قائمة الجميلات في ارتفاع.. والأحداث تكشف عن ابن ثان لظافر العابدين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

مسلسل «مكتوب» في جزئه الرابع على «التونسية»..

قائمة الجميلات في ارتفاع.. والأحداث تكشف عن ابن ثان لظافر العابدين

الثلاثاء 18 مارس 2014
نسخة للطباعة
مسلسل «مكتوب» في جزئه الرابع على «التونسية»..

تسويق العمل الدرامي في عصر الفضائيات العربية لا يعتمد على قيمة العمل الفنية بقدر ما تروج له النجومية وعمليات التجميل وحملات تشويه أعمال المنافسين والحروب الفنية الخفية، التي تصنع الكثير من البلبلة مقارنة بقيمة العمل نفسه ليفاجئ مشاهدي المسلسلات في رمضان بضحالة التناول وجرأة الملابس والمشاهد مع طغيان البهرج الفارغ.. وفي خضم هذا المشهد العربي تأثرت الدراما التونسية ببعض هذه المتممات فمن كلاسيكية المضمون وبساطة الشكل إلى جرأة في المشاهد وفتح الباب على مصراعيه أمام المتطفلين على عالم الدراما بدعوى البحث عن مواهب جميلة الشكل أغلبها من الباحثات والباحثين عن الشهرة دون ثقافة أو تجربة فنية على مستوى الهواية أو الاحتراف ولئن أدخلت هذه الخيارات في بدايتها بعض الحركية والتنوع على المشهد الدرامي من خلال مسلسل "نجوم الليل"، الذي يضم قائمة طويلة من الوجوه الشابة مع مشاركة مهمة لكل من محمد كوكة وهشام رستم وسامية رحيم و"مكتوب" في جزئه الأول والثاني خاصة وأن أدوار البطولة والشخصيات المؤثرة والرئيسية كانت من نصيب أبرز ممثلي المسرح والدراما في البلاد على غرار محمد ادريس وعاطف بن حسين وجودة ناجح ودليلة المفتاحي وحضور النجمتين هند صبري ودرة زروق..

 في هذا الموسم الدرامي مازالت قناتي حنبعل ونسمة لم تعلنا بعد عن أعمالها الدرامية ومدى حضور الاكتشافات الفنية ضمن قائمة ممثليها فيما انطلق سامي الفهري من جهته ومنذ جانفي الماضي في تصوير الجزء الرابع من مسلسل "مكتوب" الذي سيبث على قناة "التونسية" مستعينا بعدد مهم من الوجوه الجديدة حيث يتردد في كواليس "المقاهي الثقافية" أنها ستصنع الحدث في رمضان 2014 ومن بين هذه الأسماء عارضة الأزياء التونسية ليلى بن خليفة المقيمة في ايطاليا والتي سبق لها وأن شاركت في النسخة الايطالية من البرنامج العالمي "Big brother"..هذه الشابة ذات الملامح التونسية الجميلة من المنتظر أن تكون إحدى أبرز مفاجآت سامي الفهري في جزء رابع من المسلسل تتطور فيه الأحداث وتمهد لجزء خامس يبدو أن سامي الفهري يفكر في اعداده.

 ليلى بن خليفة القادمة من عالم الأزياء والإعلانات على غرار مرام بن عزيزة وعائشة بن أحمد ونجلاء بن عبد الله وغيرهن من الشابات المقتحمات لميدان الدراما شكلن ألوانا جديدة في المسلسلات المحلية لكنهن إلا الآن لم يقدمن أداء متفوقا مقارنة بزميلاتهن من بنات المسرح التونسي نذكر منهن الممثلة مريم بن شعبان، التي أتقنت عددا من الأدوار ولم يكن جمالها عائقا أو مساعدا للدور أمام مستوى أدائها العالي.

 اكتشافات سامي الفهري واهتمامه بتقديم الوجوه الجديدة لم يقتصر على عارضات الأزياء وفتيات الإعلانات فهناك أطفالا برزوا في أعماله وآخرون سيكونون ضمن مفاجآت الجزء الرابع منهم باديس غضبان الذي يجسد دور ابن ظافر العابدين من علاقة سابقة سيكشف عنها ضمن حلقات المسلسل وقد اختار سامي الفهري موهبة يافعة قريبة الشبه في ملامحها من الممثل ظافر العابدين وإلى جانب باديس غضبان تقدم الطفلة "صوفي " شخصية الابنة الصغرى "بية" لبطل العمل محمد علي ناجي (ظافر العابدين) من زوجته التي تجسدها دورها مريم بن مامي.

 مسلسل مكتوب في جزئه الرابع يتجاوز ما حدث في الجزء الثالث بسنوات ليرصد حياة الأبطال بعد هذه التغييرات ويتقاسم أدوار البطولة فيه كل من ظافر العابدين وفارس نعناع وأحمد الأندلسي وجودة ناجح ورؤوف بن عمر في تجربة ثانية مع "كاكتوس" بعد ظهوره في مسلسل "ليّام" في السنة الماضية.

ويشرف المسرحي حسام الساحلي على إدارة الممثلين في هذا الجزء الجديد من المسلسل المنتظر بثه في رمضان القادم على قناة التونسية.

 

 نجلاء قموع

كلمات دليلية: 

التعليقات

锘縞rampon foot p... | 03/25/14
I am extremely impressed with your writing skills as well as with the layout on your blog. Is this a paid theme or did you customize it yourself? Either way keep up the nice quality writing, it is rare to see a great blog like this one these days.| 锘縞rampon foot pas cher http://chaussures-discount.sdira.net

إضافة تعليق جديد