استيراد 200 طن من اللحوم الإسبانية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

استيراد 200 طن من اللحوم الإسبانية

الثلاثاء 18 مارس 2014
نسخة للطباعة

عبرالصادق الحلواني، رئيس الغرفة الوطنية للقصابين لـ"الصباح" عن استياء باعة اللحوم من الزيادة التي عرفها سعركيلوغرام اللحوم التي تمّ استيرادها من إسبانيا خلال الشهر الجاري،حيث تم ّ إثقال كاهل الباعة بزيادة بـ100 مليم دون سابق إعلام ؛ وهو ما أثار حفيظة القصابين.

وأكد الحلواني أن ما زاد الطين بلّة هو نوعية اللحوم التي تم جلبها إذ لم تكن بالجودة المطلوبة ولا تستجيب لشروط إستيراد اللحوم المعمول بها من ذي قبل كونها تتضمّن كميات من الشحوم وهو ما كبّد الجزّارين خسائرهامة.

وأضاف الحلواني أن كميات اللحوم المستورة تمّ توزيعها على إقليم تونس الكبرى رغم وجود مطالب بتوزيع هذه اللحوم من أجل تعديل السوق والأسعار في عديد المناطق الداخلية على اعتبار أن سعرالكلغ يبلغ 16000 فقط.

في المقابل أكد مسؤول بشركة اللحوم أنه سيتم توريد 200 طن من اللحوم الإسبانية إلى نهاية شهرأفريل القادم، مبينا أن الدفعة الأولى بلغت 18 طنا ؛ كاشفا وصول الدفعة الثانية التي تقدر بـ20 طنا في غضون أيام.

وأضاف ممثل شركة اللحوم أنه تم توجيه إشعارإلى الجانب الإسباني بوجود بعض الإخلالات في الدفعة الأولى، مؤكدا أن الدفعة الثانية ستكون أفضل بكثير وتستجيب للشروط المصادق عليها. وكشف محدّثنا عن وجود لوبيّات تسعى لاستيراد اللحوم من أجل الكسب لا غير وأن الحملة التي يشنها البعض على شركة اللحوم ممنهجة وتتزل في إطار الضغط عليهم بغية فسح المجال أمامهم لاستيراد اللحوم دون رقابة وبأسعار بخسة وبيعها للمواطن بأسعار مرتفعة، خلافا لما تقوم به شركة اللحوم التي تحرص على أن يباع الكيلوغرام بـ16.000 أي أقل بـ8.000 من السعر الذي تباع به حاليا اللحوم المحليّة ، فيما يقتنيه الباعة بـ13.600.

حنان قيراط

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد