في مسيرة مؤثرة أمام «التأسيسي» عائلات الشهداء وجرحى الثورة يلبسون الأكفان احتجاجا على الأحكام - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

تابعونا على

Dec.
2
2020

في مسيرة مؤثرة أمام «التأسيسي» عائلات الشهداء وجرحى الثورة يلبسون الأكفان احتجاجا على الأحكام

الخميس 17 أفريل 2014
نسخة للطباعة
في مسيرة مؤثرة أمام «التأسيسي»: عائلات الشهداء وجرحى الثورة يلبسون الأكفان احتجاجا على الأحكام

"بالروح بالدم نفديك يا شهيد"..."القصاص من عصابة الرصاص".."مسرحية مسرحية والعصابة هي هي.."، "لا تراجع لا خيانة دمك يا شهيد أمانة"، "التاسيسي خان الدم مكتوب على العلم".."قتالين اولادنا سراقين بلادنا"، "يا للعار يا للعار والمجرم روح للدار".."جبناء جبناء بعتو دم الشهداء".."الشعب يريد حق الشهيد"..

 كانت مجموعة من الشعارات التي رفعها امس مئات المشاركين في المسيرة السلمية لعائلات الشهداء وجرحى الثورة التي انطلقت من امام محكمة الاستئناف العسكرية بتونس وحطت امام المجلس الوطني التاسيسي احتجاجا على الأحكام الصادرة عن القضاء العسكري في قضايا شهداء تونس وتالة والقصرين وصفاقس.

المشاركون يرتدون الاكفان

وارتدى المشاركون الأكفان ورفعوا صور عدد من الشهداء واللافتات المناهضة للقضاء العسكري والمطالبة بكشف الحقيقة.. حقيقة من قتل شهداء الثورة ومن أعطى التعليمات ومن أخفى عدة وثائق وقرائن مادية تهم هذه القضايا، وطالبوا بإعادة المحاكمة التي وصفوها بالمسرحية.

وفي تصريح لـ"الصباح" قال علي المكي رئيس جمعية لن ننساكم للدفاع عن عائلات شهداء الثورة وجرحاها: "إثر الحكم الذي صدر مع غروب شمس يوم السبت الفارط.. مع غروب الحقيقة.. مع قدوم الليل.. قدوم الظلام.. قدوم الظلم.. قدوم خيانة دم الشهيد والجريح.. قدوم خيانة روح الثورة.. نحن هنا.. اخترنا الانطلاق من أمام محكمة الاستئناف العسكرية في هذه المسيرة لابسين وحاملين أكفاننا باتجاه المجلس التأسيسي.. المجلس الذي أتى به دم الشهداء والجرحى.. اليوم نضع نواب التأسيسي أمام مسؤوليتهم التاريخية.. مطلبنا واحد.. لا لخيانة دم الشهيد.. ولا لخيانة دم الجريح.. ولا لخيانة الثورة".

صابر المكشر

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة