منظومة الدعم تحتاج إلى مراجعة عاجلة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

شهرزاد هلال لـ«الصباح الاسبوعي»

منظومة الدعم تحتاج إلى مراجعة عاجلة

الاثنين 17 مارس 2014
نسخة للطباعة
قريبا أعرض إنتاجي الجديد
 شهرزاد هلال لـ«الصباح الاسبوعي» :منظومة الدعم تحتاج إلى مراجعة عاجلة

يستعد العديد من الفنانين والفنانات للمشاركة في المهرجانات وقد أعد الكثير منهم انتاجه الجديد ومن بين هؤلاء نجد الفنانة المتألقة شهرزاد هلال التي تجتهد كثيرا من اجل اعطاء صورة راقية للفن التونسي. حول انتاجها واستعداداتها ومشاغلها الفنية دار بيننا هذا الحديث:

 أين وصلت شهرزاد هلال في خصوص تحضيراتها للمهرجانات خصوصا في ظل حكومة جديدة ووزير ثقافة من اهل القطاع الموسيقي؟

- قبل أن أتحدث عن المهرجانات المقبلة أريد ان اقول بأن العرض 'ناهونديات" الذي قدمته في صائفة 2013 لم يأخذ حظه بالقدر الكافي حيث لم يعرض في عدد كبير من المهرجانات لذلك ارى انه لزاما علي كفنانة مبدعة في المجال الفني ان اقدم انتاجي لاكثر ما يمكن من المهرجانات وخاصة التي لم يسبق لي العرض فيها لذلك افكر في دعم عرض "ناهونديات" بأغان اخرى جديدة أمزج فيها بين ما هو تراثي وايضا بعض الاغاني المغاربية والشرقية.

 وما هي هذه الاغاني الجديدة التي ستكون جاهزة للصيف؟

- هناك 2 اغاني الاولى من التراث وتهذيب الشاعر الغنائي حاتم القيزاني والثانية بعنوان "يا دهر يا غلاب" من كلمات حاتم القيزاني وتوزيع عدلان شقرون وتلحيني الخاص.

 اذن اصبحت تعولين على نفسك حتى في الالحان؟

- طبعا لابد على الفنان ان يعول على نفسه ولو في جانب من الجوانب خاصة في وقتنا هذا والصعوبة التي يمر بها الوضع الفني والوضع العام بالبلاد.

 ألم تجدي الدعم من وزارة الثقافة؟

- لا انكر انني تحصلت على بعض الدعم ولكن ليس بالمقدار الكافي فبالنسبة لي مثلا عرضت في السنة الماضية على الوزارة البوما كاملا يحتوي على 9 اغان لكن الدعم شمل 4 اغاني فقط وبالتالي تحصلت على مبلغ 15 الفا دينار في حين تكلفت الاغاني حوالي 40 الف دينار وهذا لا يغطي حتى نصف المصاريف في حين تجد اطرافا اخرى تنال الدعم اكثر مما تصرف احيانا .

 ولماذا حسب رأيك؟

- حسب رأيي هناك "خور" يحدث لان ما حدث في السنوات الاخيرة يبعث على الاستغراب فهناك من هو عضو في اللجنة المعنية بالدعم ويقدم اغانيه ويعرضها على اللجنة ويحصل على الدعم اكثر من غيره وعلى حساب الغير.

 وهل ستجدد تقديم مطلب في دعم الاغاني الجديدة؟

- حاليا لا افكر في ذلك الا اذا تغيرت الامور فانا كلما وجدت "خور" الا وتركته وبالتالي انا حاليا بصدد العمل واعول على نفسي .

 وما هي المحطة القريبة المقبلة لشهرزاد هلال؟

- استعد لتقديم عرض خيري بالمركز الثقافي بالمنزه وان شاء الله سأعرض فيه الاغاني الجديدة.

 رضا العرفاوي

كلمات دليلية: 

التعليقات

锘縮ac timeless chanel | 03/27/14
Saved as a favorite, I love your site!| 锘縮ac timeless chanel http://锘縮ac-timeless-chanel.sdira.net

إضافة تعليق جديد