تحييد 15 مسجدا جديدا خلال الأسبوعين الماضيين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 30 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
31
2020

تحييد 15 مسجدا جديدا خلال الأسبوعين الماضيين

الاثنين 7 أفريل 2014
نسخة للطباعة
تحييد 15 مسجدا جديدا خلال الأسبوعين الماضيين

تونس (وات)أعلن كاتب الدولة للشؤون الجهوية والمحلية عبد الرزاق بن خليفة انه تم تحييد 15 مسجدا جديدا خلال الاسبوعين الماضيين ضمن قائمة تضم 150 مسجدا.

وذكر بن خليفة بأن عملية تحييد المساجد تندرج في اطار تنفيذ قرارات وزارة الشؤون الدينية القاضية بتنصيب أئمة معتدلين قصد ضمان افضل الظروف للانتخابات القادمة.

كما أكد في هذا السياق الشروع في تحييد الفضاءات العمومية (دور الثقافة والشباب والقاعات البلدية) موضحا ان استغلالها سيخضع الى ترخص مسبق يراعي المساواة بين جميع الاحزاب.

وأضاف أنّ ندوة الولاة المنتظر عقدها يوم 26 افريل الجاري تحت إشراف رئيس الحكومة المؤقتة ستركز بدورها على مسألة دور الولاة في الاعداد للانتخابات المرتقبة.

وأفاد بن خليفة بان لجنة التعيينات بوزارة الداخلية المكلفة بمراجعة التعيينات ستجتمع هذا الاسبوع للنظر فى عمليات التقييم التي تمت على مستوى الولايات.

وأوضح أن 20 ولاية أرسلت إلى حد الآن استمارات التقييم التي تركزت على 10 معايير اهمها الحياد في انتظار استكمال بقية الولايات.

وأكد ان وزارة الداخلية ستعمل كذلك على تنقيح الامر عدد 457 لسنة 1989 المتعلق بتفويض بعض سلطات اعضاء الحكومة الى الولاة في اتجاه تمكينهم من مزيد الصلاحيات في تنفيذ المشاريع الجهوية.

وبين انه تم تسجيل شغور على مستوى المعتمدين بـ 12 معتمدية بسبب العزوف عن تقلد هذه خطة الى جانب وجود شغورات في خطط الكتاب العامين ببعض الولايات والكتاب العامين بـ 28 بلدية مضيفا ان 255 عمدة من مجموع 2082 انقطع عن العمل بعد الثورة.

وافاد بن خليفة بان 20 مجلسا بلديا من اجمالي 264 بكامل انحاء البلاد استمر فى العمل بعد الثورة كما صدرت احكام قضائية فى حق 8 نيابات خصوصية نفذت 3 احكام منها فقط.

واشار الى انه من المنتظر ان تحدث الادارة العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية لجنة عليا لاصلاح اللامركزية بهدف صياغة تصورات جديدة لدور الجماعات المحلية وفق ما نص عليه الدستور. 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة