أكثر من 90 % نسبة إضراب المعلمين.. والوزير يتفهم ويدعو إلى الحوار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 24 فيفري 2021

تابعونا على

Feb.
25
2021

أكثر من 90 % نسبة إضراب المعلمين.. والوزير يتفهم ويدعو إلى الحوار

الجمعة 25 أفريل 2014
نسخة للطباعة

أعلن الطاهر ذاكر الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الأساسي أن الاضراب الذي نفذه المعلمون بكافة المدارس الابتدائية أمس الخميس كان ناجحا وفاقت نسبته العامة 90 ٪. وأشار في تصريح لـ"الصباح" إلى أن المعلمين استجابوا لنداء النقابة العامة للتعليم الاساسي وعبروا من خلال وقفتهم عن رفضهم لسياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها وزارة التربية ازاء مطالبهم التي اعتبرها مشروعة.. كما عبروا ايضا عن استعدادهم لمواصلة النضال لتحقيق مطالبهم فضلا عن انهاء السنة الدراسية في أفضل الظروف..
وعن عدم استجابة بعض المدارس الابتدائية للاضراب ومباشرتها العمل أجاب الطاهر ذاكر أن النسبة العامة التي قدرت بـ90 % خير دليل على ذلك مضيفا في ذات السياق أن هذا الامر طبيعي ولن نفرض على أحد الاستجابة للاضراب..
ويذكر أن أكثر نسبة للاضراب سجلت في ولاية توزر وقد قدرت بـ99 % فيما كانت أقل نسبة في بنزرت بـ80 %.
الوزير يتفهم الإضراب
من جهته عبر وزير التربية فتحي الجراي عن تفهمه لإضراب المعلمين ومطالبهم، مؤكدا ان بعضها متداخلة ومن مشمولات رئاسة الحكومة ووزارة الإقتصاد والمالية.
وأكد في في تصريح لراديو "موازييك"، مواصلته لسلسلة المفاوضات النقابية مع المعلمين، معتبرا انه "مهما ارتفع سقف التصعيد فإن المفاوضات ستكون المخرج الأنسب للجميع". وبين ان وزارة التربية تشاطر النقابات في المطالب التي تدعو لها سواء التي تحققت او التي بصدد الدرس، نافيا ان يكون قد استنقص من شأن المدرسين وحقوقهم المشروعة. وذكر الوزير ان مقترحات ستعرض على مجلس الوزراء تتعلق بالتخلي عن احتساب 25 بالمائة في امتحانات الباكالوريا..
وكشف ان الوزراة سخرت عدة تجهيزات لمقاومة عمليات الغش في امتحان الباكالوريا ومن ذلك أجهزة للكشف عن اجهزة الإتصال والهواتف النقالة.. واعتبر الوزير الحوادث التي سجلت في المؤسسات التربوية خلال السنة الجارية معزولة ولا تشكل خطرا على المنظومة التربوية..

 

سعيدة الميساوي

إضافة تعليق جديد