جديد «الخطوط التونسية» 4 ملايين مسافر.. ورحلات جديدة نحو ليبيا .. ألمانيا.. العراق وغانا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

جديد «الخطوط التونسية» 4 ملايين مسافر.. ورحلات جديدة نحو ليبيا .. ألمانيا.. العراق وغانا

الخميس 3 أفريل 2014
نسخة للطباعة

بمناسبة ذكرى ميلادها الـ 65، اختتمت "الخطوط التونسية" تظاهراتها -التي انطلقت منذ اكتوبر 2013 - باحتفال كرمت فيه جميع شركاء الشركة و أعوانها. حيث انتظمت مساء الجمعة الماضي سهرة كبرى حضرها متعهدو الرحلات من مختلف الأسواق السياحية الأجنبية الذين يتعاملون مع الشركة ومثلت فرصة للخطوط التونسية للتلاقي مع شركائها حتى تؤكد لهم حرصها على ضمان تعهدها تجاه النقل السياحي رغم الصعوبات المادية التي تشهدها حاليا.

الاحتفالات بالذكرى 65 رافقتها بعض المؤشرات الايجابية رغم العجز المالي الكبير للشركة الذي ينتظر تفعيل خطة الاصلاح وبرامج الحكومة للإنقاذ. المؤشرات الايجابية تتمثل خاصة في زيادة عدد المسافرين على متن طائرات الشركة منذ بداية السنة الى غاية 20 مارس الماضي حيث حققت الخطوط التونسية زيادة بـ 12.3 بالمائة في عدد المسافرين مقارنة بنفس الفترة من سنة 2013 أي بزيادة تقدر بـ 72.681 مسافر إضافي. كما ارتفعت الطاقات الإجمالية بــ 4.3 بالمائة بما يعني زيادة في نسبة تعبئة الطائرات بـ 5.3 نقطة، وهو ما مكّن من تحقيق 73.9 بالمائة مقابل 68.6 بالمائة في نفس الفترة من سنة 2013.

4 ملايين مسافر

وتتوقع الخطوط التونسية أن يكون الموسم الصيفي القادم الذي يمتد من 30 مارس الى غاية 26 اكتوبر مثمرا وذلك بنقل 2.730 مليون مسافر أي بزيادة تقدر بـ 8.5 بالمائة مقارنة بصيف 2013 و 2.7 بالمائة مقارنة بصيف سنة 2012.

وقد وضعت الشركة كل قدراتها لنقل 2.2 مليون مسافر عبر الرحلات المنتظمة و23 ألف مسافر عبر الرحلات الإضافية و490 ألف عبر الرحلات الغير منتظمة و19 ألف مسافر خلال موسم الحج للبقاع المقدسة.وحسب التوقعات الحالية من المنتظر ان تنقل الشركة سنة 2014 أكثر من 4 ملايين مسافر أي بزيادة 8.1 بالمائة مقارنة بسنة 2013.

هاجس تقليص العجز

يبقى مشكل الناقلة الجوية الوطنية الاساسي هو العجز المالي الذي تعانيه وقد شكلت الشركة لجنة خاصة مهمتها الضغط على الكلفة والزيادة في الإيرادات الإضافية بغرض تقليص الخسارة بـ 30 مليون دينار بالنسبة لسنة 2014 ومواصلة نفس النسق بالنسبة للسنوات القادمة. هذا الى جانب تشكيل لجنة ثانية تعنى بجودة الخدمات ستتولّى وضع برنامج تنفيذي لتحسين نوعية الخدمات و برنامج اتصالي داخلي لتوعية الأعوان و مشاركتهم في البرنامج الذي سيقع تنفيذه.

اضافة ودعم الرحلات

ومن بين خطط التنمية والتطوير، تعمل الخطوط التونسية على تطوير حضورها في السوق الليبية مع انطلاق البرمجة الصيفية 2014. حيث ستقوم الشركة بإضافة رحلة رابعة على خط تونس طرابلس الى جانب رحلتين إضافتين على خط تونس- بنغازي ليصبح عدد الرحلات اليومية 4 رحلات بالنسبة لكل خط.

كما برمجت الخطوط التونسية رحلات أسبوعية إضافية انطلاقا من تونس نحو مصراته (رحلة إضافية) نحو لبرق (رحلة إضافية) و نحو طبرق (رحلتين إضافيتين) ليكون إجمالي الرحلات 25 رحلة جديدة نحو هذه السوق التي سيتطور عدد رحلاتها الأسبوعية ليصبح 66 رحلة.

الى جانب ليبيا، ستقوم الخطوط التونسية بدعم رحلاتها نحو المدن الالمانية وذلك عبر إضافة رحلة أسبوعية سادسة نحو فرانكفورت كل يوم خميس. كما ستقوم بتدعيم خط مونيخ - تونس عبر إضافة رحلة أسبوعية ثالثة كل اربعاء إضافة إلى رحلتي الاثنين و الجمعة.

كذلك ستفتح الخطوط التونسية رحلة جوية منتظمة بين تونس و العراق. حيث ستقوم بفتح خط تونس - اربيل خلال صائفة 2014 و ذلك بمعدل رحلتين أسبوعيا (الخميس و الأحد الذهاب و الجمعة و الاثنين العودة).

الى جانب ذلك سيتم تدعيم الرحلات نحو إفريقيا عبر خط جديد باتجاه أكرا انطلاقا من صائفة 2014 حيث ستحّط الخطوط التونسية بمطار العاصمة الغانية وذلك عبر رحلة جديدة مشتركة مع رحلة أبيدجان. وإجماليا سيكون عدد الرحلات الأسبوعية 4 (اثنتين : تونس- أبيدجان- أكرا- تونس ورحلتين: تونس- أكرا- أبيدجان-تونس.

سـفـيان رجب

التعليقات

khadhri | 04/04/14
tunisair.....الله يحفظنا من شر عمالها سراق اصحب رشوه المهم لا تشرف تونس خذوها مني على جد 60سنه وانا عامل بالخارج ونعرف الخبث التي تتميز به هذه الشركة

إضافة تعليق جديد