مع تواصل غلق معبر رأس جدير: الجانب الليبي يقرّر فتح منفذ جديد.. والتونسي ينفي؟! - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

مع تواصل غلق معبر رأس جدير: الجانب الليبي يقرّر فتح منفذ جديد.. والتونسي ينفي؟!

الأحد 23 مارس 2014
نسخة للطباعة
مع تواصل غلق معبر رأس جدير…الجانب الليبي يقرّر فتح منفذ جديد.. والتونسي ينفي؟!

يتواصل -كما هو معلوم- غلق المعبر الحدودي برأس جدير وسط أجواء من الاحتقان والتوتر من كلا الجانبين التونسي والليبي وتعطل مصالح المواطنين..

في هذا الاطار اتصلت "الصباح" بمنسق العلاقات التونسية الليبية خالد التاجوري الذي أفادنا " أن الحكومة والسلطات الليبية ووفق مجلس الوزراء المنعقد مؤخرا وافقت على فتح بوابة جديدة بمنفذ مشهد صالح التابعة لولاية تطاوين وأنه تم التعاقد فعلا مع شركة للغرض ستعمل على تجهيز الطريق الذي يبلغ طوله قرابة 35 كم..

ويذكر حسب نفس المصدر أنه تم تكليف وزارة المواصلات اللييبة باتخاذ الاجراءات والترتيبات اللازمة لفتح المنفذ الجديد (الذي رصدت له قرابة 40 مليارا من المليمات التونسية) لتهيئة الطريق الرابط بين تيجي والنقطة الحدودية مشهد صالح التي تبعد قرابة 70 كم شرقي ولاية تطاوين..

في نفس السياق أضاف محدثنا أن هناك مقترحا من الاطراف الليبية بالعمل (على الاقل في الوقت الراهن) على التخفيض في تكاليف تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية وذلك لتسهيل قدوم المواطنين الليبيين لتونس الذين يحضرون من أجل التداوي.. كما دعا محدثنا في نفس الاطار الى ضرورة ضبط النفس والتعقل من أجل تجنيب المنطقة تصرفات لا يمكن أن تخدم مصلحة أي طرف. وأكدت مصادر أخرى أن الجانب التونسي لم يتخذ أي قرار رسمي بخصوص إحداث معبر حدودي ثالث على مستوى ولاية تطاوين..

 سعيدة الميساوي

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة