الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة تعقد جلستها العامة في تونس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
18
2018

رئاسة الشيخ صالح عبد الله كامل

الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة تعقد جلستها العامة في تونس

الثلاثاء 1 أفريل 2014
نسخة للطباعة
رئاسة الشيخ صالح عبد الله كامل: الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة تعقد جلستها العامة في تونس

عقد مجلس ادارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة أمس برئاسة الشيخ صالح عبد الله كامل جلسته العامة في تونس.

وقد اعرب مجلس ادارة الغرفة والذي يضم 57 دولة اسلامية عن أمله في عودة الاستقرار والأمان إلى تونس من أجل تحقيق أهداف الثورة وعلى رأسها مطلب التشغيل وكذلك السعي لدعم وتكثيف الاستثمارات في بلادنا من اجل مساعدتها اقتصاديا وتوفير مواطن الشغل ودعم مبادئ الثورة.

وكان الشيخ عبد الله كامل التقى الأحد رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة بحضور وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية مؤكدا له المكانة الكبيرة التي تحظى بها بلادنا في قلوب كافة المسلمين معتبرا الحضور القوى لممثلي غرف الصناعة والتجارة من الدول الإسلامية في أشغال مجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة أكبر دليل على ذلك.

وتم خلال اللقاء مناقشة الإشكاليات التي كانت تعطل بعض استثمارات الشيخ كامل في تونس وسبل رفع تلك الصعوبات وتم الاتفاق على تكليف لجنة للنظر في كل مشاريع المستثمرين الخليجيين المعطلة بتونس.

ونفت وداد بوشماوي بعد اللقاء اشتراط المستثمرين الخليجيين أمورا تعجيزية على الحكومة التونسية خلال جولة رئيس الحكومة مهدي جمعة التي شملت 5 دول خليجية (الامارات- قطر- السعودية- الكويت والبحرين) خلال شهر مارس الماضي مؤكدة في المقابل تطلع هؤلاء المستثمرين إلى تحقيق الاستقرار الأمني في تونس.

وكان الشيخ صالح عبد الله كامل الذي يشغل كذلك منصب رئيس غرفة جدة للتجارة والصناعة اقترح على تونس "إنشاء شركة لبحث فرص الاستثمار " وذلك بالتعاون مع منظمة الأعراف.

وعبر عن استعداد الغرفة الإسلامية للمساهمة في رأسمال هذه الشركة بنسبة 50 بالمائة على ان يفتح النصف الباقي لمساهمات رجال الأعمال التونسيين بإشراف الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وتتولى هذه الشركة استكشاف فرص الاستثمار في شتى المجالات في البلاد والتعريف بها لدى المستثمرين العرب والمسلمين.

 سفيان

إضافة تعليق جديد