المكي يرجح أن تفضي نتائج الاستفتاء الى تأجيل مؤتمر حركة النهضة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

تابعونا على

Dec.
2
2020

في حوار أدلى به لـ«الصباح» ينشر غدا

المكي يرجح أن تفضي نتائج الاستفتاء الى تأجيل مؤتمر حركة النهضة

الثلاثاء 1 أفريل 2014
نسخة للطباعة
في حوار أدلى به لـ«الصباح» ينشر غدا: المكي يرجح أن تفضي نتائج الاستفتاء الى تأجيل مؤتمر حركة النهضة

رجح القيادي بمجلس شورى حركة النهضة ووزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي في حوار سينشر غدا على أعمدة "الصباح" أن تتجه نتائج الاستفتاء (الذي أجرته الحركة فيما يتعلق بانعقاد مؤتمرها في موعده المحدد او تأجيله الى ما بعد الانتخابات) نحو تأجيل المؤتمر.

وقال المكي انه لمس تفوقا طفيفا لصالح تأجيل المؤتمر من خلال إشرافه على نتائج مركزين انتخابيين، علما أن نتائج الاستفتاء سيعلن عنها اليوم خلال ندوة صحفية.

وكان راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة قد اعتبر في تصريحات اعلامية ان الاستفتاء الذي نظمته الحركة لحسم مسألة تنظيم المؤتمر خلال هذه السنة، او تأجيله للسنة المقبلة بعد تنظيم الانتخابات هو" دليل على ديمقراطية الحركة" مشيرا الى ان تنظيم استفتاء "دليل على ان القرارات داخل النهضة لا تؤخذ من طرف رئيسها أو من مجلس الشورى بل من السلطة المؤسسة وهم أعضاؤها".

وبرر اللجوء الى الاستفتاء بالتحديات التي تواجه حزب حركة النهضة داخلية تتعلق بتنظيم مؤتمرها الانتخابي، وخارجية تتعلق بالاستعداد للمواعيد الانتخابية المقبلة.

وبالعودة إلى الحوار الذي اجرته "الصباح " مع القيادي بالحركة عبد اللطيف المكي، فقد تعرض في حديثه أيضا إلى عدد من المسائل الراهنة على غرار استقالة حمادي الجبالي من الأمانة العامة للحركة وموجة الاستقالات التي طالت الحركة في الفترة الأخيرة فضلا عن موقف وزير الصحة السابق من الفصل 15 المتعلق باقصاء المسؤولين البارزين في حزب التجمع المنحل من المشاركة في الانتخابات المقبلة.

الحديث شمل أيضا الاستحقاق الانتخابي القادم وحظوظ الحركة فيه فضلا عن مسالة التحالفات .. كما تطرق ايضا إلى فترة حكم حكومة "الترويكا" والأخطاء التي كان بالإمكان تجنبها.

 منال

إضافة تعليق جديد