على خلفية السعي لاسترجاع مساجد يسيطر عليها متشددون دينيا مواجهات بين سلفيين وأمنيين في القيروان.. وغاز مسيل للدموع وحجارة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

على خلفية السعي لاسترجاع مساجد يسيطر عليها متشددون دينيا مواجهات بين سلفيين وأمنيين في القيروان.. وغاز مسيل للدموع وحجارة

السبت 29 مارس 2014
نسخة للطباعة
◄ إيقاف7 أشخاص

 

شهدت أمس منطقة المنشية وتحديدا بالقرب من جامع عبد الرحمان بن عوف بمدينة القيروان مواجهات عنيفة بين مجموعة من المنتمين الى التيار السلفي وأعوان أمن وحسبما أفادنا به مصدر مطلع فإن مجموعة منتمية للتيار الديني المذكور قامت بمظاهرة إثر صلاة الجمعة ونصبت إماما ينتمي الى نفس التيار وفي المقابل رفضت اعتلاء الإمام الذي نصبته وزارة الشؤون الدينية المنبر ثم بادروا بمهاجمة مركز الأمن بالجهة وكانوا مسلحين بالحجارة والعصي وقاموا بسد الطريق بإشعال العجلات المطاطية ووضع الحواجز فتصدى لهم أعوان الأمن بالغاز المسيل للدموع لتفريقهم وتم ايقاف سبعة أشخاص جلهم في عمر الشباب شاركوا في التهجم على مركز الأمن.
وللإشارة فإن حالة الإحتقان هذه تأتي في إطار التدخل الأمني لاسترجاع المساجد التي وقعت السيطرة عليها من طرف تيارات دينية متشددة نصّبت أئمة تابعة لها ورفضت الأئمة التي نصّبتها وزارة الشؤون الدينية.

 

مفيدة القيزاني

التعليقات

james-tk | 03/29/14
يجب الحسم في هذا الموضوع لكي تسترجع الدولة هيبتها، بأي أسلوب كان، وفي هذه الحالات إستعمال العنف يصبح مشروع، والأغلبية المطلقة للشعب التونسي تساند قوات الأمن دون تحفظ !
سهام | 03/30/14
عوض المقارعة بالفكر نخوض غمار الغاز والعنف

إضافة تعليق جديد