انطلاق الانتخابات الرئاسية الجزائرية بتونس بنسق عادي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 12 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
12
2018

«الصباح» واكبت الحدث أمس

انطلاق الانتخابات الرئاسية الجزائرية بتونس بنسق عادي

الأحد 13 أفريل 2014
نسخة للطباعة
«الصباح» واكبت الحدث أمس: انطلاق الانتخابات الرئاسية الجزائرية بتونس بنسق عادي

انطلقت أمس عملية الاقتراع للجالية الجزائرية بتونس الخاصة بالانتخابات الرئاسية.. «الصباح» واكبت سير هذا الحدث في مقر القنصلية العامة للجزائر بتونس العاصمة، حيث التقت مختلف الأطراف وبعض الناخبين..

التصويت انطلق على الساعة الثامنة صباحا وتواصل إلى حدود السابعة مساء، حيث كان الإقبال عاديا..

وفي هذا الإطار أكد بلال بن بلقاسم القنصل العام المساعد المكلف بالانتخابات بمركز تونس أن السفارة الجزائرية عملت على تسهيل العملية الانتخابية وتقريب مراكز الانتخاب للجالية المقيمة في تونس، حيث تم تركيز 5 مكاتب في تونس الكبرى ومكتب ببنزرت، ومكتب يجمع سوسة ونابل، ومكتب في المنستير يشمل المهدية والقيروان.. إضافة إلى القنصليتين في مدينتي الكاف وقفصة..

بن بلقاسم اعتبر أن الاقبال على صناديق الاقتراع في أول أيام الانتخابات يعتبر عاديا، ويتوقع أن عدد الناخبين سيزداد خلال الأيام الأربع المتبقية..

وتوجه محدثنا بالشكر إلى السلطات التونسية وأثنى على التسهيلات التي تم وضعها تحت تصرف السفارة الجزائرية لضمان حسن سير العملية الانتخابية، مشيدا بالترتيبات الأمنية وتوفير مقرات في بقية مناطق تونس الكبرى.. حيث تم تخصيص دور الثقافة لتكون مكاتب اقتراع..

حضور ممثلي بوتفليقة وبن فليس.. وغياب للبقية

شهدت انطلاقة الانتخابات في مكتب تونس حضور ممثلين لمرشحين فقط وهما بن فليس وبوتفلقية، مقابل غياب ممثلين لبقية المرشحين..

من جهتها قالت جهيدة فاضل ممثلة المرشح للرئاسة علي بن فليس في مكتب الاقتراع بتونس، أن عملية الاقتراع انطلقت في ظروف جيدة ساعدت الناخبين على أداء واجبهم.. وأكدت جهيدة فاضل أنها لم تلاحظ أو تسجل أي إخلال أو تجاوزات في سير عملية الاقتراع..

وهو ما دعمه توفيق جرّاد ممثل المرشح عبد العزيز بوتفليقة الذي اعتبر أن الاقبال على ما وصفه بـ»العرس الانتخابي» كان محترما وفي مستوى الحدث.. متوقعا أن عدد الناخبين سيرتفع خلال الايام القادمة..

ودعا جراد جميع الجزائريين المتواجدين في تونس إلى القيام بواجبهم الانتخابي، وعدم مقاطعة هذا الحدث التاريخي والتعبير عن مواقفهم من خلال الصندوق..حسب قوله..

الاعلام الجزائري في الموعد..

حضرت وسائل الإعلام الجزائرية فعاليات اليوم الأول من عملية الاقتراع في تونس، ممثلة في التلفزة الوطنية الجزائرية، والاذاعة الحكومية، وقناة النهار الخاصة.. وفي هذا السياق يؤكد الصحفي الجزائري كمال جفال أن سير الاقتراع خلال اليوم الأول يعتبر عاديا مقارنة بعدد الجالية الجزائرية المتواجدة في تونس..

ويذكر أن عملية التصويت في تونس تنتهي يوم 16 أفريل الجاري عشية انطلاق الاقتراع في الجزائر.

 وجيه الوافي

إضافة تعليق جديد