الانطلاق في مرحلة الترتيب المادي واللوجستي لمناظرتي انتداب أساتذة التعليم.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 21 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
22
2020

بعد غلق باب التسجيل

الانطلاق في مرحلة الترتيب المادي واللوجستي لمناظرتي انتداب أساتذة التعليم..

الثلاثاء 15 أفريل 2014
نسخة للطباعة
بعد غلق باب التسجيل:  الانطلاق في مرحلة الترتيب المادي واللوجستي لمناظرتي انتداب أساتذة التعليم..

انتهت يوم 7 أفريل المدة القانونية المفتوحة لإيداع ملفات الترشح لاجتياز مناظرتي انتداب أساتذة التعليم الثانوي والابتدائي وإن تم التمديد استثنائيا لبعض المندوبيات الجهوية للتربية ما بين 24 و48 ساعة إضافية لحسم عملية التصريح بالقبول النهائي وضبط قاعدة بياناتها بعد التحري في الملفات بسبب ضغط المطالب الواردة عليها.

 وقد مرت وزارة التربية مباشرة إثر طي صفحة تسجيل الترشحات التي أفاد السيد عمر الولباني مدير عام الامتحانات بأنها جرت في ظروف عادية دون اشكاليات تذكر إلى مرحلة الإعداد المادي بضبط وتهيئة شبكة مراكز الامتحانات ومنها إلى مرحلة تنظيم حلقات التكوين للمشرفين على هذه الفضاءات وللمراقبين.

 وتم ضبط حاجيات المراكز من الموارد البشرية بتخصيص رئيس وثلاثة مساعدين له وأعوان اتصال على كل مركز. ولأول مرة يقع تعيين ثلاثة مراقبين داخل قاعات الامتحان بدل اثنين لضمان ظروف سير أكثر أريحية للمناظرة.

 ولتيسير إلمام المترشحين بترتيبات الامتحان وتمكينهم من التوصيات العملية للشروط المنظمة للاختبار وكيفية تسجيل الحضور ووضع الرقم السري على ورقة الامتحان وهي عملية ستوكل لأول مرة للمترشح عبر لصوقات ستوزع على الجميع وهي ترتيبات مضمنة بوثيقة مفصلة ستسلم للممتحنين قبل 40 دقيقة من انطلاق المناظرة تعتزم الوزارة نشر كل التوصيات في الأيام القادمة على موقعها الالكتروني.

كما تم انجاز وثائق توجيهية وتنظيمية تهم المراقبين للتحري من اجراءات تسجيل الحضور.

 إلى جانب الوثائق والتوصيات تم الشروع في تنظيم حلقات تكوينية وتستهدف حلقة هذا اليوم رؤساء مصالح الامتحانات والمناظرات المهنية بكامل الجمهورية والمديرين المساعدين للموارد البشرية. وستنعقد حلقة ثانية يوم 22 أفريل موجهة لرؤساء مراكز الامتحانات.

 كما يجري العمل على تكثيف شبكة الزيارات الميدانية لكوادر الوزارة إلى مراكز المناظرة لمعاينة مدى جاهزيتها.

 بالتوازي مع التحضيرات المادية واللوجستية تعكف لجان بيداغوجية على تحضير مواضيع الاختبارات ما يجعل كل المؤشرات تشير إلى أن الاستعدادات لهذه المناظرة التي أثارت سيلا من الانتقادات والتجاذبات تسير على مستوى التنظيم المادي في ظروف عادية تأهبا ليوم 4 ماي القادم الذي حدد لانطلاق المناظرتين.

 تجدر الإشارة إلى أن العدد النهائي للمسجلين الذين سيجتازون المناظرة في النسخة الموجهة لانتداب مدرسين للتعليم الابتدائي يناهز 79 ألف مترشح.

 

منية

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة