استضافة للشاعرة التونسية نادية التركي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 25 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
27
2020

اليوم افتتاح مهرجان ربيع الشعر العربي

استضافة للشاعرة التونسية نادية التركي

الأحد 23 مارس 2014
نسخة للطباعة

ينطلق اليوم الأحد مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري في دورته السابعة وقد أطلق عليه هذه المرة اسمي الشاعر الكويتي محمد الفايز والشاعر السوري عمر أبو ريشة. ويستمر ثلاثة أيام وذلك على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي. ويبدأ بافتتاح معرض للكتاب، ثم تقام بعد ذلك الأمسيات الشعرية والندوات التي تشارك فيها الشاعرة التونسية نادية التركي .

ويذكر ان الشاعر التونسي المكي الهمامي توج بجائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري في دورتها السادسة مع شاعري عربيين هما المصري فاروق جويدة والسعودي جاسم محمد الصحيح.

ويشارك في اليوم الأول من هذا المهرجان العربي حسبما أفاد به المسؤول الإعلامي عن مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعر الروائي عدنان فرزات عدد كبير من الشعراء كجورج طربيه من لبنان، وعبد الله الفيلكاوي والدكتورة نورة المليفي وإبراهيم الخالدي من الكويت، وسيف العتيبي من السعودية والدكتور السعيد شوارب ونادي حافظ من مصر، ومحمد الحريري من سوريا وعمر عناز من العراق . وفي اليوم الثاني يقرأ الشعراء فؤاد طمان ومحمد توفيق من مصر، وعبد العزيز سعود البابطين والدكتور سالم خداده ورجا القحطاني وفالح بن طفلة من الكويت، ونادية التركي من تونس ومنى الحاج من السودان ومحمد أبو شرارة من السعودية.

وقد تم تخصيص اليوم الثالث للشعر العربي في إيران، ويشارك فيه كل من الشعراء محمد كريم خاقاني ومرتضى حسن حيدري ومهدي عبد الواحد سواري وعباس جاسم بور وعباس حزباوي وسيد فضل الله مير قادري وسيد علي رضا. الندوة الأدبية التي ستقام على هامش المهرجان تحمل أولى جلساتها عنوان: " الشيخ محمد أمين فأل الخير الشنقيطي مؤسس مدرسة النجاة وفكره الإصلاحي وتراثه العلمي "ويحاضر خلالها الدكتور محمد مختار ولد أباه. و يديرها الدكتور عبدالرحمن الشبيلي. الجلسة الأدبية الثانية بعنوان "خطاب المرأة في شعر عمر أبي ريشة للدكتورة نجمة أدريس" و"النزعة الصوفية في شعر عمر أبي ريشة للدكتور وفيق سليطين"، وتديرها الدكتورة ليلى خلف السبعان.

أما الجلسة الأدبية الثالثة فعنوانها "البناء الفني للقصيدة في شعر محمد الفايـز للدكتور عبد الله أحمد المهنا" و"تجربة محمد الفايز الشعرية والإنسانية للدكتورة شذى الفايز" ويدير الجلسة الدكتور عباس الحداد. تليها الجلسة الأدبية الرابعة وهي بعنوان: "الشعر العربي المعاصر في إيران.. اتجاهات ونماذج" للدكتور عبد الرضا عطاش ويدير الجلسة الدكتور سمير أرشدي.

علياء بن نحيلة

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة