استثمار جديد لترشيد استهلاك الطاقة مجمع تقني بالعقبة بقيمة 26 مليارا.. و354 موطن شغل.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
14
2018

استثمار جديد لترشيد استهلاك الطاقة مجمع تقني بالعقبة بقيمة 26 مليارا.. و354 موطن شغل..

السبت 29 مارس 2014
نسخة للطباعة

 

انطلقت امس الأول أشغال ''المجمع التقني''بالمنطقة الصناعية بالعقبة والذي سيوفر 354 موطن شغل في الحضيرة منها 33 اطارا بصفة غير مباشرة على امتداد فترة انجازه.
وقد حضر الاشغال وزير الصناعة والطاقة والمناجم كمال بالناصر وعدد من المسؤولين وإطارات من وزارة الصناعة ووزارة التجهيز والتهيئة الترابية والتنمية المستدامة.
وصرّح وزير الصناعة والطاقة والمناجم  أن هذا المشروع الذي يقدر بحوالي 26 مليون دينار يكتسي أهمية بالغة باعتباره يندرج ضمن توجهات الوزارة المتعلقة بدعم البنية التحتية للتحاليل والتجارب واعتماد أنشطتها طبقا لحاجيات المؤسسات الاقتصادية، مؤكدا على أن المجمع التقني يهدف إلى إحداث شبكة من المخابر حديثة ومطابقة للمواصفات الفنية العالمية، وهي تشمل مجالات الصناعات الغذائية والصناعات الكيمائية والسلامة الصناعية والمترولوجيا.
كما يعتبر هذا المشروع  من بين الاستثمارات الجديدة  في مجال ترشيد استهلاك الطاقة من خلال عقد برامج مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة باستثمارات تتجاوز المليون دينار؛ مما سيمكّن من تحقيق اقتصاد في استهلاك الطاقة بحوالي 300 طن مكافئ نفط في السنة؛ أي ما يعادل 124 ألف دينار.
وأشار كمال بالناصرالى أن ''المجمع التقني'' سيساهم في تطوير القدرات الفنية للمخابر من خلال تقديم مجموعة متكاملة من تحاليل السّلامة الصحية للمواد الغذائية التي من شأنها أن تحمي المستهلك وتدعم المبادلات التجارية في الأسواق التقليدية وتساعد على الانفتاح على أسواق خارجية جديدة.
وقد تمّ تكليف المخبر المركزي للتحاليل والتجارب بالإشراف على المجمع التقني في اطار تدعيم شبكة المخابر لخدمة المؤسسات الصناعية من خلال توفير المقرّات الضرُوريّة للمخابر وللمراكز الفنية للصناعات الغذائية والكيمياء بهدف تقريب الخدمات من الصناعيين والمؤسسات الاقتصادية من جهة وقصد الإستغلال الأمثل للموارد البشرية والفنية من جهة ثانية.
 

وفاء بن محمد

إضافة تعليق جديد