الأمين النهدي لــ«الصباح» : «ليلة على دليلة» خلاصة تجربتي في «الوان مان» شو - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 23 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
24
2020

الأمين النهدي لــ«الصباح» : «ليلة على دليلة» خلاصة تجربتي في «الوان مان» شو

الأحد 23 مارس 2014
نسخة للطباعة
◄ قصة حياتي قريبا في شريط سينمائي ◄ قصة حياتي قريبا في فيلم السينمائي
الأمين النهدي لــ«الصباح»: «ليلة على دليلة» خلاصة تجربتي في «الوان مان» شو

كشف الفنان الكوميدي الأمين النهدي لــ"الصباح" أنه بصدد وضع اللمسات الأخيرة على عمله الجديد في نمط الوان مان شو "ليلة على دليلة"، الذي سيكون حاضرا للعرض نهاية أفريل المقبل.

 ورفض الأمين النهدي من ناحية الحديث عن تفاصيل جديده المسرحي خوفا من السرقات الأدبية حسب قوله لكنه أكد من ناحية أخرى أن عرض "ليلة على دليلة" سيكون خلاصة لتجربته الثرية في مسرح "الوان مان شو" كما سيتضمن هذا العمل، الذي كتبه محمد الفريقي (سبق وأن تعاون مع الأمين النهدي في أعمال سابقة على غرار فر فر والكريطة..) مشاهد موجه للأطفال المهمشين حسب محدثنا في هذه النوعية من الأعمال المسرحية . هذا إلى جانب خوض صاحب "المكي وزكية" لتجربة الغناء في "ليلة على دليلة"، حيث سيقدم مجموعة من الأغاني التراثية لمدينة الكاف وهي من المخزون الفني غير المستهلك للجهة والتي سيتم إعادة التصرف في بعض جوانبها.

 وقال الأمين النهدي في تصريحه لـ "الصباح" أن إضحاك الجمهور كانت النقطة الأبرز التي اهتم بها في هذا النص حتى يعيد الابتسامة للتونسيين بعد الثورة ويأخذهم بعيدا على روتينية وتوتر الحياة اليومية ومصاعبها وهي هدية منه ومن كاتب النص محمد الفريقي لهذا الجمهور الذي واكب مختلف أعماله السابقة وبكثافة وأضاف بطل "ليلة على دليلة" أن مخرج هذا العرض ابنه محمد علي النهدي ركز كثيرا على البهرج والإضاءة والملابس ومختلف متممات العرض حتى يكون العمل مكتملا من كل النواحي الفنية والتقنية.

 وعن عودته لعالم "الوان مان شو" بعمل جديد في مواجهة تجارب شبابية منتشرة في فضاءات العرض منذ أكثر من ثلاث سنوات، بين الأمين النهدي أن هناك بعض الأعمال لم تحقق المطلوب وهي تتساقط اليوم كأوراق الخريف وتجارب أخرى مازالت متواصلة وصنعت نجاحا نسبيا مشددا على أن الجمهور هو الفيصل والغربال، الذي يصنف الأعمال في خانتي الفشل أو النجاح.

 على صعيد آخر، حدثنا الأمين النهدي عن فيلم سينمائي يروي سيرته الذاتية سيقوم بإخراجه وصياغة السيناريو الخاص به محمد علي النهدي فيما سيؤدي دور بطولته وليد النهدي في فترة الشباب والأمين في بقية المراحل العمرية وأشار محدثنا إلى أن هذا الشريط السينمائي يرصد أهم المحطات في حياته على غرار بدايته الصعبة والفقر والسجن والرقابة على أعماله المسرحية وزيجاته المتعددة مع جانب كبير من التوثيق.

 وعن سلسلة "الزميل"، أفادنا الفنان الأمين النهدي أن الخلاف مع التلفزة الوطنية مازال قائما وأن المسألة في يد القضاء في انتظار الحكم فيها.

نجلاء قمّوع

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد