مركز التكوين المهني بالقاعدة العسكرية بباجة: مساهمة هامة للتأهيل المهني للمدنيين والعسكريين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

مركز التكوين المهني بالقاعدة العسكرية بباجة: مساهمة هامة للتأهيل المهني للمدنيين والعسكريين

الاثنين 24 مارس 2014
نسخة للطباعة
مركز التكوين المهني بالقاعدة العسكرية بباجة :مساهمة هامة للتأهيل المهني للمدنيين والعسكريين

تونس الصباح الاسبوعي

شملت الزيارة مركز التكوين المهني العسكري المتواجد بالقاعدة العسكرية بباجة حيث قدم العقيد جميل اليزيدي شرحا تفصيليا لما يقدمه المركز الذي تم بعثه في غرة جويلية 2004 حيث اوضح انه مفتوح للمدنيين والعسكريين على حد السواء في اختصاصات «نجارة الاليمينيوم» ، «اسلاك كهربائية»، كهرباء البناء»،»لحام مركب» (لنيل شهادة في الكفاءة المهنية) و»صيانة اجهزة الميكرو اعلامية»،»صيانة في الكترونيك العموم»،رسام دراسات في البناء المعدني»،» اللحام والتركيب»( لنيل شهادة تقني مهني).

يستقبل المركز الشباب الراغبين في تلقي تكوين في هذه الاختصاصات ممن توفر فيهم الشروط المطلوبة من كل الولايات، وبتواجد فيه الان 115 شابا اغلبهم مدنيون من بينهم 107 يقيمون فيه.اما عن الاطار التدريسي والاداري ففيه 11 ضابطا و18 ضابط صف من المؤطرين و30 اداريا.

متخرجون مطلوبون ..

اكد العقيد اليزيدي وجود طلب كبير من المؤسسات الاقتصادية المنتصبة بالجهة على المتخرجين من المركز لايمانهم بالتكوين الجيد الذي يلقونه بالاضافة الى الانضباط.

وتجدر الاشارة الى ان 289 من الذين تلقوا تكوينا في المركز خلال السنوات الثلاث الاخيرة تم تشغيل 78 منهم (66 شابا و12 فتاة). كما تم بعث خلية متابعة للمتربصين بعد انتهاء التكوين.

13 مركزا للتكوين..

وبعد زيارة ورشات هذا المركز المعاينة عن قرب لما يتلقاه الشباب وما توفره القاعدة العسكرية لهم من تكوين جيد مع توفير عديد الامتيازات التقت «الصباح الاسبوعي» العقيد خميس العمدوني المكلف بالتكوين المهني بوزارة الدفاع حيث اكد وجود 13 مركزا للتكوين المهني و24 ورشة موزعة على كامل تراب الجمهورية تابعا للجيش الوطني.

وينضوي هذا التوجه وفق محدثنا في إطار المساعدة التي يقدمها الجيش على مستوى التأهيل لسوق الشغل وهي خدمة تضاف لسجل القوات المسجلة خدمة لتونس.

جمال الفرشيشي

إضافة تعليق جديد