ المعتاد منذ السنوات الأخيرة يتمثل في اختيار أكثر من عنوان فمن جهة يتم تتويج "أغنية البطولة"، وإلى جانبها يتم تتويج "نشيد البطولة" أيضًا على سبيل المثال، في كأس العالم السابقة بجنوب افريقيا ( 2010)، أدّت شاكيرا أغنية كأس العالم "واكا واكا" في حين أدّى مغنّون من جنوب إفريقيا مع مغنّي الراب الأمريكي Rكيلي، أغنية "علامة النصر" والتي تمّ تعريفها بأنّها "نشيد المباريات".

إضافة تعليق جديد