عائلة راغب الحناشي متورطة في الإرهاب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

وزارة الداخلية:

عائلة راغب الحناشي متورطة في الإرهاب

الثلاثاء 18 مارس 2014
نسخة للطباعة
◄ شقيق نائبة بـ«التأسيسي» متواجد في سوريا من أجل القتال
وزارة الداخلية: عائلة راغب الحناشي متورطة في الإرهاب

كشف الناطق الرسمي لوزارة الداخلية محمد علي العروي أن عائلة راغب الحناشي الذي قتل أمس خلال العملية الأمنية بجندوبة، متورطة في الارهاب بمن في ذلك والده الذي كان يتستر عنه ويوفر له الدعم وللخلية التي ينشط ضمنها..

كما أكد العروي أمس خلال ندوة صحفية أنه تم ايقاف عناصر نسائية في عملية جندوبة قدمن المساعدة للارهابيين.. وفي سياق استعراضه لتفاصيل هذه العملية قال الناطق الرسمي لوزارة الداخلية أن الوحدات الأمنية كانت قد تلقت قبل مدة معلومات من بعض المواطنين عن تحركات لعناصر مشبوهة، وبناء على ذلك تمت مراقبة المكان والتحري بخصوص هذه المعلومات، حيث قامت قوات من الفوج الوطني لمجابهة الارهاب التابع لوحدات التدخل بمحاصرة منزل عنصر تكفيري بحي عزيز جندوبة الشمالية، حيث تواجد الارهابي راغب الحناشي وعنصرين آخرين، بادروا برمي قنبلة يدوية واطلاق النار على الوحدات الأمنية التي فتحت النار بدورها وتمكنت من قتل ثلاثتهم وايقاف 6 أشخاص لهم علاقة مباشرة بهذه المجموعة..

وفي سياق مكافحة الارهاب، أفصح محمد علي العروي عن تمكن الوحدات الخاصة للحرس الوطني من القبض على 3 عناصر تكفيرية بسيدي بوزيد خلال مطاردة لشاحنة خفيفة رفضت التوقف، وقد تم تبادل لاطلاق النار أصيب على اثره عونان من الحرس الوطني، وتبين أن هاته العناصر ذات سوابق في التهريب..

وبرجوعه على العملية الأمنية بمنزل نور استعرض الناطق الرسمي لوزارة الداخلية، صورا أكدت أنها لمعسكر تدريبي في ولاية المنستير لمجموعة جهادية كانت تستعد للسفر إلى سوريا للقتال هناك ضمن الجماعات الارهابية التابعة لتنظيم القاعدة، كما أكد العروي أنه لم يتم حجز أسلحة في عملية منزل نور..

وخلال اجابته عن سؤال صحفي حول حقيقة تورط شقيق النائبة عن حركة النهضة بالمجلس الوطني التأسيسي سنية بن تومية في تجنيد أفراد من تونس للتوجه إلى سوريا، اكتفى العروي بالقول بأن هذا الشخص متواجد في سوريا ضمن الجماعات الجهادية هناك..

وجيه الوافي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة