انباء عن خلافات داخل التحالف الديمقراطي... والمخلوفي يوضح - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 6 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
7
2020

انباء عن خلافات داخل التحالف الديمقراطي... والمخلوفي يوضح

الأربعاء 2 أفريل 2014
نسخة للطباعة
انباء عن خلافات داخل التحالف الديمقراطي... والمخلوفي يوضح

علمت "الصباح" ان عضو المكتب السياسي لحزب التحالف الديمقراطي وعضو المجلس الوطني التاسيسي محمود البارودي هدد بالانسحاب من الحزب ومن كتلته النيابية في حال تصويته بـ "نعم " على الفصل 15 والقاضي باقصاء التجمعيين.

وقد ثار موقف البارودي عدة خلافات داخل الحزب مما خلف حديثا مفاده وجود انشقاقات بالتحالف رغم نفي عدد من اعضاء المكتب السياسي للامر. وفي رده عن حقيقة الخلافات اوضح عضو الحزب سفيان المخلوفي انه "ليست هناك شقوق ولا انشقاق ولا حتى تصدع داخل التحالف الديمقراطي" واصفا اياه "بالحزب المتماسك".

 واضاف: "إذا كانت الإشارة هي لنتائج المجلس الوطني للحزب الأخير فهناك تشويه كبير لان المسالة لم تتم على أساس التضادد بين توجهين او شقين بل تمت على أساس ديناميكي وقراءة مركبة للواقع السياسي وآفاق مستقبل التجربة الديمقراطية."

وحول ما راج من اخبار بالكواليس السياسية " ان القاعدة لم تتبع موقف القيادات " قال المخلوفي" هذا مجانب لواقع الأشياء لان المجلس الوطني يظم القيادة المركزية والقيادات الجهوية والمحلية وهو مركز القرار ومن يروج لهذا هو لا يعرف التحالف او صاحب سوء نية.

 لقد كون التحالف الديمقراطي رويدا رويدا مؤسساته الديمقراطية، فعندما استقال منذ أشهر بعض الأفراد روج البعض ان الحزب بيد ثلاثة أشخاص واليوم عند اتخاذ قرار مؤسساتي يروج لعكس ذلك". وعن خلافه الحاد مع البارودي رد المخلوفي " خلافي مع الأخ محمود البارودي ليس حول الموقف من ترشح رموز النظام السابق او حول مؤسسات الحزب ودوره بل أساسا حول طريقة تقديم موقف الحزب للإعلام ويبقى الأمين العام هو الوحيد الذي خوله المجلس الوطني لإعلان الموقف الرسمي للحزب ومنها حيثيات ومبررات الإجراء التحفظي فيما يخص ترشح البعض للانتخابات القادمة."

 خليل الحناشي

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة