عين دراهم: مخيم «كاف الضربين»..عائلات تعيش تحت الخيام.. والمسؤولون نيام - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

عين دراهم: مخيم «كاف الضربين»..عائلات تعيش تحت الخيام.. والمسؤولون نيام

السبت 5 أفريل 2014
نسخة للطباعة

 

لا تزال العديد من العائلات في ولاية جندوبة والمدن القريبة منها وخاصة " عين دراهم" تعاني من التهميش والتشرد وسوء الحال وذلك بعد أن انهارت منازلهم جراء الفيضانات التي ضربت المنطقة في شتاء 2011 .
وقد تم إيواء 12 عائلة بمنطقة " كاف الضربين" التابعة لعمادة أولاد هلال من معتمدية عين دراهم في خيام وهم يعيشون في ظروف سيئة للغاية وسط تجاهل تام من المسؤولين على جميع المستويات وخاصة وزارة الشؤون الاجتماعية بوجه عام .
سكان مخيم "كاف الضربين" يعيشون وضعية صعبة بعد أن فقدوا منازلهم جراء هذه الكوارث وهم يناشدون الحكومة التدخل لنقلهم الى أماكن أخرى توفر لهم الأمان والراحة... هؤلاء المعذبون في الأرض وجدناهم جالسين أمام خيام نصبت منذ مدة طويلة وبدأت تتآكل ويتغير لونها وقد لا تصمد أياما أخرى.
  مخيم كاف الضربين الذي لا توجد به دورة مياه ولا أبسط الضروريات حدّثنا ساكنوه عن معاناتهم الشديدة وخيبة أملهم في الخروج من الوضع المتردي الذي يعيشونه مؤكدين أن عائلاتهم أصبحت مشردة وأن الوضع ينبئ بمزيد السوء وأن الأكواخ والخيام قد تزول في اي لحظة وهم ينتظرون أن تتحرك السلط المسؤولة ولكن أملهم خاب وحلم المساكن الجديدة تبخر في ظل لا مبالاة المسؤولين.
 

محمد الهادي العبيدي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد