استعدادات أمنية للزيارة السنوية لمعبد الغريبة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

استعدادات أمنية للزيارة السنوية لمعبد الغريبة

الأربعاء 16 أفريل 2014
نسخة للطباعة
استعدادات أمنية للزيارة السنوية لمعبد الغريبة

تحول امس عدد من المديرين العامين الامنيين بوزارة الداخلية الى ولاية مدنين لمتابعة الاستعدادات الجارية للزيارة السنوية لمعبد الغريبة الموجود بمنطقة الرياض بمدينة جربة حومة السوق والذي يتوافد عليه سنويا خلال شهر ماي من كل سنة اليهود التونسيون المقيمين بعدد من مناطق الجمهورية ويهود اخرين من خارج ارض الوطن بما فيهم تونسين.

تهدف الزيارة الى الوقوف ميدانيا علي الاحتياطات الواجب اتخاذها بالاضافة الي انه تم عقد جلسة عمل بحضور العائلة الامنية الموسعة تم تخصيصها لاقرار البرامج الامني لهذه المناسبة. علي صعيد اخر عقد الحبيب شواط والي مدنين جلسة عمل بمقر الولاية حضرها كل الاطراف المعنية والمتدخلة وتم التاكيد علي اخذ كل الاحتياطات والتدابير حتي تتم هذه الزيارة في ظروف عادية.

وتجدر الاشارة الى أن وزارة الشؤون الدينية رصدت اعتمادات مالية لهيئة معبد الغريبة للقيام باشغال صيانة وتعهد ودهن وتبيض كما ينتظر ان توفد وزارة الشؤون الدينية وعلى غرار السنوات الفارطة وفدا يمثلها خلال هذه الزيارة السنوية. ونشير في الاخير الي ان حادث الاعتداء الذي تعرض له احد اليهود من طرف مواطن اخر بمدينة جربة حومة السوق مطلع الأسبوع الجاري هو حادث عرضي وليس له اي خلفية عقائدية حسب ما تم تاكيده من طرف بعض شهود عيان بجزيرة جربة من ولاية مدنين.

ميمون التونسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد