معضلة قضائية بين ديوان المياه المعدنية و74 عائلة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
18
2018

أمام المحكمة منذ 28 سنة

معضلة قضائية بين ديوان المياه المعدنية و74 عائلة

الخميس 3 أفريل 2014
نسخة للطباعة
أمام المحكمة منذ 28 سنة.. معضلة قضائية بين ديوان المياه المعدنية و74 عائلة

بعض القضايا يطول نشرها بالمحاكم وتصادفها العديد من الاشكاليات والعراقيل مما يجعل اليأس يتسلل الى نفوس أصحابها بعد احساسهم أنهم يطاردون سرابا رغم أنهم أصحاب حق تلك هي حالة 74 شخصا يلاحقون حقهم منذ أمد بعيد وتحديدا منذ 28 عاما.

 وحول تفاصيل هذه القضية ذكر المحامي الأستاذ التومي بن فرحات أن منوبيه وهم 74 شخصا كانوا يعملون في مؤسسة تابعة لديوان المياه المعدنية وقد أمضوا سنة 1986 وعود بيع اشتروا بموجبها قطع أرض ودفعوا ثمنها كاملا حينها ولكنهم لم يتحصلوا على هذه القطع الى اليوم رغم وجود قضية منشورة منذ سنوات بالمحكمة العقارية. وأكد المحامي أن القضية شهدت منعرجا خطيرا تمثل في وجود مماطلة من ديوان المياه المعدنية اضافة الى أنه تم التقليص في مساحة قطع الأرض بنسبة 25 بالمائة ولاحظ أنه تم تقدير قيمة أشغال التهيئة والتجهيز والتطهير بكلفة جملية قدرها مليون و800 ألف دينار وقد اشترط الديوان أن يدفع المشترون نصف التكلفة والمقدرة بـ900 ألف دينار وهذا ما اعتبره المحامي طلبا تعجيزيا فجل المشترين تقاعدوا وهم يتقاضون جرايات محدودة بل أن بعضهم توفي.

وأضاف المحامي أنه وقع اقصاء 22 مشتريا بدعوى أنه لا وجود لأثر كتابي لعملية البيع والشراء في الأرشيف وذكر أنه أرسل العديد من التنبيهات والمراسلات الى ديوان المياه المعدنية ولكن ما من مجيب كما أن المماطلة واضحة في محاولة لعدم تمكين المستحقين من قطع الأرض.

فاطمة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد